الأربعاء, مايو 15, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن 2024:هذه الدول الثلاثة تمنحك التأشيرة بكل سهولة

فيزا شنغن 2024:هذه الدول الثلاثة تمنحك التأشيرة بكل سهولة

أنت مهتم بالحصول على فيزا شنغن 2024، وتبحث عن أهم الدول التي تقدم تسهيلات في منح التأشيرة، تابع المقال التالي سيجيبك عن أهم 3 دول ستمنحك ستقبل ملفك من الطلب الأول.

فيزا شنغن 2024:الاعتماد على نظام جديد للدخول والخروج

وافقت المفوضية الأوروبية على العمل بنظام الدخول والخروج في منطقة شنغن، حيث يجري حالياً إعداد النظامين اللذين سيعملان على تحديث الإجراء ولن يستغرق تنفيذهما وقتاً طويلاً.

ويتعلق الأمر بنظام الدخول/الخروج (EES) والنظام الأوروبي لمعلومات السفر والترخيص (ETIAS)، حيث أنهما يحملان عدة مزايا ستحدث تغييرات جذرية فيما يتعلق بتأشيرة شنغن.

يعتبر EES نظاما آليا جديد لتسجيل بيانات مواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المسافرين في منطقة شنغن.

ويعد نظاما آليا جديدا للتجميع الرقمي للبيانات الشخصية للمواطنين من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي، سواء كانوا خاضعين للتأشيرة أم لا، حيث سيتم الاعتماد عليه عند الدخول والخروج من منطقة شنغن.

تابع أيضا هذا جديد فيزا شنغن الرقمية 2024

ومن المنتظر أن يتم العمل بنظام ETIAS أو النظام الأوروبي لمعلومات السفر والترخيص بحلول عامي 2024 و2025، وسيشكل شرطًا مسبقًا جديدًا للدخول إلى الأراضي الأوروبية للأفراد المعفيين من تأشيرات الإقامة القصيرة.

ويهدف هذا النظام الإلكتروني إلى تحسين كفاءة وموثوقية الضوابط على الحدود الخارجية لمنطقة شنغن، من خلال السماح للدول الأعضاء والوكالات المختصة في الاتحاد الأوروبي (EU) بتبادل معلومات المسافرين بشكل أفضل بهدف مكافحة الإرهاب والجريمة، وإدارة الحدود بشكل أفضل، إلى جانب احترام الحقوق الأساسية والتشريعات الأوروبية المعمول بها.

فيزا شنغن 2024 :3 دول تصدر أكبر عدد من التأشيرات

تقول إحصائيات موقع شنغن الأخيرة أن سلوفاكيا واليونان وسويسرا، تصدر أكبر عدد من التأشيرات لمختلف الجنسيات عبر العالم.

وحسب ذات الإحصائيات وبشكل أكثر تحديدًا، كان لدى سلوفاكيا معدل رفض منخفض لعشر جنسيات، واليونان لتسع، في حين تلقت ست جنسيات طلب تأشيرة إيجابي بعد تقديم طلبها في سويسرا.

ومقارنة بالجنسيات السابقة، يتمتع الجزائريون بمعدل طلبات أعلى، وبالتالي معدل رفض أعلى.

فيزا شنغن 2024 للجزائريين

وكانت السلطات البولندية أكثر احتمالا لإصدار تأشيرات للجزائريين في عام 2022، حيث تم رفض 35 في المائة من الطلبات، وهو ما يمثل 797 طلبا مرفوضا.

وتم رفض طلبات التأشيرة المقدمة إلى القنصليات الإسبانية بشكل أقل بكثير من القنصليات الأخرى، حيث بلغ معدل الرفض لـ 102.656 طلبًا حوالي 38.9 في المائة. مما يعني رفض 39.944 طلبًا، فنلندا هي الدولة الثالثة التي رفضت أقل عدد من الطلبات المقدمة من الجزائر – 39.2 في المائة أو 205 من أصل 522 طلبًا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!