الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارما علاقة انتشار عدوى البق في فرنسا بالحراقة؟

ما علاقة انتشار عدوى البق في فرنسا بالحراقة؟

أمام انتشار عدوى البق في فرنسا في الأسابيع الأخيرة، كثيرا ما ربطها البعض بنقص النظافة، فيما وجه آخرون أصابع الاتهام للمهاجرين بطريقة غير نظامية والذين في نظرهم لهم علاقة بانتشار هذه الطفيليات.

عدوى البق في فرنسا لا تزال تصنع الحدث

وانتشرت حشرات البق في فرنسا في الأسابيع الأخيرة، وغزت شوارع العاصمة الفرنسية، ولا تزال مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الطفيليات الصغيرة في العديد من الأماكن العامة، وهي موجودة في كل مكان، سواء داخل المنازل أو في غرف الفنادق أو المستشفيات، وسيارات الأجرة، ووسائل النقل العام، والمطاعم، وكذلك دور السينما وقاعات العرض.

البقّ هو عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بُنيّ وشكل مُسطَّح بيضويّ، وهي تُعتَبر من الآفات المنزليّة.

يتكوَّن غذاء البقّ بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقةٍ من جلده، ويظهرُ مكان اللَّدغة تقرُّحٌ يتسبَّب بحكة قويَّة في الجلد.

يبلغُ طول حشرة البقَ البالغة ما يتراوحُ من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشرُ في أرجاء مُختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً (في حال توفر الغذاء الوفيرِ لها)، تخرجُ خلالها مرَّة واحدة كلَّ أسبوعٍ تقريباً بحثاً عن الغذاء.

تابع أيضا هكذا يمكنك تجنب نقل حشرات البق إلى المنزل

هذا ما قاله وزير الصحة عن انتشار البق في فرنسا

تحدث وزير الصحة، أوريليان روسو، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، عن الغزو المتكرر لحشرات البق، وهو يعتقد أن هذا ليس بأي حال من الأحوال “سبباً للذعر العام”.

وعلى الرغم من تسجيل قلق واسع وسط المواطنين والمسؤوليين السياسيين الفرنسيين على حد سواء، إلا أن وزير الصحة حاول طمأنة الجميع وتهدئة الوضع خلال مقابلته الأخيرة مع فرانس إنتر، أنها ليست “آفة” بأي حال من الأحوال” مشيرا:”أعتقد أن هذا ليس سببا للذعر العام”. ومع ذلك، فهو لا يزال يدرك أن الوضع يمكن أن يكون مقيدًا للمواطنين الذين أصيبت منازلهم بالعدوى فيما اعترف “عندما يكون لديك بق الفراش، فهذا جحيم”.

ومع ذلك، يبدو أنه يشعر بالقلق إزاء مشكلة أساسية مختلفة تمامًا نتجت عن هذا الغزو، وقال “ما يقلقني هو أن الناس يتعرضون للغش من طرف شركات التطهير والتعقيم التي  تجعلهم يدفعون 2000 أو 3000 أورو لتخليصهم من هذا البق”، ويأمل أن تتمكن الدولة من تخفيض هذه الأسعار، فيما قال  أن هناك أكثر من 480 من هؤلاء المهنيين في السوق وعليهم اختيار الأفضل.

وبعد مقابلته مع فرانس إنفو، أكد أوريليان روسو أن هذا الانتشار لبق الفراش “لا علاقة له بالمهاجرين”، ويتناول هذا التصريح سؤالا يحمل طابعا عنصريا، بحسب نواب حزب LFI وحزب النهضة، طرحه صحفي قناة  Cnews، باسكال براود، الذي تطرق إلى وجود علاقة بين غزو حشرات البق والمهاجرين.

وللتذكير، اختفى انتشار عدوى البق في فرنسا عام 1950، ثم عادت إلى الظهور خلال التسعينيات في العديد من البلدان المتقدمة، ولا سيما فرنسا، ويرجع ظهورها مرة أخرى، جزئيًا، إلى بيع الأثاث والملابس المستعملة، وأيضًا إلى مقاومتها للمبيدات الحشرية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!