الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةالنقل الجويوجبات الجوية الجزائرية: لماذا لا تخلو القائمة من الدّجاج؟

وجبات الجوية الجزائرية: لماذا لا تخلو القائمة من الدّجاج؟

لطالما اشتكى المسافرون من وجبات الجوية الجزائرية  المقدمة على متن الطائرة، رغم أن الشركة الوطنية من شركات الطيران القلائل التي تقدم وجبة متكاملة للمسافر.

وجبات الخطوط الجوية الجزائرية محلّ انتقاد

وكثيرا ما نشر المسافرون صورا لوجبات الجوية الجزائرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مندّدين برداءة الوجبة المقدمة مقارنة بأسعار تذاكر الرحلات المرتفعة حسبهم.

وتزيد الانتقادات الموجهة للجوية الجزائرية حدّة في حال ما تم تقديم وجبات باردة تقتصر على البيسكويت، والعصير، وهو ما حدث فعلا بعد تعرض كاترينغ الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية للاحتراق صيف 2022، أين قدمت فعلا الشركة وجبات باردة لمسافريها.

وأضافت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أنه ومنذ تاريخ الحادثة تغيّرت قائمة وجبات زبائن الجوية الجزائرية، حيث اعتمدت الشركة على وجبات باردة مكونة من بسكويت، عصير، وأحيانا سوندويتشات.

وواجهت الشركة الانتقادات آنذاك بتبرير ذلك باحتراق جزء كبير من الكاترينغ وعدم تمكنها من تحضير وجبات متكاملة للزبائن، واضطرت منظمة حماية المستهلك للتدخل وتوضيح الأمر.

لماذا تقدّم الجوية الجزائرية الدجاج فقط  لمسافريها؟

ورغم عودة الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية لتقديم وجباتها المعتادة إلا الانتقادات لا تتوقف وبقيت تلاحق الشركة، وهو ما يبينه فيديوهات وصور ينشرها المسافرون في كل مرة ويعلقون على تقديم الشركة لوجبات خفيفة ويظهرون أنها غالبًا ما تكون مصحوبة بالدجاج.

في الوقت الذي يرى البعض الآخر أن وجبات الجوية الجزائرية مقبولة فيما يصفها آخرون بأنها جيدة مقارنة بشركات طيران أخرى، لكن تساءل آخرون  “لماذا تقدم الخطوط الجوية الجزائرية الدجاج فقط في وجباتها؟”.

الجوية الجزائرية تردّ

وردا على سؤال من موقع الكتروني متخصص في السفر، حول سبب تقديم الجوية الجزائرية للدجاج فقط في وجباتها، أوضح المكلف بالإعلام  للخطوط الجوية الجزائرية أمين الأندلسي، أن بعض المسافرين “يترددون” في تناول الوجبات التي تقدمها الخطوط الجوية الجزائرية بينما تكافح المنافسة لتقديم أداء أفضل.

وأكد مسؤول الشركة أن الجوية الجزائرية “تقدم الكثير من التركيبات مع الدجاج، إضافة إلى اللحوم الحمراء والجبن”، وتسعى دائما لتقديم وجبات كاملة، مع مراعاة “درجة الراكب”،  وبالتالي فإن الوجبة المقدمة لمسافر في الدرجة الاقتصادية لن تكون هي نفسها التي تقدم لمسافر في درجة الأعمال أو الدرجة الأولى.

حتى الدجاج ليس رخيسا؟

وأضاف أمين أندلسي أنه في السنوات الأخيرة أصبحت أسعار الدجاج جد مرتفعة وأنه على الرغم من ذلك، “حافظت الخطوط الجوية الجزائرية على عرض سخي من خلال تقديم وجبات كاملة” لمسافريها.

وأردف ممثل الشركة الوطنية “ننتقد الخطوط الجوية الجزائرية، لكننا ننسى أنه مع الشركات الأخرى، لا تقدم شيئا للركاب، باستثناء قطعة خبز صغيرة وقليل من الجبن”، مشددا على أن الخطوط الجوية الجزائرية هي “شركة الطيران الوحيدة” التي تقدم وجبة كاملة لعملائها، بغض النظر عن الدرجة التي يسافرون فيها.

تابع أيضا

هكذا تحضر وجبات الجوية الجزائرية

تدابير جديدة بشأن الوجبات المقدمة مع الجوية الجزائرية

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!