الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةمنوعاتهذه أجمل الوجهات للسفر في 2024

هذه أجمل الوجهات للسفر في 2024

إذا كنت ترغب في قضاء إجازاتك في أماكن فريدة في العالم وأنت محتار تابع المقال التالي لمعرفة أجمل الوجهات للسفر في 2024.

أجمل الوجهات للسفر في 2024:نصائح مهمة

يعتبر التخطيط للسفر أول ما يجب أن تقوم به بداية من تحديد ميزانية السفر الخاصة بك، حيث أن هذه الأخيرة هي التي تتحكم في وجهتك.

فمعرفة الميزانية التي يجب أن تنفقها على الرحلة، بما في ذلك تذاكر الطيران والإقامة والطعام وأي أنشطة أخرى قد ترغب في المشاركة فيها، من الأساسيات التي ينبغي التخطيط لها.

وبتحديد ميزانية السفر فإنك تكون قد اقتربت من اختيار الوجهة المناسبة، علما بأن هناك وجهات سياحية قد تكلفك مبالغ مالية كبيرة، لذا ينبغي اختيار الوجهة بحسب الأموال التي تخصصها للسفر، وليكن في علمك أنه أحيانا  قد تكون تكلفة السفر جواً إلى وجهة أقرب منخفضة، ولكن قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد على أشياء مثل الطعام أو المناطق السياحية التي ينبغي زيارتها.

كما أن هناك أمر آخر يلعب دورًا كبيرًا في قرارك باختيار وجهتك، وهو ما تريد فعله عندما تصل فعليًا إلى وجهتك، فهل تفضل اكتشاف المدينة التي تزورها وشوارعها وثقافاتها وتاريخها؟ أم أن هذه العطلة هي بحثا عن سبل الاسترخاء لا أكثر.

تصنيف لـ أجمل الوجهات للسفر في 2024

قد يصعب عليك اختيار الوجهة المناسبة لعدة اعتبارات منها ميزانيتك كما ذكرنا سابقا، إضافة إلى عدم معرفتك الكبيرة بالأماكن السياحية الأكثر جذبا للسياح والتي تتمتع فيها بإجازتك، وفي هذا السياق أدرجت مجلة National Geographic Traveller   30 وجهة لاستكشافها في عام 2024 حول العالم، نصفها في أوروبا وتتوزع الوجهات الأخرى بجهات أخرى.

واختارت المجلة خمسة عشر وجهة من أوروبا ضمن القائمة التي تضم الثلاثين وجهة، بما في ذلك بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية، أو بومبي في إيطاليا، أو تارتو في إستونيا، فإذا كنت تخطط للسفر وقضاء إجازة في عطلة الشتاء فلا تتردد في الرجوع إلى هذا التصنيف الذي اختار بعناية مختلف المناطق الأكثر جمالا.

وتقدم ي National Geographic Traveller هذا التصنيف الذي يضم 30 وجهة على اعتبارها أكثر المدن جذبا لعام 2024، حيث تنوعت الوجهات المختارة بين الطبيعة الخلابة في النرويج، إلى تسلق قمم جبال الهيمالايا، إلى سيكيم في الهند.

ولم يختر هذا التصنيف المدن الأكثر جذبا للسياح لعام 2024 فقط بحثا عن الطبيعة والمقومات السياحية فحتى اكتشاف ثقافة وتاريخ مدن جديدة معيار بامتياز، فإذا كنت من هواة الطبخ فما عليك سوى زيارة ليما عاصمة بيرو لاكتشاف أكلاتها الفريدة من نوعها.

أجمل الوجهات للسفر في 2024:اكتشف أماكن جديدة

كما أن هذا التصنيف ركز على اكتشاف مناطق جديدة من العالم، حيث أن السائح عادة ما يزور كل من روما والبندقية ونابولي وفلورنسا بإيطاليا، حيث أن ناشيونال جيوغرافيك قررت إدراج منطقة إميليا رومانيا في شمال البلاد، إضافة إلى عاصمة بولونيا.

وفي أمريكا، هناك وجهات تحظى بشعبية كبيرة بالفعل لدى السياح، بما في ذلك يوكاتان في المكسيك، ونيويورك في الولايات المتحدة، وليما في بيرو، لكن التصنيف الجديد لمجلة ناشيونال جيوغرافيك يقترح أيضًا القيام بمغامرة في صحراء أتاكاما في تشيلي، أو في مستنقعات إيبيرا في الأرجنتين، كوجهات سياحية مغرية.

أما فيما يخص أجمل الوجهات للسفر في 2024 في إفريقيا التي يقترحها هذا التصنيف، نجد منطقة أكاجيرا في رواندا أو غابات أندريفانا الجافة في مدغشقر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وفي آسيا، تهتم National Geographic Traveller بشكل خاص بتاينان وتايوان وشيان في الصين، في أوقيانوسيا تظهر ولاية فيكتوريا الأسترالية فقط في هذا التحديد.

هذه قائمة أجمل الوجهات للسفر في 2024

فيما حدد التصنيف أن أجمل الوجهات للسفر في 2024 في أوروبا: بلفاست (أيرلندا الشمالية)، جالواي وجنوب أيرشاير (اسكتلندا)، إميليا رومانيا (إيطاليا)، نوردلاند (النرويج)، شمال يوركشاير (إنجلترا)، بومبي (إيطاليا)، جبال الألب الألبانية (ألبانيا)، تارتو (إستونيا)، ويلز، سايما (فنلندا)، فاليتا (مالطا)، ألمانيا، وايلد أتلانتيك واي (أيرلندا).

في أمريكا: تكساس (الولايات المتحدة)، جمهورية الدومينيكان، نوفا سكوتيا (كندا)، يوكاتان (المكسيك)، نيويورك (الولايات المتحدة)، ميامي (الولايات المتحدة)، صحراء أتاكاما (شيلي)، ليما (بيرو)، مستنقعات إيبيرا ( الأرجنتين).

في أفريقيا: أكاجيرا (رواندا)، غابات أندريفانا الجافة (مدغشقر)، سيراليون.

في آسيا: سيكيم (الهند)، تاينان (تايوان)، شيآن (الصين).

في أوقيانوسيا: فيكتوريا (أستراليا).

تابع أيضا

تعرف على هذه المنتجعات السياحية التي عليك زيارتها

هذه أجمل 15 شاطئا بالجزائر

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!