الأحد, مايو 5, 2024
الرئيسيةالمميزةالبق في فرنسا:طائرات الجوية الجزائرية مهددة بهجوم هذه الحشرة !

البق في فرنسا:طائرات الجوية الجزائرية مهددة بهجوم هذه الحشرة !

أثار انتشار حشرة البق في فرنسا قلقا واسعا لدى سكان المدن الكبرى، فيما يشكل انتشار هذه الطفيليات خطرا قادما نحو البلدان التي هي على اتصال جوي مباشر مع باريس، وعلى رأسها الجزائر التي ينبغي لها أخذ كامل احتياطاتها لتفادي تنقل هذه الحشرات عبر طائرات الجوية الجزائرية.

 البق في فرنسا:الأماكن العامة تغزوها الحشرات الماصة للدماء

انتشرت مؤخرا حشرات البق في مختلف الأماكن العامة بباريس والمدن الكبرى بفرنسا، ما شكل قلقا حقيقيا للسكان،  ويبدو في البداية أن الموضوع طريف ولا يعدو ان يكون فيديوهات انتشرت في الأسابيع الأخيرة عن انتشار حشرة البق في ميترو فرنسا …. غير أن الواقع اليوم يقول أن الأمر بات مقلقا للمواطنين وللمسؤولين على حد سواء، أمام تضاعف أعداد هذه الطفيليات.

ومع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية بباريس في 2024، تلقت حكومة ماكرون تنبيهاً بالغ الأهمية، ويتعلق الأمر بانتشار البق في عدة أماكن عمومية بباريس، ما أثار قلق المسؤولين واستدعى تحركا واسعا لوقف انتشار هذه الحشرات.

تابع أيضا الحشرات والديدان غذاء للأوروبيين؟

هذه الحشرات، التي لا يزيد حجمها عن بذور التفاح، تغزو الآن شوارع العاصمة الفرنسية، حيث تم في الآونة الأخيرة، تداول مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الطفيليات الصغيرة التي تمتص الدم في العديد من الأماكن العامة، وهي موجودة في كل مكان، سواء داخل المنازل أو في غرف الفنادق أو المستشفيات، وسيارات الأجرة، ووسائل النقل العام، والمطاعم، وكذلك دور السينما وقاعات العرض.

البق في فرنسا: الكل يتجنّد للقضاء عليه

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد غزت حشرات البق مختلف الأماكن العامة في فرنسا، وبسبب الانتشار المقلق لهذه الحشرات، أصبح الوضع يمثل مشكلة صحية عامة كبرى، لا يهم البق الفرنسيين فحسب، بل يهم أيضًا جميع الدول التي لها روابط مباشرة بفرنسا.

وأبلغ مستخدمو العديد من الأماكن العامة في منطقة باريس عن وجود هذا الطفيل في الأسابيع الأخيرة، وتدفقت الشهادات فيما يتعلق بتواجده في القطارات ودور السينما والمكتبات، كما أوردت صحيفة “لو باريزيان”، حث مجلس مدينة باريس الدولة على التعبئة العامة، خاصة قبل وصول ملايين السياح لحضور الألعاب الأولمبية العام المقبل.

حيث دعا النائب الأول لعمدة باريس، إيمانويل غريغوار، إلى تنظيم اجتماعات بشكل عاجل بين جميع المصالح المعنية من أجل نشر خطة عمل تتناسب مع هذه الآفة.

وفي إطار مسعى القضاء على هذه الحشرة، كتب وزير النقل، كليمنت بيون، يوم الخميس على الشبكة الاجتماعية (تويتر): “سألتقي الأسبوع المقبل مع مشغلي النقل لإبلاغهم بالإجراءات التي تم اتخاذها وكذا اتخاذ المزيد من الإجراءات لخدمة الركاب للطمأنينة والحماية”.

البق في فرنسا: طائرات الجوية الجزائرية مهدد!

وبما أن الجزائر تعد من الدول التي تربطها اتصالات جوية وبحرية عديدة من مختلف الموانئ والمطارات الفرنسية، فإن احتمال تنقل هذه الحشرة عبر السفن والطائرات يبقى وارد جدا، فماذا ستقرر الجزائر من إجراءات احترازية لتفادي غزو هذه الحشرة؟

ومن أجل تفادي انتقال هذه الطفيليات عبر طائرات الجوية الجزائرية من الضروري أن تنفذ حكومة تبون حملة ضدّ هذه الحشرة.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الإسراع في إقرار إجراءات استباقية لتفادي انتقال هذه الحشرات عبر طائرات الجوية الجزائرية، مطالبين سلطات البلاد باتخاذ الإجراءات اللازمة  في الوقت المناسب، فيما طرح البعض فكرة تعليق الرحلات الجوية والبحرية على الأقل هذه الأيام التي تشكل تكاثرا كبيرا للبق وزيادة احتمال تنقله إلى البلاد.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!