الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبارتأشيرة شنغن للجزائريين: كل ما يجب معرفته عن رفض الفيزا للسبب 7

تأشيرة شنغن للجزائريين: كل ما يجب معرفته عن رفض الفيزا للسبب 7

تعتبر تأشيرة شنغن للجزائريين الخاصة بالعلاج إحدى أنواع فيزا شنغن القصيرة الأجل التي يمكن للشخص الحصول عليها إذا كان يرغب في تلقي العلاج بإحدى المستشفيات الموجودة منطقة شنغن.

وتعتبر فيزا شنغن قصيرة الإقامة واحدة من التأشيرات التي تمنحها كمل من ألمانيا ، النمسا، بلجيكا ، الدنمارك ، إسبانيا ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا (خارج الاتحاد الأوروبي) ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليختنشتاين (خارج الاتحاد الأوروبي) ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، النرويج (خارج الاتحاد الأوروبي) ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، جمهورية التشيك ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، السويد ، سويسرا (خارج الاتحاد الأوروبي).

تأشيرة شنغن للجزائريين: كيف تحصل على تأشيرة مرضية طويلة الإقامة؟

إذا كنت ترغب في زيارة إحدى دول شنغن بغية العلاج، فيجب أن يكون لديك تأشيرة قصيرة الأجل من أجل العلاج والتي لا تتعدى مدتها 90 يوما.

تأشيرة شنغن للجزائريين
تأشيرة شنغن للجزائريين

للحصول على هذا النوع من التأشيرات، تم إنشاء إجراء خاص للأشخاص الذين يرغبون في تلقي العلاج في إحدى دول منطقة شنغن، للقيام بذلك ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة مرضية طويلة الأجل.

للمريض الحق في أن يرافقه شخص، ويجب على هذا الشخص التقدم للحصول على تأشيرة في نفس الوقت مع المريض. يمكن أن يكون المريض شخصًا يطلب رعاية طبية أو يرافق المريض فقط.

تأشيرة شنغن للجزائريين: الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا مرضية

تأشيرة الإقامة الطويلة (تأشيرة من النوع D): ملف طلب تأشيرة الإقامة الطويلة المرضية

يحتوي ملف تأشيرة شنغن المريضة هذه على عدة أجزاء من المعلومات. أول شيء عليك القيام به هو ملء استمارة طلب التأشيرة، ثم تحتاج إلى تقديم العديد من المستندات الإدارية.

تابع أيضا فيزا شنغن للجزائريين:VFS  يضيف مراكز جديدة

فيما يتعلق بالمريض: يجب عليه تقديم الوثائق المطلوبة لجميع أنواع تأشيرات شنغن (جواز السفر، صور الهوية، شهادة التأمين، شهادة الموارد ، إلخ) والعديد من الوثائق التي تثبت الحالة الصحية، أو دليل على أن مؤسسة صحية على وشك أن تستقبلك.

فيما يتعلق بالشخص المرافق: يجب عليه تقديم الوثائق الإدارية الأساسية لطلب تأشيرة شنغن للجزائريين مع وثيقتين أخريين على وجه الخصوص وثيقة تثبت وجود صلة قرابة عائلية مع المريض، في حالة عدم وجود روابط عائلية للشخص المرافق مع المريض، يجب استبدال الوثيقة المطلوبة بطلب توضيحي.

تأشيرة شنغن للجزائريين: أين تضع طلبك بالحصول على فيزا الإقامة الطويلة للعلاج

يجب تقديم ملفات طلب تأشيرة الإقامة الطويلة للمريض والشخص المرافق في نفس الوقت لتكون صالحة.

يتم تقديم الطلبات إلى السفارة / القنصلية الأقرب إلى مكان إقامتك، كما يوصي بمعرفة اللوائح الحالية في السفارة / القنصلية لأنها ليست هي نفسها في كل مكان.

تابع أيضا كل ما يجب ان تعرفه عن التأشيرة قصيرة الأجل

التأشيرة المرضية طويلة الأجل: إصدار ورفض تأشيرة مرضية

تختلف معالجة طلب تأشيرة شنغن للجزائريين طويلة الأجل للمرضى من دولة إلى أخرى ويمكن أن تستغرق ما بين شهر إلى شهرين، يتم الإخطار الإيجابي لطلب التأشيرة الخاص بك للمرضى عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني ولكن يتم جمعها مباشرة في السفارة / القنصلية.

رفض طلب فيزا شنغن
رفض طلب فيزا شنغن

يمكن أن يكون لرفض التأشيرة المرضية عدة أسباب، رفض صريح مع رد بالبريد خلال وقت معالجة طلبك، قد يكون رفضًا ضمنيًا إذا لم تتلقى ردًا بمجرد انتهاء وقت معالجة طلبك.

تأشيرة شنغن 2023: رفض التأشيرة لسبب 7

السبب 7: يعتبر واحدا من بين أسباب رفض طلبك للحصول على تأشيرة للعلاج طويلة الأجل، أنك تمثل تهديدًا للصحة العامة بالمعنى المقصود في المادة 2 نقطة (21) من لائحة الاتحاد الأوروبي (EU) لعام 2016.

سبب الرفض هذا يعني أنك تمثل تهديدًا للصحة العامة، وأي مرض يحتمل أن يكون وبائيًا، وفقًا للوائح الصحية لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، بالإضافة إلى الأمراض المعدية أو الطفيلية الأخرى.

في حالة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة للمرضى، فمن المحتمل جدًا أن تتلقى رفضًا، نظرًا لأنك تعاني من مرض ينطوي على مخاطر عالية للعدوى.

حتى إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة سياحية (إقامة قصيرة) أو لم يطلب إثباتًا على حالتك الصحية، فمن الممكن رفض طلبك لهذا السبب في حالة أن بلدك سيكون تعاني من تفشي المرض وقت تقديم طلب التأشيرة الخاص بك.

تأشيرة شنغن للجزائريين: كيف تتجنب رفض التأشيرة للسبب 7؟

في حالة عدم إصابتك بأي مرض معدي، لا يكفي إرفاق وثيقة تؤكد حالتك الصحية في حالة حدوث وباء، لذلك يُنصح بالانتظار حتى يتم رفع الحظر الصحي عن الدولة لتتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة أخرى.

إذا لم تكن قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة بعد، فتجنب القيام بذلك إذا كان بلدك أو بلد العبور عرضة لوباء كبير.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!