الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا إيطاليا للجزائريين: VFS يفتح مركزا جديدا بالجزائر

فيزا إيطاليا للجزائريين: VFS يفتح مركزا جديدا بالجزائر

يحلم الكثير من الجزائريين بالحصول على فيزا إيطاليا للجزائريين، فإذا كنت مهتما بذلك، فإن سفارة إيطاليا بالجزائر قد افتتحت مركزا جديدا  لطلب التأشيرة.

فيزا إيطاليا للجزائريين 2023: تسهيلات جديدة

تتلقى الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شنغن، عشرات آلاف طلبات التأشيرة سنويا،  وبالمقابل تمنح آلاف التأشيرات، حيث تضع كل دولة شروطها الخاصة في منح التأشيرة، للمواطنين الأجانب، ولا تتقيد أي من تلك الدول بشروط دولة أخرى.

فيزا إيطاليا للجزائريين
فيزا إيطاليا للجزائريين

في الوقت الذي تمنح دول أخرى تسهيلات بغرض جذب العمال الأجانب سيما في القطاعات التي تعرف نقصا في اليد العاملة، وتعد إيطاليا من بين البلدان التي فتحت مؤخرا ذراعيها للعمال الأجانب بتوفير آلاف مناصب الشغل الدائمة والموسمية.

وأعلنت الحكومة الإيطالية مؤخرا عن حصة إجمالية تقارب 83 ألف منصب شغل منها من أجل العمل الموسمي في إيطاليا، في مختلف المجالات، وذلك في إطار مرسوم تدفق العمالة الأجنبية القادمة من خارج دول الاتحاد الأوروبي 2023.

حيث فتحت إيطاليا أمام الجزائريين ومواطني 32 بلدا إمكانية الحصول على وظيفة من أصل 82 ألف و705 منصب عمل متاح خلال هذه السنة وذلك في إطار العمل غير الموسمي.

وخصص القانون الجديد، 44 ألف منصب للعمل الموسمي في إيطاليا في مجالات الزراعة والسياحة.

ويقدر عدد الوظائف المتاحة بالعمل غير الموسمي، 38705 عامل  منهم 30105  للعمل  في مجال النقل البري والبناء والسياحة الفندقة والميكانيك  والاتصالات  والمجال الغذائي  ومجال السفن.

فيزا إيطاليا للجزائريين: Vfs يضيف مركز جديد

تسعى الحكومة الإيطالية مؤخرا إلى تبني سياسة جديدة لجذب الأجانب من خلال تسهيلات جديدة، لدخول التراب الإيطالي، ومن بين التسهيلات فتح مراكز طلب التأشيرة في عدة بلدان، ومن بينها الجزائر.

تابع أيضا إيطاليا تفتح آلاف الوظائف في وجه الجزائريين للعمل الموسمي

حيث عززت إيطاليا من تواجد مراكز طلب فيزا شنغن بالجزائر، حيث ارتفع عدد مراكز طلب التأشيرة Vfs ليصبح 7 مراكز.

VFS-Global
VFS-Global

حيث كشفت سفارة إيطاليا بالجزائر من خلال بيان نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، عن افتتاح مركز جديد لطلب التأشيرة الإيطالية بولاية تندوف.

وافتتح سفير إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بولييزي مركزا جديدا بالتعاون مع VFS-Global في تندوف.

وجاء افتتاح المركز الجديد حسب ذات البيان لتحسين وزيادة عرض الخدمات القنصلية الإيطالية حتى في المناطق النائية من البلاد.

افتتاح مركز جديد لطلب التأشيرة الإيطالية بالجزائر
افتتاح مركز جديد لطلب التأشيرة الإيطالية بالجزائر

وأعلن السفير بولييزي، أن المركز الجديد “ليس مخصص فقط لطالبي التأشيرة من المواطنين الجزائريين ولكن أيضًا رجال الأعمال الموريتانيين، واللاجئين الصحراويين”.

فيزا إيطاليا للجزائريين: الجزائر تحصي 7 مراكز Vfs

وافتتحت السفارة الإيطالية بالجزائر في 14 مارس 2023 مركز جديد لطلب التأشيرة، بالتعاون مع Vfs بولاية غرداية، وهو السّادس لها بالجزائر بعد مراكز الجزائر العاصمة، وهران، أدرار، عنابة وقسنطينة.

وجرت عمليّة التّدشين بحضور المسؤول الأوّل لمركز Vfs جيوفاني بولييزي برفقة عبد الله أبي نوار والي غرداية حسبما ما نشرته سفارة روما بالجزائر عبر حسابها الرّسمي على منصّة تويتر كما بيّنت أنّ المركز سيسعى إلى تقديم خدمات مختلفة لسكان الولاية .

وبإضافة مركز Vfs بتندوف فإن الجزائر تحصي 7 مراكز لطلب التأشيرة الإيطالية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!