السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارعمرة 2022 : هذا موعد بداية الرحلات لموسم العمرة الجديد

عمرة 2022 : هذا موعد بداية الرحلات لموسم العمرة الجديد

أعلنت السعودية أمس عن بدء موسم الـ عمرة للعام الهجري الجديد 1444، وينتظر أن يصدر الديوان الوطني للحج والعمرة بالجزائر دفتر الشروط الخاص بموسم العمرة الجديد هذه الأيام.

أوضحت المكلفة بالتنسيق، مع وسائل الإعلام بديوان الحج والـ عمرة، هاجر سعود، أن الديوان الوطني للحج والعمرة سيصدر هذه الأيام بيانا للإعلان عن دفتر الشروط الخاص بموسم العمرة الجديد لعام 1444 يحدد من خلاله الوكالات المعتمدة لتنظيم شعيرة العمرة.

تابع أيضا الرحلات إلى العمرة 2022

رحلات الـ عمرة مع بداية شهر أكتوبر

مع إعلان المملكة العربية السعودية بداية الموسم الجديد لموسم العمرة للعام الهجري 1444، واستقبال طلبات التأشيرات من خارج المملكة، يتحضر ديوان الحج والعمرة ببلادنا لتحديد تاريخ معين لبداية رحلات العمرة، من خلال الإعلان عن دفتر شروط يحدد من خلاله الوكالات المعتمدة لتنظيم العمرة، وتحديد الأسعار.

أوضح رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية ماهر حمور، في حديثه مع جريدة “الجالية” أنهم ينتظرون الديوان الوطني للحج والعمرة لتحديد دفتر الشروط الخاص بموسم العمرة الجديد، والذي سيكون بداية من تاريخ 20 أوت الجاري على الأرجح.

وأضاف محدثنا أن دفتر الشروط سيحدد الوكالات المعنية بتنظيم العمرة، يأتي بعدها تحديد الأسعار من خلال مناقشة بين الوكالات المعنية وديوان العمرة والحج، ليحدد بعدها تاريخ أول موعد للرحلات والذي سيكون غالبا مع بداية شهر أكتوبر والذي يتزامن مع المولد النبوي الشريف أين يزداد الطلب على العمرة.

وأضاف محدثنا أن الطلب متزايد على العمرة سيما وأن استئناف موسم العمرة لهذه السنة بعد توقف لموسمين كاملين جراء الإجراءات الصحية الخاصة بوباء كورونا، حرم الكثيرين من أداء هذه الشعيرة.

عمرة

كما أن حرمان الأشخاص فوق 65 سنة من أداء فريضة الحج لهذا الموسم جعل الكثيرين يتهافتون على أداء شعيرة العمرة، ما سيجعل الطلب يرتفع على رحلات العمرة لهذا الموسم.

الأسعار لن تقلّ عن 18 مليون سنتيم للعمرة العادية

ويقول رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية، أن الأسعار مرشحة للارتفاع بالنظر لارتفاع أسعار التأشيرة التي كانت في حدود 18 إلى 22 ألف دينار والتي أصبحت اليوم 30 ألف دينار، كما أن أسعار التذاكر في ارتفاع هي الأخرى كونها تخضع لقانون العرض والطلب، إضافة إلى ارتفاع أسعار الخدمات بالحرم المكي، بنسبة 30 بالمائة، والتي تشمل خدمات النقل من مكة للمدينة، أسعار الفنادق، خدمات الإعاشة، كما أن إدخال المحفظة الالكترونية ضمن الخدمات رفع من تكلفة العمرة، حيث لن تقل أسعار العمرة العادية لن تقلّ عن 18 أو 19 مليون سنتيم.

يمكنك متابعة تسهيلات لأداء العمرة لأبناء الجالية

عدم الترخيص للخطوط الجوية غير المباشرة سيرفع الأسعار

أوضح رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية، أن عدم الترخيص للخطوط الجوية غير المباشرة مع شركات الطيران التركية، التونسية، المصرية أو القطرية، سيجعل أسعار التذاكر ترتفع، كونها خاضعة للعرض والطلب، وأمام كثرة الطلب وقلة العرض من طرف الخطوط الجوية الجزائرية والسعودية فقط فإنها ستشهد ضغطا كبيرا وارتفاعا كبيرا في الأسعار.

عمرة
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!