الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شينغن للجزائريين: هذه الدول تمنحك التأشيرة بكل سهولة

فيزا شينغن للجزائريين: هذه الدول تمنحك التأشيرة بكل سهولة

تمنح عديد الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شينغن، آلاف التأشيرات سنويا، فإذا كنت مهتما بالحصول على فيزا شينغن للجزائريين، فما عليك سوى معرفة أهم الدول التي تمنحك التأشيرة بكل سهولة.

فيزا شينغن للجزائريين: هذا ما يجب أن تعرفه

تضع كل دولة من دول منطقة شينغن، شروط خاصة بمنح تأشيراتها للمواطنين الأجانب، وحسب ما ورد في موقع Pisitivr ، فإن كل دولة حرة في منح التأشيرات بدرجة أكبر أو أقل، حيث لا تمنح جميع الدول تأشيرتها بكل سهولة.

الحصول على تأشيرة شينغن
فيزا شينغن للجزائريين

ومن خلال معلومات مستسقاة من بوابة منطقة شنغن، كشف هذا الموقع الفرنسي عن قائمة الدول الأوروبية التي تمنح التأشيرات للأجانب بسهولة، وتضم هذه القائمة 8 دول تمنح فيزا شينغن للجزائريين بكل سهولة.

هذه الدول تمنح فيزا شينغن للجزائريين بكل سهولة

وصنف موقع Pisitivr حسب معلومات من بوابة منطقة شينغن، دولة ليتوانيا في المرتبة الأولى، من حيث استجابتها لمنح التأشيرات للأجانب بمعدل قبول 98.7٪.

تابع أيضا 83 ألف فيزا شينغن للجزائريين للعمل الموسمي في إيطاليا

وجاءت في المرتبة الثانية إستونيا، التي تستجيب بشكل إيجابي لـ 98.4٪ من طلبات التأشيرة المقدمة إلى سفاراتها المختلفة حول العالم.

واحتلت فنلندا المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية التي تمنح تأشيرة شنغن بسهولة، تليها أيسلندا (الرابعة) ولوكسمبورغ (الخامسة) وسلوفاكيا (السادسة) ولاتفيا (السابعة) وجمهورية التشيك (الثامنة).

ويضيف الموقع الفرنسي، من خلال أرقام مستقاة من بوابة شينغن، أنه وعلى سبيل المثال في عام 2021، أصدرت أيسلندا 2410 تأشيرة من أصل 2735 طلبًا تم تقديمها في سفاراتها المختلفة.

تابع أيضا أخطاء تجنبها لتضمن الحصول على تأشيرة شينغن

من جانبها استجابت لاتفيا بشكل إيجابي لـ 97.9٪ من طلبات التأشيرة، لمواطنين أجانب من مختلف دول العالم.

فيزا شينغن للجزائريين: هذه الدول التي تأخذ حصة الأسد من الطلبات

ولا تعتبر بالضرورة الدول التي تستجيب لطلبات تأشيرات شينغن بنسبة أكبر، هي الدول التي تتلقى أكبر الطلبات.

فحسب ذات الموقع فإنه في عام 2020، تلقت فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا، أكبر عدد من طلبات التأشيرات من مواطنين من مختلف الدول في العالم.

فيزا شينغن
فيزا شينغن

ولعل أن هذه الدول المذكورة تعتبر من أهم الدول التي يقدم الجزائريون طلباتهم للحصول على فيزا شينغن للجزائريين، ويتلقون ردودا بالسلب أو الإيجاب حسب استيفائهم لكامل الشروط التي تضعها هذه الدول.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!