الرئيسيةالنقل الجويهل تحسّنت وجبات الجوية الجزائرية؟

هل تحسّنت وجبات الجوية الجزائرية؟

لطالما كانت وجبات الجوية الجزائرية محلّ انتقاد من طرف المسافرين، على الرغم من أن الشركة الوطنية تعتبر واحدة من شركات الطيران التي تقدم وجبة متكاملة لمسافريها، فهل استمعت الأخيرة لشكاوي زبائنها وحسنت نوعية الوجبة؟.

مطالب بتخفيض أسعار التذاكر وليس تحسين الوجبات

وكثيرا ما طالب زبائن الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، بتخفيض أسعار تذاكر الطائرة كونها مرتفعة جدا مقارنة بشركات طيران أخرى.

فبعد أن تم الاستغناء عن قاعدة الأمتعة (10 كلغ +30 كلغ)، فإن زبائن الجوية الجزائرية قد فقدوا امتيازا كان يجعل الشركة الوطنية خيارهم الأول، على الرغم من مساوئها، لكن ومع تطبيق سياسة وزن 23 كلغ مثلها مثل باقي شركات الطيران في العالم، فإنه ينبغي على الشركة تخفيض أسعار تذاكرها إن هي أرادت الحفاظ على زبائنها.

وتصل أسعار تذاكر الجوية الجزائرية في موسم الذروة أرقاما قياسية، ما يجعل أبناء الجالية الجزائرية يطالبون في كل مرة بتخفيض الأسعار، حتى يتمكنوا من التنقل إلى أرض الوطن في كل عطلة، بدلا من التنقل مرة واحدة في السنة.

وبالعودة إلى الوجبات التي تقدمها الشركة الوطنية، فإن الانتقاد الذي كثيرا ما تعرضت له الأخيرة، جعل فئة من المسافرين تطالب بحذف الوجبة وتخفيض أسعار التذاكر.

الجوية الجزائرية تردّ

وردت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، مؤخرا على الانتقادات التي تطال وجباتها على متن الطائرة، وقال  المكلف بالإعلام أمين أندلسي، أن بعض المسافرين “يترددون” في تناول الوجبات التي تقدمها الخطوط الجوية الجزائرية، وكثيرا ما تتعرض للانتقاد.

وأكد مسؤول الشركة أن الجوية الجزائرية “تقدم الكثير من التركيبات مع الدجاج، إضافة إلى اللحوم الحمراء والجبن”، وتسعى دائما لتقديم وجبات كاملة، مع مراعاة “درجة الراكب”.

وقال ممثل الشركة “ننتقد الخطوط الجوية الجزائرية، لكننا ننسى أنه مع الشركات الأخرى، لا تقدم شيئا للركاب، باستثناء قطعة خبز صغيرة وقليل من الجبن”، مشددا على أن الخطوط الجوية الجزائرية هي “شركة الطيران الوحيدة” التي تقدم وجبة كاملة لعملائها، بغض النظر عن الدرجة التي يسافرون فيها.

تحسّن ملحوظ في وجبات الجوية الجزائرية

نشرت صفحة جديد الجالية الجزائرية في فرنسا ، صورة لوجبة مقدمة على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية، بتاريخ 05 فيفري 2024، والتي تحتوي على وجبة متكاملة، مكونة من طبق رئيسي يحتوي على الدجاج والخضر، سلطة منوعة، عصير، خبز، قطعة حلويات (باتيسري)، إضافة إلى بسكويت.

ومن خلال ما تضمنته هذه الوجبة، فإن الشركة الوطنية تكون فعلا قد حسّنت من وجباتها المقدمة لمسافريها، وهو ما استحسنه الكثير من المعلقين على الصورة.

وجاءت أغلب التعليقات إيجابية عن جودة الوجبة المقدمة، حيث وصفها بعض المعلقون بأنها أفضل من كامل الوجبات، التي تقدمها باقي شركات الطيران في العالم، والتي تقتص فقط على عصير وبسكويت.

تابع أيضا

هل تساءلت أين تحضر وجبات الجوية الجزائرية؟…إليك الجواب

الجوية الجزائرية تتخذ تدابير جديدة خاصة بوجباتها

فيما قالت إحدى المسافرات، “تطور ملحوظ”، أما أخرى فقالت أن الصورة ربما تكون لوجبة مقدمة في درجة business class، لأنها معتادة على السفر مع الجوية الجزائرية، لكن وجبتها لا تتعدى مقارون وقطعة جبن ومادلان.

وقال مسافر آخر أن الشيء الوحيد الجيد في الخطوط الجوية الجزائرية، هو الوجبات المقدمة، ووصفها بأنها شهية جدا، فيما قال أن شركات أخرى، مثل Air franceو Lufthansa لا يقدمون لك شيئا، عدا حبة شكولاطة وماء.

تعليقات المسافرين
تعليقات المسافرين

وذهب مسافرون آخرون إلى أنه لا تهمهم الوجبة المقدم، بقدر ما يهمهم ثمن التذكرة، وطالبت إحدى المسافرات قائلة “لا تهمني الوجبة المقدمة، أطلب بتخفيض أسعار التذاكر، سأسافر ساعتها صائمة”.

تعليقات المسافرين
تعليقات المسافرين
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!