الرئيسيةالرحلاتمضيف طائرة:كيف تحصل على هذه الخدمات المجانية خلال رحلتك؟

مضيف طائرة:كيف تحصل على هذه الخدمات المجانية خلال رحلتك؟

إذا كنت كثير السفر فينبغي عليك معرفة كل ما يتعلق بالخدمات المجانية خلال الرحلات الجوية، مضيف طائرة سابق يجيبك على هذا التساؤل في المقال التالي.

ماذا تعرف عن مهنة مضيف طائرة؟

مهنة مضيفة الطيران مهنة الأحلام التي تراود الكثيرين، بالنظر لما توفره هذه الوظيفة من مزايا مغرية على رأسها فرصة اكتشاف العالم من خلال التنقل من مدينة لمدينة ومن بلد لآخر، وممارسة هذه المهنة يجعل مضيف الطائرة مختصا في الكثير من الأمور المتعلقة بالسفر.

حيث أن احتكاك مضيفو الطيران بالمسافرين يجعلهم يفقهون في كل صغيرة وكبيرة سواء تعلق الأمر باحتياجات المسافرين، أو بالأمور المتعلقة بشركات الطيران وما توفره هذه الأخيرة للمسافرين، ومن بين مهام مضيفي الطيران ما يلي.

تختلف وظيفة مضيف طائرة من مساعدة الركاب في الجلوس إلى تجهيز الكابينة للإقلاع وتأمين حقائب المسافرين في الخزائن العلوية للطائرة، والتأكد من أنها لا تحوي مواد غازية أو سوائل قابلة للاشتعال كالكحول والزيوت ومشتقات نفطية أو مواد ذات روائح منفرّة.

كما يقوم المضيفون بشرح قواعد السلامة العامة للركاب كاستعمال أقنعة الأوكسجين في حالة فقدان ضغط الطائرة والإشارة إلى مخارج الطوارئ في حالة الطوارئ وغيرها.

ويعد الإقلاع والهبوط من أكثر مراحل الطيران خطراً، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 80 بالمائة من حوادث الطيران حصلت ضمن محيط 1 كم من منطقة المدرج، فبقاء المضيف جالساً في مقعده مع وضع حزام الأمان وتأهبه لأي حالة طارئة هي عمل بحد ذاته.

كما يقوم المضيفون بتسخين وتقديم وجبات الطعام والشراب للمسافرين وتلبية حاجاتهم اعتماداً على طول الرحلة وضمن معايير السلامة العامة، إضافة إلى عملهم في مراقبة المسافرين وأوضاعهم منعاً لحدوث أي خرق كالتدخين أو تخريب ممتلكات الطائرة, ومراقبة حالة المرضى الصحية إن استدعى الأمر.

تابع أيضا 4 أشياء مزعجة يطلبها المسافرون من مضيفة الطائرة

مضيف طائرة:4 أشياء يمكنك طلبها بالمجان

4 أشياء يمكنك طلبها إذا كنت مسافرا في الدرجة الاقتصادية في الطائرة وفقا لمضيف طيران سابق.

حيث أن الأيام التي كانت فيها تذكرة الطائرة تمنحك وجبات غير محدودة ووجبات خفيفة ومشروبات غير كحولية، قد انتهت ومع ذلك لا زال من الممكن الحصول على بعض الأشياء المجانية باستخدام تذكرة الدرجة الاقتصادية البسيطة الخاصة بك.

ووفقا لبوبي لوري مضيف طيران سابق والمضيف الحالي لبرنامج السفر the jet set ، حتى لو بدا أن شركة الطيران الخاصة بك تجد دائما طرقا جديدة لتحصيل رسوم مقابل كل شيء تقريبا، فإنه يحق لك الحصول على أشياء معينة.

مضيف طائرة: الأمتعة المسجلة مجانا

يقول مضيف الطيران إن كنت تريد فحص حقيبتك دون دفع رسوم، فأحضر حقيبتك إلى بوابة الصعود واطلب من الوكيل فحصها لتسجيله.

ووفقا له سيكون من دواعي سرور العملاء عند بوابة الصعود إلى الطائرة تسجيل وصوله مجانا، طالما أن ذلك يمنعهم من امتلاء مقصورات الأمتعة أثناء الصعود إلى الطائرة وتأخير الرحلة.

مضيف طائرة: وجبة مجانية

إذا كنت مسافرا دوليا فسيكون لك المزيد من المزايا من حيث الوجبات الغذائية على متن الطائرة، حيث إذا انتقلت داخل دولة يقول بوبي لوري، أن شركات الطيران الكبرى الدولية لا تزال تقدم وجبات الطعام دافئة للركاب، وعادة ما تكون هذه الوجبات مصحوبة بالمشروبات، وأحيانا تقدم مشروبات كحولية للبالغين، وحتى لو لم تكن وجبة أربع نجوم فسيظل لك الحق في الحصول على سلطة وطبق رئيسي وحلوى.

ويضيف أنه يمكنك أيضا الحصول على وجبات خفيفة على متن شركات الطيران التقليدية، حيث الخبير “لا تزال معظم شركات الطيران تقدم وجبات خفيفة مجانية، في المقصورة الرئيسية”.

مضيف طيران: ترقيات مجانية

هل تريد الانتقال إلى الفصل التالي دون دفع الكثير؟ هذا هو المكان الذي تكون فيه برامج العضوية المجانية مفيدة.

يقول بوبي لوري أنه إذا كنت عضوا في برنامج المسافر الدائم لشركة طيران ولديك تذكرة على الدرجة الاقتصادية فيمكنك الاستفادة من الترقية المجانية، قد يتم تقديم هذا لك بعد الحصول على حالة معينة، تماما كما يمكنك استخدام نقاطك المكتسبة للحصول على الترقية المجانية.

مضيف طائرة: سماعات مجانية

لا حاجة للتأكيد بعد الآن إذا نسيت إحضار سماعات الأذن الخاصة بك، لأن شركات الطيران التي تقدم نظام الترفيه على متن الطائرة يقدم سماعات مجانية.

يقول بوبي نقلا عن مجلة ريدرز دايجست، “إن شركات الطيران التي تقدم نظام الترفيه على متن الطائرة يعتمد عادة على المقاعد توفر سماعات أذن مجانية حتى تتمكن من الاستمتاع بالترفيه”.

في الماضي كان هذا الخيار مدفوع الأجر، لذا فإن الاستفادة من سماعات الأذن المجانية أصبحت أكثر فائدة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!