الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا: VFS يفتح مركزا جديدا بالجزائر

فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا: VFS يفتح مركزا جديدا بالجزائر

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا، فإن أخبارا سارة في انتظارك، حيث أعلن VFS عن مركز جديد لتلقي طلبات التأشيرة نحو إيطاليا.

فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا: إيطاليا تفتح ذراعيها للمهاجرين

تمنح عديد الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شنغن، آلاف التأشيرات سنويا، وبالمقابل تتلقى عشرات آلاف الطلبات من الراغبين في الحصول على فيزا شنغن للجزائريين، حيث تضع كل دولة شروطها الخاصة في منح التأشيرة، للمواطنين الأجانب، ولا تتقيد أي من تلك الدول بشروط دولة أخرى.

فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا
فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا

فيما تمنح دول أخرى تسهيلات دون دول أخرى بغرض جذب العمال الأجانب سيما في القطاعات التي تعرف نقصا في اليد العاملة، وتعد إيطاليا من بين البلدان التي فتحت مؤخرا ذراعيها للعمال الأجانب بتوفير آلاف مناصب الشغل الدائمة والموسمية.

فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا:83 ألف منصب شغل متاحة للمهاجرين

حيث أعلنت الحكومة الإيطالية مؤخرا عن حصة إجمالية تقارب 83 ألف منصب شغل منها من أجل العمل الموسمي في إيطاليا، في مختلف المجالات، وذلك في إطار مرسوم تدفق العمالة الأجنبية القادمة من خارج دول الاتحاد الأوروبي 2023.

وفتحت الحكومة الإيطالية أمام الجزائريين ومواطني 32 بلدا إمكانية الحصول على وظيفة من أصل 82 ألف و705 منصب عمل متاح خلال هذه السنة وذلك في إطار العمل غير الموسمي.

تابع أيضا VFS يضيف مراكز جديدة

وخصص القانون الجديد، 44 ألف منصب لـ العمل  الموسمي في إيطاليا في مجالات الزراعة والسياحة.

فيما يقدر عدد الوظائف المتاحة بالعمل غير الموسمي، 38705 عامل  منهم 30105  للعمل  في مجال النقل البري والبناء والسياحة الفندقة والميكانيك  والاتصالات  والمجال الغذائي  ومجال السفن.

فيزا شنغن للجزائريين إلى إيطاليا: Vfs يضيف مركز جديد

تسعى الحكومة الإيطالية مؤخرا إلى تبني سياسة جديدة لجذب الأجانب من خلال تسهيلات جديدة، لدخول التراب الإيطالي، إضافة إلى تقديم تحفيزات للعمل الموسمي وحتى الدائم في قطاعات عدة تشهد نقصا كبيرا في اليد العاملة.

فيزا إيطاليا
فيزا إيطاليا

وفي الجزائر ومن ضمن التسهيلات التي وضعتها الحكومة الإيطالية تعزيز تواجد مراكز طلب فيزا شنغن ببلادنا، حيث ارتفع عدد مراكز طلب التأشيرة Vfs ليصبح 6 مراكز.

حيث افتتح Vfs مركزا جديدا للتّأشيرات بولاية غرداية وهو السّادس لها بالجزائر بعد مراكز الجزائر العاصمة، وهران، أدرار، عنابة وقسنطينة.

وجرت عمليّة التّدشين بحضور المسؤول الأوّل لمركز Vfs جيوفاني بولييزي برفقة عبد الله أبي نوار والي غرداية حسبما ما نشرته سفارة روما بالجزائر عبر حسابها الرّسمي على منصّة تويتر كما بيّنت أنّ المركز سيسعى إلى تقديم خدمات مختلفة لسكّان الولاية .

افتتاح مركز جديد لطلبات تأشيرة إيطاليا
افتتاح مركز جديد لطلبات تأشيرة إيطاليا

حيث قام مسؤولون من السفارة الإيطالية بالجزائر حسب بيان منشور على صفحتها الرسمية، بحضور الافتتاح الرسمي للمركز الإيطالي لتقديم التأشيرة.

وقد تم افتتاح المركز في 14 مارس الجاري، بحضور والي ولاية غرداية عبد الله أبي نوار والسفير الإيطالي بالجزائر جيوفاني بوجليس.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!