السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارورقة نقدية بقيمة 0 أورو بفرنسا !؟

ورقة نقدية بقيمة 0 أورو بفرنسا !؟

ستطرح ورقة نقدية بقيمة 0 أورو بفرنسا قريبا، حيث سيتم عرضها بداية من 11 فيفري الداخل، فما قصة هذه الورقة النقدية وما قيمتها المالية؟

ورقة نقدية بقيمة 0 أورو بفرنسا

وجاء طرح هذه الورقة النقدية بمناسبة الذكرى الثمانين لإنزال نورماندي الذي جرى في 6 جوان 1944، وذلك بتكريم فريد من نوعه من خلال عرض ورقة تذكارية جديدة من فئة 0 أورو.

وتمثل هذه الورقة النقدية أكثر من مجرد ورقة حيث ستكون رابطًا ملموسًا مع الماضي التاريخي الذي شكل أوروبا الحديثة، وتعتبر هذه الورقة بمثابة عمل فني في حد ذاته، حيث تعرض الحدث بتفاصيل دقيقة وبراعة في التصميم تعكس أهمية هذا الحدث التاريخي.

وللحصول على هذه الورقة النقدية ما عليكم سوى التقرب Salon des Collectionneurs  الـ 21 الذي سينظم في ليل، حيث ستكون هذه الورقة التذكارية معروضة للبيع اعتبارًا من 11 فيفري 2023 بين الساعة 9 صباحًا و5:30 مساءً.

هل الورقة النقدية بقيمة 0 أورو لها قيمة مالية؟

حسب ما ورد في موقع لـ RMC فإن هذه الورقة النقدية لا قيمة مالية لها، ورغم أنها ليست عملة قانونية، لكن سيتم طباعتها بنفس العناية والتقنيات التي يتم بها تصنيع الأوراق النقدية التقليدية،وهي تتضمن ميزات أمان مثل العلامات المائية وخيوط الأمان والحبر الخاص والصور المجسمة والأرقام التسلسلية الفريدة، مما يضمن أصالتها وجودتها.

حيث سيتم إصدار هذه الورقة الاستثنائية في شهر جويلية 2024، وستقتصر عملية طبعها على 3000 نسخة وستكون مرقمة من 000001 إلى 003000.

وستكون 400 وحدة فقط متاحة للبيع خلال الدورة الـ 21 من Salon des Collectionneurs  وسيتمكن كل زائر من شراء وحدتين كحد أقصى.

والمثير في الأمر أن هذه الأوراق النقدية التذكارية قد تكون قيمتها المالية كبيرة بعد سنوات من إصدارها، ليتم بيعها مقابل مبالغ مالية كبيرة..

كما تستخدم هذه الأوراق النقدية كأداة تعليمية ووسيلة للحفاظ على ذاكرة الشعوب خاصة في أوروبا، خاصة لهواة جمع العملات والمؤرخين.

تابع أيضا

للحصول على شيك إعانة الطاقة بفرنسا …هل ينبغي عليك التسجيل من جديد؟

فرنسا تصدر 70 ألف تأشيرة رقمية في 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!