الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةأخبارالتأشيرة السياحية 2024: هذه الدولة تلغي الفيزا للسياح من 98 دولة

التأشيرة السياحية 2024: هذه الدولة تلغي الفيزا للسياح من 98 دولة

لم يعد مواطنو 98 دولة بحاجة إلى التأشيرة السياحية 2024 لزيارة هذا البلد وذلك بداية من تاريخ 29 سبتمبر 2023.

التأشيرة السياحية 2024:الجزائريون معنيون بإلغاء الفيزا

أصبح الآن مواطنو 98 دولة، بما في ذلك الجزائر والدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا والصين، معفيين الآن من التأشيرات السياحية للسفر إلى أنغولا، فإنت لست بحاجة لإيداع طلب الحصول على الفيزا لزيارة هذا البلد الإفريقي، فما عليك سوى اقتناء تذكرة سفرك والتأكد من أن جواز سفرك صالح إلى غاية انتهاء رحلتك.

التأشيرة السياحية 2024:ماذا تعرف عن أنغولا؟

تعتمد السياحة في أنغولا على البيئة الطبيعية للبلاد، بما في ذلك الأنهار والشلالات والسواحل، وتعد السياحة في أنغولا جديدة نسبيًا، حيث تم تدمير جزء كبير من البلاد خلال الحرب الأهلية التي أعقبت الاستعمار والتي انتهت في عام 2002.

على عكس معظم البلدان في المنطقة، والتي تمنح عمومًا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من المواطنين الآخرين تأشيرة عند الوصول أو لا تتطلب تأشيرة على الإطلاق، فإن أنغولا لديها متطلبات تأشيرة معقدة ومرهقة على الطراز السوفيتي (خطاب دعوة رسمي، وثائق تتعلق بالغرض من السفر، نسخة من خط سير الرحلة، إثبات الأموال، وما إلى ذلك، تُرسل جميعها إلى لواندا للموافقة عليها) هذا الإجراء القديم تجاه الزوار يضع البلاد في وضع غير مؤاتٍ في سوق السياحة الدولية التنافسي.

تابع أيضا هل اعتمدت الجزائر على التأشيرة الالكترونية أخيرا؟

لكن يبدو أن المسؤولين في هذا البلد أدركوا أن تخفيف هذه الإجراءات وإلغاء التأشيرة لمواطني عدة بلدان إفريقية وأوروبية …. من شأنه أن يصنع الفارق لتحريك عجلة السياحة، وهاهو المرسوم الرئاسي يصدر لإعفاء مواطني 98 دولة، بما في ذلك الجزائر والدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا والصين، معفيين الآن من التأشيرات السياحية للسفر إلى أنغولا.

 التأشيرة السياحية 2024:أنغولا تلغي الفيزا للسياح من 98 دولة

حيث أعفت أنغولا مواطني 98 دولة من التأشيرات السياحية منذ نهاية سبتمبر الماضي، بموجب مرسوم رئاسي.

قررت هذه الدولة الإفريقية اعتماد نظام جديد بدون تأشيرة للسياح من 98 دولة حول العالم، وفي 29 سبتمبر 2023، تم التوقيع على مرسوم رئاسي مماثل.

حيث دخل هذا المرسوم حيز التنفيذ في نفس اليوم مباشرة بعد نشره، مما سمح لهذا البلد الواقع في الجنوب الأفريقي بإنعاش قطاع السياحة وجذب المستثمرين الأجانب.

الجزائريون، أصبحوا الآن معفيين من التأشيرات السياحية للسفر إلى هذا البلد الأفريقي، وبالفعل، يمكن للسائح الجزائري السفر إلى أنغولا بدون تأشيرة لمدة 30 يوما في دخول واحد، وبإجمالي 90 يوما في السنة.

التأشيرة السياحية 2024: هذه قائمة بعض الدول

وفي أمريكا نجد في القائمة:

– الولايات المتحدة الأمريكية

– المكسيك

– الأرجنتين

– كندا

– بنما

– أوروغواي

– البرازيل

ويتعلق هذا الإجراء الجديد بـ 14 دولة إفريقية هي: المغرب، تنزانيا، رواندا، إيسواتيني، غينيا الاستوائية، ليسوتو، زيمبابوي، بوتسوانا، موريشيوس، مدغشقر، ملاوي، سيشيل، الرأس الأخضر، والجزائر.

حيث توجد 05 دول أفريقية فقط تقدم الدخول بدون تأشيرة أو تأشيرات عند الوصول لمواطني جميع البلدان الأفريقية، وهي سيشيل وموزمبيق ورواندا وجزر القمر ومدغشقر.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!