الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالمميزةهذا هو جواز السفر الأقوى في أوروبا عام 2023

هذا هو جواز السفر الأقوى في أوروبا عام 2023

يعتبر جواز السفر وثيقة هوية رسمية تصدرها الدولة لمصلحة رعاياها، يخول جواز السفر لحامله عبور الحدود الوطنية وكذلك العودة إلى الوطن، ويعتبر الوثيقة المهمة التي تسمح للمواطنين بالسفر إلى الخارج.

جواز السفر الأقوى في العالم

كما في العام الماضي فإن ثلاث دول آسيوية تحتل الصدارة في قائمة أقوى جوازات سفر في العالم، نتحدث هنا بالطبع عن اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

حيث يتيح جواز السفر اليابان زيارة 193 دولة دون تأشيرة، فيما يتيح جواز السفر السنغافوري للمواطنين زيارة 192 دولة دون تأشيرة، ولا يتفرد جواز سفر سنغافورة بالمرتبة الثانية وحده، بل يتقاسمها مع جواز سفر كوريا الجنوبية.

جواز سفر إيطاليا هو الأقوى في أوروبا

وفقًا لمؤشر جواز سفر الجديد الذي تم إنشاؤه بواسطة Visa Guide.World، وهو موقع يصنف جوازات السفر العالمية بطريقة أكثر شمولاً ودقة، بناء على صيغة مبنية بعناية تأخذ المزيد من العوامل في الاعتبار.

جواز السفر الإيطالي
جواز السفر الإيطالي

ويعتبر بذلك جواز سفر إيطاليا ثالث أقوى جواز سفر في العالم، بعد كل من اليابان وسنغافورة، حيث حصل أحدث مؤشر لجوازات السفر، الذي تم تجميعه بواسطة Visa Guide World بإيطاليا، على 88.28 نقطة من أصل 100 ، بينما حصل أول 02 ، وهما سنغافورة واليابان ، على 90.28 و 90.01 نقطة على التوالي.

وتجدر الإشارة إلى أن Visa Guide World هي الأولى في تصنيف جوازات السفر العالمية بطريقة أكثر اكتمالاً ودقة، حيث يعتمد في ترتيب جوازات السفر على أساس صيغة مطورة بعناية تأخذ في الاعتبار عدة عوامل ، يتم تحديدها.

تابع أيضا جواز سفرك يأخذك إلى هذه الوجهات

جواز سفر إيطاليا:  45 دولة تسمح للإيطاليين بالدخول بوثيقة هوية بسيطة

ويمكن جواز سفر إيطالي في عام 2023 مواطنيه السفر دون مشاكل تقريبًا إلى معظم دول العالم، ويمكن للمسافرين من الجنسية الإيطالية دخول 45 دولة حول العالم ببطاقة هوية صالحة بسيطة، دون الحاجة للحصول على التأشيرة أو جواز السفر.

هذه الدول هي بشكل أساسي الدول الـ 27 في منطقة شنغن وأيضًا الدول الأربع غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا وإيرلندا وقبرص ورومانيا.

أقوى جواز سفر في أوروبا

يتعلق هذا أيضًا بالدول الأوروبية الصغيرة (سان مارينو وموناكو وأندورا ومدينة الفاتيكان)، فضلاً عن العديد من البلدان الثالثة الأخرى، بما في ذلك تركيا وتونس ومصر.

تابع أيضا هذا ترتيب جواز السفر الجزائري

يمكن للإيطاليين السفر بدون تأشيرة إلى ما مجموعه 100 دولة، بما في ذلك وجهات مثل هونغ كونغ والمملكة المتحدة والمغرب وأندونيسيا، بالإضافة إلى دول في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن. ومع ذلك فإن 28 دولة من جميع دول العالم تطلب من الإيطاليين الحصول على تأشيرة لدخول أراضيهم، ويمكن الحصول على تأشيرة وصول للسفر إلى 35 دولة في المجموع.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!