الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن الرقمية: فرنسا ستصدر 70 ألف تأشيرة في 2024

فيزا شنغن الرقمية: فرنسا ستصدر 70 ألف تأشيرة في 2024

تم مؤخرا اعتماد قانون فيزا شنغن الرقمية وبهذا تتجه دول المنطقة إلى إصدار تأشيراتها عبر الانترنيت، في الوقت الذي ستصدر فرنسا 70 ألف تأشيرة في 2024 خاصة بهذه الفئة.

فيزا شنغن الرقمية:أخيرا التحول نحو الإصدار الرقمي

واعتمد بتاريخ 18 أكتوبر 2023، قانون رقمنة تأشيرات شنغن بأغلبية ساحقة، 573 صوتاً مؤيداً، مقابل 36 صوتاً معارضاً وامتناع 16 عضواً عن التصويت، ووافق بذلك برلمان الاتحاد الأوروبي على هذا القانون الجديد.

والغرض من هذا القانون الجديد هو تحديث عملية منح تأشيرة شنغن،  من خلال التحول للإصدار الرقمي، وهو ما يعني الاستغناء عن مراكز إيداع طلبات التأشيرة، فيكفي لك مستقبلا إيداع طلبك من المنزل وانتظار الموافقة عليه من مكانك.

وسيتم تقديم جميع طلبات تأشيرة شنغن من خلال منصة الإلكترونية، حيث سيكون المتقدمين للحصول على التأشيرة قادرين، على تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة.

وسيتلقى المتقدمون للحصول على الفيزا الرقمية، إشعارات بشأن قرار منح التأشيرة، سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه، من خلال نفس الموقع.

فرنسا أول دولة ستصدر فيزا شنغن الرقمية

ستصدر فرنسا أول التأشيرات الرقمية في سنة 2024 قريبا، وستكون بذلك أول دولة في الاتحاد الأوروبي تجعل إجراءات التقديم بالكامل عبر الإنترنت.

وسيتم إصدار هذه التأشيرات للمشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 التي ستقام في باريس، حسبما حدد موقع Schengen Visa Info المتخصص.

ويضيف ذات المصدر أن هذا الإجراء معمول به منذ 1 جانفي 2024 على بوابة France-Visas.

حيث أنشأت فرنسا منذ مطلع السنة الجديدة نظاما جديدا يسمى “القنصلية الأولمبية” والذي سيتولى معالجة طلبات 15 ألف رياضي دولي و9 آلاف صحافي ووفود من دول أجنبية تشارك في هذه الألعاب.

وقررت السلطات الفرنسية، بحسب الموقع نفسه، وضع هذا النظام “لمنع اختلاط طلبات المشاركة في الألعاب الأولمبية مع تدفق الملفات التي تتم معالجتها في مراكز التأشيرات الفرنسية في الخارج”.

فيزا شنغن الرقمية: إصدار 70 ألف تأشيرة

وقال ذات المصدر أن فرنسا ستصدر 70 ألف تأشيرة عبر الإنترنت في عام 2024، حيث سيكون من الممكن تقديم طلبات التأشيرة للمشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس ومعالجتها بالكامل عبر الانترنت من خلال بوابة France-Visas.

“لن يرى هؤلاء الأشخاص البالغ عددهم 70 ألف شخص تأشيراتهم مثبتة على جوازات سفرهم، بل سيتم دمجها مباشرة في بطاقة اعتمادهم”.

حيث لن يُطلب من المسؤولين والرياضيين المشاركين في هذه الألعاب الذين يحملون تأشيرة شنغن صالحة للدخول المتعدد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن فرنسية للسفر إلى فرنسا.

وسيكون هؤلاء الأشخاص قادرين على استخدام تأشيرة شنغن الخاصة بهم وسيتعين عليهم فقط الحصول على اعتماد للألعاب.

تابع أيضا

هذه الدول تمنحك التأشيرة بكل سهولة

هذا ما يحدث معك إذا تجاوزت المدة القانونية المحددة في تأشيرتك

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!