السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةالمميزةبالفيديو لهذا السبب عليك اختيار الهجرة إلى كندا وليس فرنسا

بالفيديو لهذا السبب عليك اختيار الهجرة إلى كندا وليس فرنسا

إذا كنت تخطط لـ الهجرة إلى كندا ومحتار بينها وبين فرنسا، تابع المقال التالي الذي سيقدم لك أهم إيجابيات العيش في كيبيك ويساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

 الهجرة إلى كندا: 100 ألف جزائري هاجر في 2022

كندا هو البلد رقم واحد في استقطاب المهاجرين من مختلف دول العالم، والجزائر واحدة من الدول التي تمتلك عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية هناك، فيما يبقى عدد أكبر يرغب في الحصول التأشيرة.

ويبدو أن الحكومة الكندية تود الاحتفاظ بلقب بلد الهجرة إلى كندا، من خلال إطلاقها لبرامج عديدة لاستقطاب العمال الأجانب، حيث ترغب في منح المزيد من التسهيلات، لا سيما في سياق الحصول على تأشيرات مؤقتة.

وتقول الإحصائيات أن الذين حصلوا على  فيزا كندا من الجزائريين بلغ 100 ألف شخص، العام الماضي، فيما أكدت سفيرة كندا بالجزائر سابقا، أن بلدها يسعى إلى استقطاب أكبر عدد من المواطنين الجزائريين ضمن سياسة كندا المتعلقة بالهجرة.

وقالت السفيرة أن عدد المهاجرين من دولة الجزائر وحدها يصل إلى 100 ألف، وهذا الرقم رغم ضخامته، فإن السلطات الكندية لا زالت تريد استقطاب مهاجرين جزائريين آخرين بسبب سهولة اندماج المواطن الجزائري بسرعة في المجتمع الكندي وبسبب اللغة الفرنسية التي يتقنها الجزائريون بشكل جيد سيما الذين يفضلون الاستقرار بمقاطعة كيبيك.

الهجرة إلى كندا: تسهيلات جديدة

وتواصل كندا تقديم تسهيلاتها في إطار استقطاب الإطارات الأجانب ومن بين التسهيلات الجديدة التي ستخلص الجزائريين من طالبي التأشيرة، في تقليص الوقت اللازم لمعالجة الطلبات المقدمة من طرف الجزائريين بشكل كبير.

حيث أنه بالنسبة لبعض الملفات، تستغرق الخدمات القنصلية الكندية أكثر من عام ونصف لمعالجة طلبات تأشيرة الزيارة.

ووفقًا لبيانات من مركز الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية   IRCC، ولعل تأخر دراسة طلبات التأشيرة مرده السيطرة على منع الهجرة غير الشرعية.

حيث قام الموقع الرسمي لمركز الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC مؤخرا بتحديث أوقات معالجة طلبات التأشيرة بالنسبة للمواطنين الجزائريين، وذلك بتاريخ 28 سبتمبر 2023 الماضي.

الهجرة إلى كندا: كيبيك تقدم تسهيلات وتفرض شرط معرفة اللغة الفرنسية

وعلى ضوء ذلك سيتمكن المواطنون الجزائريون الذين يرغبون في زيارة كندا مؤقتا من الحصول على رد على طلبهم في غضون 68 يوما فقط.

فيما كشفت وزيرة الهجرة في كيبيك كريستين فريشيت خلال مؤتمر صحفي حول الهجرة واللغة الفرنسية، بتاريخ 1 نوفمبر 2023، في الجمعية التشريعية لكيبيك، عن قيود جديدة ستفرض مستقبلا على الراغبين في الهجرة إلى كيبك.

وقالت أنه سيتعين على العمال المؤقتين إثبات أن لديهم معرفة كافية باللغة الفرنسية من خلال اجتياز اختبار المستوى الرابع عند تجديد تصريحهم بعد ثلاث سنوات، ويستثنى من هذا الإجراء العمال الزراعيون، فيما سيُطلب التزام من أصحاب العمل “أن يدعمون جهود تعليم اللغة الفرنسية للعمال الأجانب المؤقتين، من خلال تخصيص فترات لهم لتعلم اللغة الفرنسية خلال ساعات العمل العادية”.

الهجرة إلى كندا:لماذا عليك تفضيل كيبيك على فرنسا؟

عددت مواطنة فرنسية مقيمة بمقاطعة كيبيك مجموعة من الإيجابيات التي تجعل العيش في كيبيك أفضل من فرنسا، من خلال مقطع فيديو بموقع تيك توك.

وأمام حيرة الكثير من الراغبين في البلد الذي سيختارون للهجرة حاولت صاحبة الفيديو المدعوة Tatan cme مساعدة هؤلاء في الاختيار، ونشرت إيجابيات العيش في كندا مقارنة مع فرنسا.

تابع أيضا

احذروا هذه الشبكات إذا كنتم ترغبون في الدراسة في كيبيك بكندا

الجالية الجزائرية بكندا بلا كهرباء؟

وأدرجت المواطنة الفرنسية الناشطة عبر موقع تيك توك المنحدرة من باريس، والتي تقيم في مقاطعة كيبيك بكندا، العديد من المزايا للعيش في كندا، أولها الأمن فحسب صاحبة الفيديو فإن كندا هي حقا بلد آمن وتقول “لا يهم إذا خرجت في المساء مفردا  فلن يهاجمك أحد ولن يصفر عليك أحد أو يقلل من احترامك”، مضيفة أنه وحتى وإن اقتنيت غرضا من الانترنيت وتركت الطرد خارج المنزل لمدة أسبوع كامل فلن يتحرك من مكانه ولن يسرقه أحد.

الهجرة إلى كندا: الراتب المغري

ومن المحفزات التي تجعل الراغب في الهجرة اختيار كندا على فرنسا تقول صاحبة الفيديو هو الراتب المغري جدا في كيبيك، فإضافة إلى ذلك فإن الموظف في هذا البلد يمكنه الحصول على راتبه كل أسبوعين عكس في فرنسا يجب عليه انتظار 30 يوما كاملا.

ومن المزايا أيضا للعيش في كندا مقارنة بفرنسا، تقول صاحبة الفيديو أن الفصول في كندا ثابتة في الصيف يكون الجو حار للغاية، وفي الخريف تتساقط الأوراق وتهطل الأمطار، وفي الشتاء تتساقط الثلوج منذ شهر ديسمبر، عكس فرنسا حيث قالت صاحبة الفيديو لم يسبق لي أن شاهدت الثلوج في فرنسا في ديسمبر.

الهجرة إلى كندا: تكاليف الإقامة

وتضيف Tatan cme أن من الأشياء المغرية أيضا للعيش في كيبك هي تكاليف الإقامة، حيث تقول أنها استأجرت شقة شبه مفروشة في أحد أجمل شوارع كيبيك بسعر ثابت، يتم تضمين الرسوم، واتصال الواي فاي”، وتضيف لدي في شقتي صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وسطح وصونا.

وعكس ذلك فإنها تقول أنك في فرنسا يجب عليك دفع الإيجار ورسوم الضرائب، وفوق ذلك لديك بق الفراش كهدية.

كما تقول أن في كندا الضرائب تؤخذ مباشرة منك ففي شهر أفريل ستقدم إقرارك الضريبي مع محامي لأن الإجراءات جد معقدة هنا، وتضيف أنها أفريل كانت  مطالبة بدفع 5000 دولار وهو مبلغ كبير جدا حسبها.

 

@tatan.cmeLes avantages à vivre au Canada 🇨🇦#canada #avantages♬ son original – Tatan

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!