الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه توقعات أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023

هذه توقعات أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023

يتساءل أبناء الجالية الجزائرية بالخارج، عن أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023، هذه الأخيرة التي لم تعلن بعد عن برنامج رحلاتها، فكيف ستكون الأسعار هذا الموسم؟.

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023

وفي ظل ارتفاع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية السنوات الماضية فإن المغتربين، يستعجلون طرح البرنامج من الآن حتى يتسنّى لهم حجز تذاكرهم، وعدم الوقوع في فخ الانتظار إلى موسم الذروة وارتفاع الأسعار.

ولعل أن السبب الرئيسي الذي جعل أسعار تذاكر الجوية الجزائرية السنتين الماضيتين، ترتفع إلى أعلى المستويات هو جائحة كوفيد 19، وتقليص عدد الرحلات الجوية، أين التهبت الأسعار نظرا لزيادة حجم الطلب أمام قلة العرض.

تابع أيضا أسعار تذاكر الجوية الجزائرية في رمضان

وهو الأمر الذي يخشى أبناء الجالية الوقوع فيه مجددا، بالنظر إلى توقع ارتفاع الطلب على تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023، سيما وأن كل الخطوط عادت إلى وتيرة العمل بشكلها الطبيعي قبل كوفيد 19.

عودة نشاط الأسطول الجوي كاملا بداية من مارس

قال وزير النقل، كمال بلجود، الخميس، إن أسطول النقل الجوي التابع للخطوط الجوية الجزائرية سيعود للخدمة بكامل طاقته ابتداء من شهر مارس المقبل، خصوصا بعد عودة 11  طائرة للخدمة تخضع حاليا لعملية صيانة دورية.

وأوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، ترأسها نائب رئيس المجلس، غالي لنصاري، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، وأعضاء من الطاقم الحكومي، أن “أسطول النقل الجوي للخطوط الجوية الجزائرية، المتكون من 56 طائرة سيعود للخدمة بالكامل في مارس المقبل، من خلال عودة 11  طائرة، هي حاليا قيد الصيانة الدورية”.

أسطول الجوية الجزائرية
أسطول الجوية الجزائرية

تابع أيضا نحو مراجعة أسعار تذاكر الجوية الجزائرية

وستسمح، حسب وزير النقل، عودة 11 طائرة لتعزيز أسطول الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائري، بتنشيط حركة النقل الجوي.

ومن المنتظر أن يرتفع عدد الرحلات الجوية سواء على الخطوط الداخلية أو الخارجية، خاصة موسم الصيف، أين سيشهد توافد عدد كبير من أبناء الجالية لقضاء عطلة الصيف وسط عائلاتهم في البلاد، فماذا عن أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023؟

توقعات بانخفاض أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023

وبرّر وزير النقل كمال بلجود، ارتفاع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية، السنتين الماضيتين، بمحدودية الرحلات أيام جائحة كوفيد 19، وهو أمر خاضع للعرض والطلب، حيث أن العرض كان محدود جدا، بسبب الإجراءات الصحية، التي كان معمول بها أيام الجائحة، على مستوى كامل المطارات بالعالم.

تذاكر الجوية الجزائرية

لكن وحسب الوزير فإن هذه السنة سيكون الأمر مختلف، كون الأسطول البحري سيعود إلى سابق عهده، بـ 56 طائرة، ما سيسمح بتوفير الرحلات الجوية عبر مختلف الخطوط، وسيكون العرض مرتفع مقارنة بالطلب ما سيساهم في توفر تذاكر بأسعار في متناول المسافر الجزائري.

وحول أسعار تذاكر الجوية الجزائرية المطبقة لبعض الوجهات الأوروبية، قال الوزير أن الشركة، تعرض باقة من الأسعار الترويجية  على جميع التي لاقت استحسان الكثير من زبائن الجوية.

اقتناء 15 طائرة واستئجار 7 وفتح المجال الجوي أمام الخواص

ولعل مشكل ارتفاع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية نحو الوجهات الخارجية، سوف يكون من الماضي، في حال ما سارعت الجزائر، لاقتناء 15 طائرة واستئجار 7 أخرى، مثلما صرح وزير النقل أن المفاوضات انطلقت في هذا الشأن.

كما أن فتح مجال النقل الجوي أمام الخواص للاستثمار، من شأنه هو الآخر أن يضع حدا لارتفاع أسعار التذاكر الذي بات يرهق أبناء الجالية الجزائرية كل سنة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!