الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا فرنسا 2023: معالجة 400 طلب تأشيرة يوميا بوهران

فيزا فرنسا 2023: معالجة 400 طلب تأشيرة يوميا بوهران

يهتم الكثير من الجزائريين بالحصول على فيزا فرنسا 2023، لذا فإنهم يتسابقون نحو مراكز طلب التأشيرة وقنصليات فرنسا ببلادنا، حيث ارتفع الطلب مؤخرا بشكل كبير.

فيزا فرنسا 2023:ارتفاع كبير في طلب التأشيرة

يقدم في كل عام عشرات الآلاف من الجزائريين طلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا، خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، أصدرت مختلف القنصليات الفرنسية في الجزائر 85 ألف تأشيرة للمواطنين الجزائريين.

فيزا فرنسا 2023: القنصلية الفرنسية بوهران تعاجل 400 طلب يوميا

كشف قنصل عام فرنسا في وهران الكسيس أندريس في تصريح لصحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية، أن خدمات القنصلية الفرنسية بوهران تعالج 400 طلب تأشيرة لفرنسا كل يوم.

وتعالج القنصلية العامة لفرنسا في وهران طلبات التأشيرة للأشخاص الذين يقطنون في وهران وأدرار وعين تموشنت وبشار والشلف والبيض ومعسكر ومستغانم والنعامة ووهران وغليزان وسعيدة وسيدي بلعباس وتيارت وتندوف وتيسمسيلت، تلمسان وتيميمون وبرج باج مختار وبني عباس.

فيزا فرنسا
فيزا فرنسا 2023

وردا على سؤال حول الصعوبات التي يواجهها العديد من المتقدمين في الحصول على موعد للتأشيرة، أكد القنصل الفرنسي أن خدمة تحديد المواعيد “تعمل بشكل طبيعي، حيث نقوم بمعالجة 400 طلب تأشيرة يوميًا”.

وأضاف القنصل الفرنسي بوهران، أن خدمات استقبال طلبات التأشيرة لم تتوقف عن العمل إلا خلال فترة الأزمة الصحية، حيث عاودوا النشاط بوتيرة طبيعية لاستقبال طلبات التأشيرة بدليل معالجة 400 طلب يوميًا.

فيزا فرنسا 2023: TLS Contact لا يستطيع تلبية كامل الطلبات

واعترف القنصل الفرنسي بوهران، بأن خدمات TLS Contact لا تستطيع تلبية كل الطلبات التي تصلها، وأشار أنه من المستحيل أن تلبى كامل الطلبات وإلا فإنه سيتعين علينا مضاعفة طاقم العمل”.

ويضيف ذات المتحدث أن المواعيد تتم عادةً على موقع TLS Contact على الرغم من أنه يعترف بأنه “ليس من السهل على مقدم الطلب لأول مرة العثور على موعد”، وأوضح أن هذا مرتبط بـ “العدد المتزايد” للمتقدمين لأول مرة.

TLS Contact
TLS Contact
فيزا فرنسا 2023: TLS Contact يحذّر

وكان مركز طلبات تأشيرة فرنسا للجزائريين TLS contact قد حذر طالبي التأشيرة، من اللجوء إلى الوسطاء، وجاء في بيان المركز، أنه على طالبي التأشيرة الالتزام بمعلومات مهمة، لتحديد موعد طلب التأشيرة، على رأسها تحديد نوع التأشيرة هي عملية شخصية يقوم بها صاحب الطلب.

تابع أيضا بيع مواعيد فيزا فرنسا…TLS contact يردّ

وأضاف  TLS contact في بيانه، أن موعد التأشيرة يتم الحصول عليه مجانا عبر الموقع الالكتروني TLS contact دون أي تكلفة إضافية محذرا من عملية بيع المواعيد لطالبي التأشيرة، بالقول “بيع المواعيد هو ممارسة احتيالية تدينها TLS contact بشدة”.

وقال أن التعامل مع الوسطاء لا يضمن الحصول على موعد بتاريخ مبكر أو الحصول على التأشيرة، ويعرض صاحب ملف طلب التأشيرة لحدوث خطأ ما يحول دون حصوله على التأشيرة.

وأكد TLS contact أن مسؤولية تحديد المواعيد وإنشاء ملف طلب التأشيرة تقع على صاحب الطلب الذي يتوجب عليه بشكل إلزامي تقديم جميع المعلومات المطلوبة لحالتهم الشخصية وفقا للمعلومات المتاحة على موقع  France Visa.

وشدد أن TLS contact لا تقبل أي ملفا إذا كانت المعلومات الشخصية كما ينص عليه الشروط المتاحة على موقع France Visa  غير خاصة بصاحب الطلب، (عنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف).

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!