الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارموسم العمرة : بيان هامّ من ديوان الحج

موسم العمرة : بيان هامّ من ديوان الحج

يواصل الديوان الوطني للحج والعمرة، المراحل الأخيرة من عملية التحضير لموسم العمرة الجديد، معلنا عن ضوابط تنظيم هذا النشاط للموسم الجديد الموجه للوكالات السياحية المعنية.

ومن خلال بيان أصدره ديوان الحج والعمرة، حصلت الجالية DZ على نسخة منه، فإن الديوان يعلم كافة وكالات السياحة والأسفار أن ضوابط العمل تكون على النحو التالي:

يكون تنظيم جميع العمليات المتعلقة بنشاط العمرة حصريا عبر البوابة الجزائرية.

الترشح يكون عبر البوابة الإلكترونية

تترشح الوكالات السياحية الراغبة في المشاركة في تنظيم نشاط العمرة لهذا الموسم عبر التسجيل في البوابة الجزائرية للعمرة عن طريق تفعيل أو إنشاء الحساب الخاص بها، وتنزيل دفتر الشروط وتحميل الملف المطلوب واختيار الوكيل السعودي المتعاقد معه.

عمرة 2022
بيان موجه للوكالات السياحية المعنية

تتم الموافقة المبدئية على طلب الوكالة السياحية بالمشاركة في تنظيم نشاط العمرة إلكترونيا عبر البوابة في حالة تم قبول ملفها.

يتم إبلاغ الوكالة إلكترونيا عبر البوابة بنتائج دراسة ملفها من طرف اللجنة المختصة ويتم تحديد الموعد الخاص بالوكالة عبر البوابة.

إستلام ترخيص تنظيم العمرة بعد إتمام كافة الإجراءات

تتحصل الوكالة المقبولة على موعد إيداع دفتر الشروط والعقود الخاصة بالتأهيل لدى الجهات السعودية عبر البوابة على أن تستلم الترخيص فور استكمال هذه الإجراءات.

عمرة 2022
بيان موجه للوكالات السياحية المعنية

يمكن للوكالة المرفوضة إيداع طعن مرفق بالوثائق الثبوتية لدى اللجنة المختصة بالطعون في أجل 48 ساعة من تاريخ إبلاغها بقرار الرفض.

تقوم مصالح الديوان بالمصادقة على العقود التجارية وإحالتها للمصادقة لدى مصالح القنصلية السعودية.

تفعيل حساب الوكالة بالتنسيق مع القنصلية السعودية

تعمل مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة بالتنسيق مع المصالح القنصلية السعودية على تفعيل حساب الوكالة بعد إيداع هذه الأخيرة للملف على مستوى الديوان.

تلتزم الوكالة بتحميل برنامج العمرة وبيانات المعتمرين على البوابة الجزائرية  فور قيامها بحجز البرنامج على منصات الحجز المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

تحمل الوكالة صورة من وصل دفع مستحقات برامج العمرة على البوابة.

يتم اعتماد برامج العمرة بعد المصادقة عليها من طرف الديوان إلكترونيا عبر البوابة وذلك من أجل تمكين الوكالة من طباعة رزنامة الرحلة وبطاقة المعتمر مباشرة من البوابة .

على الوكالات المعنية التصريح ببرنامج الرحلات قبل 24 ساعة

تلتزم الوكالة بتسليم وحمل جميع معتمريها لبطاقة المعتمر المستخرجة من البوابة والتي تحمل رمز الاستجابة السريعة والذي يمكن قراءة معلومات المعتمر من خلاله من طرف أعوان المتابعة الخاصة بمصالح الديوان.

يتم إيداع الجوازات التي تستدعي مراجعة القنصلية السعودية (الحالات الخاصة) على مستوى الديوان أيام العمل قبل الساعة التاسعة صباحا ويتم إرجاعها في طرف أقل من 24 ساعة.

تخضع جميع رحلات العمرة المغادرة من مختلف المطارات لمتابعة مصالح الديوان المختصة.

تلتزم الوكالة بالتصريح ببرنامج الرحلة قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة.

تسوية وضعية الموسم 1443 هـ تتم على رابط البوابة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!