الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد موسم الحج 2023 لـ الحجاج الجزائريين

هذا جديد موسم الحج 2023 لـ الحجاج الجزائريين

في إطار مواصلة تحضيرات موسم الحج 2023، أنهى الوفد الوزاري التحضيري المتواجد بجدة، عملية معاينة فنادق الإسكان ومطابخ الإعاشة الخاصة بـ الحجاج الجزائريين.

وعقد السبت، الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، رضوان معاش، رئيس الوفد متعدد القطاعات المكلف بالتحضير لـ موسم الحج 2023، اجتماعا تنسيقيا ضم أعضاء الوفد،  بمقر مكتب شؤون حجاج الجزائر بجدة.

اجتماع تحضيري لـ موسم الحج 2023

وحسب بيان للديوان الوطني للحج والعمرة، نشر عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، فإن الوفد الوزاري التحضيري، انتهى أمس من عملية المعاينة لكل من فنادق الإسكان ومطابخ الإعاشة بمكة المكرمة.

معاينة فنادق ومطابخ الإعاشة الخاصة بالحجاج الجزائريين

الاجتماع الذي حضره أحمد سليماني  المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، نظم بمقر مكتب شؤون حجاج الجزائر بجدة، ضم أعضاء الوفد الوزاري المكونين من ممثل عن كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة المالية، وزارة السياحة، وزارة النقل، وزارة الصحة، وقنصلية الجزائر بجدة، بالإضافة إلى أعضاء من الديوان الوطني للحج والعمرة.

الوفد التحضيري لـ موسم الحج 2023
الوفد التحضيري لـ موسم الحج 2023

وأعطى الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، إشارة الانطلاق للتحضير للمرحلة القادمة، بعد الانتهاء من معاينة الفنادق ومطابخ الإعاشة التي ستستقبل الحجاج الجزائريين.

تابع أيضا وفد وزاري بالسعودية تحضيرا لموسم حج 2023

وفد وزاري بجدة تحضيرا لاستقبال الحجاج الجزائريين

وحل وفد وزاري جزائري بالسعودية في إطار التحضير لـ موسم الحج 2023، الأسبوع الماضي، حيث أعطى الوفد التحضيري إشارة انطلاق عمل لجنة فتح وتقييم العروض التي تقدم بها المتعاملون في مختلف خدمات الحج.

وترأس الوفد التحضيري الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، والمكون من المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، وباقي الطاقم المرافق له.

تابع أيضا هل سيعود الاعتماد على خدمات حج VIP في 2023

توزيع المهام وضبط الآليات

وأشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمقر مكتب شؤون الحجاج بجدة، على تنصيب أعضاء الوفد التحضيري، وتوزيع المهام على اللجان التقنية وضبط آليات العمل التي ستتبع خلال أداء مهامها.

الوفد الوزاري التحضيري لموسم الحج 2023
الوفد الوزاري التحضيري لموسم الحج 2023

كما استقبل الوفد المعني بـ التحضير لـ موسم الحج 2023، من طرف القنصل العام للجزائر بجدة، أحمد مرحوم مراد، الذي أعطى رفقة الأمين العام للوزارة والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة إشارة انطلاق عمل لجنة فتح وتقييم العروض التي تقدم بها المتعاملون في مختلف خدمات الحج.

الوفد الوزاري التحضيري
الوفد الوزاري التحضيري
تسليم التراخيص لـ 45 وكالة سياحية لتنظيم حج 2023

وأشرف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، بالجزائر العاصمة، مؤخرا على مراسم تسليم التراخيص للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج 2023 .

الفنادق التي ستستقبل الحجاج الجزائريين
الفنادق التي ستستقبل الحجاج الجزائريين

تم تسليم التراخيص لـ45 وكالة مؤهلة لتنظيم حج 2023، من بينها الوكالتين الوطنيتين، المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة وكذا سياحة وأسفار الجزائر.

وفي السياق دعا أحد سليماني الوكالات المعنية بضرورة الإسراع في إنهاء الترتيبات إلى جانب الحرص على تقديم أحسن الخدمات والتكفل الأمثل بالحجاج، معتبرا أن تسليم التراخيص والحصص يمثل الانطلاقة الفعلية لتحضيرات موسم الحج.

رفع حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رفع القيود التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، لترتفع معها حصة الجزائر إلى 41 ألف و300 حاج، إلى جانب رفع القيود الخاصة بالسن، وهو ما من شأنه فسح المجال أمام الأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ الموسم الفارط، خاصة من كبار السن.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!