الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةالرحلاتما هو أفضل وقت للسفر بالطائرة..صباحا أم مساء؟

ما هو أفضل وقت للسفر بالطائرة..صباحا أم مساء؟

إذا كنت دائم السفر، وتتساءل عن أفضل وقت للسفر بالطائرة، فإننا سنجيبك في المقال التالي، حتى تتعرف على الأسباب التي تجعلك تختار وبكل ثقة الوقت المثالي للسفر صباحا أم مساء.

أفضل وقت للسفر بالطائرة: ما يجب عليك معرفته

تعدّ الطائرة أسرع وسيلة للسفر، لكن يمكن أن تكون الرحلة صعبة لأولئك الذين يخشون السفر وخاصة الاضطرابات الجويةـ غير أن السفر بالطائرة أفضل عند الكثيرين لما له من مزايا عدة.

كما يتجنب كثير من الأشخاص السفر في أوقات مبكرة من النهار بسبب عدم الرغبة بالاستيقاظ في الصباح الباكر، إلا أن خبراء السفر يؤكدون بأن السفر على متن الرحلات الجوية في الصباح الباكر يتميز بالكثير من الإيجابيات، تابع معنا الآتي لمعرفة أي الأوقات أفضل.

وللسفر بالطائرة عدة مزايا أهمها تحقيق السلامة والأمان حيث احتلت الطائرات المركز الأول من حيث السلامة بين وسائل النقل المتعددة، إضافة إلى السرعة العالية، فسرعة الطائرات قد تصل إلى 970كم في الساعة، ما يسهم في توفير الوقت، فيمكن للشخص الوصول إلى أيّ منطقة في العالم في أقلّ من 24 ساعة فضلا عن تحقيق أكبر صور الرفاهية والراحة عكس التنقل بحرا الذي عادة ما يسبب المشقة للمسافر.

ما هو أفضل وقت للسفر بالطائرة لتجنب الاضطرابات الجوية؟

يرى المختصون أن الفترة الزمنية من السابعة صباحًا حتى التاسعة صباحًا هي الوقت الموصى به للسفر لأولئك الذين يخشون الاضطرابات الجوية أثناء رحلتهم.

للاضطرابات الجوية أسباب مختلفة – من التكوين المفاجئ للسحب إلى التيارات النفاثة وأحداث الطقس الأخرى.

تحدث الاضطرابات غالبًا في منتصف فترة ما بعد الظهر ويمكن أن تكون بسبب الظروف الجوية العاصفة سواء على الأرض أو في الغلاف الجوي، وفقًا لجوستين فرانكو، المتحدث السابق باسم شركة الخطوط الجوية الأمريكية.

وقال خبراء السفر حسب ما ورد في موقع”The Points Guy“، أن معظم حوادث “الاضطرابات الجوية الشديدة” تحدث أثناء العواصف التي تكون أسوأ خلال فترة ما بعد الظهر.

تابع أيضا هذا مقدار الذهب المسموح نقله بالطائرة

حيث أن الاضطرابات الجوية أيضاً قد تكون في أقل مستوياتها في ساعات الصباح الباكر، في حين أن العواصف الرعدية والرياح العاتية عادة ما تحدث في فترات النهار المختلفة ابتداء من فترة بعد الظهر.

أفضل وقت للسفر بالطائرة:  رحلات الصباح تقلع في الوقت المحدد

كما أن من مزايا السفر في الصباح أن الرحلات الباكرة عادة ما تقلع في وقتها المحدد، ويرجع السبب في هذا إلى أن عادة ما تلتزم الرحلات الجوية التي تنطلق في وقت مبكر من الصباح بجدولها الزمني، وقليلًا ما تتأخر في الإقلاع، وهذا ما لا يحدث في الأوقات الأخرى، بحسب موقع “lifehacker”.

حيث تزداد عمليات التأخير في الإقلاع بشكل تدريجي ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا حتى تصل إلى الذروة في حوالي الساعة السادسة مساء، وذلك لتزايد نسبة الحركة الجوية في ساعات النهار والمساء، ما يشكل عبئًا على المطارات ويؤدي إلى تأخير الرحلات.

السفر بالطائرة
السفر بالطائرة
أفضل وقت للسفر بالطائرة:رحلات الصباح الباكر أرخص

إضافة إلى المزايا المذكورة حول السفر في الصباح الباكر، بالنسبة للأسعار فإن الرحلات الجوية التي تنطلق في الصباح الباكر غالبًا ما تكون أرخص من غيرها في بقية الأوقات، وذلك بسبب توفر المقاعد في هذه الرحلات، لعدم رغبة المسافرين في الاستيقاظ في وقت مبكر.

فحسب موقع”The Points Guy يمكنكَ من الحصول على تذاكر أرخص عند السفر في الساعات الأولى من الصباح.

وفقًا للبيانات التي تم جمعها، فإن الرحلات المغادرة قبل الساعة 9 صباحًا تميل في المتوسط إلى أن تكون أرخص من أي وقت آخر من اليوم، وبناء على ما سبق ذكره فهل ستختار السفر صباحا أم مساء؟.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!