الأربعاء, مارس 27, 2024
الرئيسيةالمميزةالجزائر تتجه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية

الجزائر تتجه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية

تتجه الجزائر نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية، بغية تسهيل دخول الراغبين في زيارة الجزائر، كما تعمل على توسيع آفاق السياحة لاستقطاب السائح الأجنبي.

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان عن عزم الجزائر الاتجاه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية لتسهيل دخول الراغبين في زيارة الجزائر، وقال “إن الجزائر تتجه نحو اعتماد التأشيرة الإلكترونية لتسهيل منح التأشيرة الجزائرية”.

الاعتماد على التأشيرة الالكترونية وتبسيط الإجراءات للحصول عليها

وأضاف الوزير على هامش الطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة والأسفار، أن الاعتماد على التأشيرة الإلكترونية من شأنه “تسهيل وفتح الأبواب أمام الراغبين في زيارة الجزائر”، داعيا في السياق ذاته إلى منح التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات، بغية توسيع آفاق السياحة وتشجيع السياح على زيارة بلادنا.

التأشيرة الإلكترونية
التأشيرة الإلكترونية

واعترف أيمن بن عبد الرحمان، أن التأشيرة الجزائرية من بين أصعب التأشيرات في العالم، “ومن شأن اعتماد التأشيرة الإلكترونية تسهيل ذلك وفتح الأبواب أمام الراغبين في زيارة الجزائر”.

تأكيد على جودة الخدمات

ودعا الوزير الأول من جهة أخرى، الوكالات السياحية للمساهمة في الترويج السياحي للجزائر وتقديم عروض كبيرة تساهم في تغطية الطلب وخفض الأسعار، مؤكدا أن المعركة الحالية والمستقبلية لقطاع السياحة تتمثل في جودة الخدمات والاستمرارية في تقديمها.

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان
الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

واعترف بن عبد الرحمان، بتسجيل نقائص على مستوى الخدمات وهو ما يتعين على المؤسسات الوطنية للنقل تداركه لمواكبة النهضة التي نريد بعثها لتوطيد تواجدنا إفريقيا ومع الدول الشقيقة.

كما أكد الوزير في كلمة له مع مدير الجوية الجزائرية، على هامش الصالون الدولي للسياحة، أن الجزائر تراهن على التواجد في أعماق أفريقيا وتوطيد العلاقات خاصة مع الدول الشقيقة ورفع عدد الرحلات وفتح خطوط جديدة سواء جويا أو بحريا.

وأوضح: “يجب أن تساير هذه النهضة وأن تواكب نوعية الخدمات”، داعيا إلى الاعتراف بوجود نقائص بالقول: “الاعتراف بالنقص فضيلة والعمل على تدارك النقائص على مستوى كل الخدمات هو ما يجب التركيز عليه”.

لمشاهذة رابط تصريح الوزير الأول اضغط هنا

380 مسار سياحي تتيحه بوابة وزارة السياحة

وطالب أيمن بن عبد الرحمان من الوكالات السياحية السعي للترويج للسياحة الداخلية، مشيرا ” نحن بحاجة إلى عروض مغرية، لجذب السائح”.

واعتبر أن البوابة الالكترونية لوزارة السياحة تتيح 380 مسارا سياحيا، ينبغي على الوكالات السياحية العمل بها لتسهيل العمل، من خلال دراسة تلك المسارات ووضع برامج خاصة بكل موسم الشتاء، الخريف، الصيف بغية تنظيم رحلات لمختلف ربوع الوطن.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!