الرئيسيةأخبارشيك إعانة الطاقة بفرنسا 2024: هل يجب عليك التسجيل من جديد؟

شيك إعانة الطاقة بفرنسا 2024: هل يجب عليك التسجيل من جديد؟

يعتبر شيك إعانة الطاقة بفرنسا 2024 مساعدة اجتماعية تتلقاها عديد الأسر ذات الدخل المحدود بفرنسا، وأمام ارتفاع أسعار الطاقة ينتظر الكثيرون هذا الصك، فهل يجب على المستفيدين التسجيل من جديد؟.

ما هو شيك إعانة الطاقة بفرنسا 2024؟ وهل يجب التسجيل الآن؟

يساعد شيك الطاقة العديد من الفرنسيين على التكيف مع ارتفاع الأسعار في الكهرباء والغاز، حيث أنه ومنذ عام 2018، استفادت أكثر من 5.6 مليون أسرة من منخفضي الدخل من هذه المساعدة.

ويمكنك الاستفادة من هذه الإعانة إذا كنت تستوفي شروط دخل معينة، وإذا كنت مؤهلاً، فلا يلزم تقديم طلب جديد للحصول على صك الطاقة الحكومي، كما لا يمكنك إيداع أي وثائق إدارية لإثبات الأهلية، مثل وثيقة الهوية، وتصريح إقامة ساري المفعول للمواطنين غير الفرنسيين، وإشعار ضريبي حديث وإثبات الإقامة.

حيث أنه كانت هذه الخطوات ضرورية العام الماضي ببعض المناطق، ووفقًا لموقع الخدمة العامة “عندما يحق لك الحصول على إعانة الطاقة، لا يلزم اتخاذ أي إجراء، يتم إرسال الشيك تلقائيًا إلى منزلك، ويكون ذلك عادةً في شهر أفريل.

هذا الحدّ الأدنى للدخل للاستفادة من شيك إعانة الطاقة بفرنسا 2024

وذكر موقع econostrum شروط الحصول على هذه إعانة الطاقة، وقال أن تحديد الأهلية للاستفادة يعتمد على حساب تكوين الأسرة، والذي يتم في وحدات الاستهلاك (CU)، يتم احتساب الشخص الأول في الأسرة على أنه 1 CU، والشخص الثاني على أنه 0.5 CU، وجميع الأشخاص الآخرين على أنهم 0.3 CU لكل منهم، ويتم استخدام وحدات CU لتقييم الأهلية لإعانة الطاقة بناءً على تكوين الأسرة ومواردها.

وفي سنة 2024، فإن الأشخاص المؤهلين للحصول على مساعدة الطاقة هم أولئك الذين يقلّ دخلهم الضريبي المرجعي (RFR) لكل وحدة سكنية عن 10800 أورو.

ما الذي يمكنك دفعه من خلال شيك إعانة الطاقة؟

يتراوح مبلغ هذه المساعدة بين 48 أورو و277 أورو، حيث وبحصولك على شيك الطاقة،  يسمح لك بدفع جزء من فاتورة الطاقة.

كما يمكن للمستفيدين من هذه المساعدة تقديمها لموردي الكهرباء والغاز الطبيعي والبترول المسال وزيت الوقود المنزلي وكذلك لموردي الخشب أو الكتلة الحيوية أو أنواع الوقود الأخرى المخصصة لتشغيل معدات التدفئة أو معدات إنتاج الماء الساخن وحتى لمديري شبكات التدفئة من أجل دفع فواتيرهم.

تابع أيضا

لماذا يتخوف أبناء الجالية الجزائرية من أزمة الطاقة بفرنسا؟

كل ما يجب معرفته عن المدفأة في سكنات hml

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!