الرئيسيةأخبارفيزا فرنسا للجزائريين 2024:الجزائريون الأكثر طلبا للتأشيرة الفرنسية

فيزا فرنسا للجزائريين 2024:الجزائريون الأكثر طلبا للتأشيرة الفرنسية

إذا كنت مهتما بجديد فيزا فرنسا للجزائريين 2024، فإن أي تفصيل قد يهمك بما في ذلك الإحصائيات التي علن عنها موقع فيزا شنغن في كل مرة، تابع المقال التالي لمعرفة ترتين الجزائر من حيث طلب التأشيرة الفرنسية.

فيزا فرنسا للجزائريين 2024:التحول نحو تأشيرة شنغن الرقمية قريبا

وفيما ينتظر الكثير من الجزائريين دورهم لإيداع ملفات طلب الحصول على التأشيرة الفرنسية، يجب الإشارة إلى أن طلب فيزا شنغن مستقبلا سيكون عبر منصة إلكترونية.

واتخذ أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي مؤخرًا قرارًا مهمًا لتحديث عملية منح تأشيرة شنغن،  من خلال التحول للإصدار الرقمي، وهو ما يعني الاستغناء عن مراكز إيداع طلبات التأشيرة، فيكفي لك مستقبلا إيداع طلبك من المنزل وانتظار الموافقة عليه من مكانك.

وفي 18 أكتوبر 2023، تم اعتماد قانون رقمنة تأشيرات شنغن بأغلبية ساحقة، 573 صوتاً مؤيداً، مقابل 36 صوتاً معارضاً وامتناع 16 عضواً عن التصويت، ووافق بذلك برلمان الاتحاد الأوروبي على هذا القانون الجديد.

ومن المفترض أن تساعد هذه المبادرة في جعل الإجراءات أكثر سهولة وأمانًا للمسافرين الدوليين الذين يرغبون في زيارة الدول الأعضاء في منطقة شنغن.

فيزا فرنسا للجزائريين 2024

ويمكن لهذا التحول “جعل إجراءات طلب التأشيرة أكثر كفاءة وتحسين أمن منطقة شنغن”، حيث أن القواعد الجديدة المقترحة ستخلق منصة موحدة مخصصة لطلبات التأشيرة.

حيث سيكون المتقدمون للحصول على التأشيرة قادرين، عبر المنصة، على تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة.

وسيتم إصدار التأشيرات على شكل رمز شريطي ثنائي الأبعاد مشفر، والذي سيقضي على مخاطر التلاعب وسرقة ملصق التأشيرة.

فيزا فرنسا للجزائريين 2024:الجزائريون والصينيون يتصدرون الجنسيات الأكثر طلبا للتأشيرات الفرنسية

تظهر أحدث البيانات التي كشفت عنها إحصائيات موقع شنغن أن المواطنين الجزائريين ليسوا وحدهم المهتمين بفرنسا، حيث يتصدر الصينيون قائمة الجنسيات التي تطلب أكبر عدد من التأشيرات لفرنسا.

ويهيمن الصينيون والجزائريون على ترتيب الجنسيات الأكثر طلبا للتأشيرات الفرنسية، حيث أنه بين عامي 2017 و2022، حيث كان المواطنون الصينيون أكثر الجنسيات التي طلبت الحصول على تأشيرات فرنسية، على مدى السنوات الست الماضية، وقدموا خلال هذه الفترة أكثر من 2.3 مليون طلب تأشيرة للسفر إلى فرنسا.

تابع أيضا هكذا يمكنك طلب فيزا فرنسا للعمل 2024

وحسب ذات التصنيف لإحصائيات شنغن، جاء الجزائريون في المرتبة الثانية بعد الصينيين، في طلب الحصول على تأشيرة الفرنسية في القنصليات التالية حيدرة والجزائر وعنابة ووهران.

ومن العوامل التي تغذي هذا الدافع للسفر إلى فرنسا، إتقان اللغة الفرنسية، نظرا لأن ثلث السكان يتحدثون الفرنسية بطلاقة، ولكن أيضا التاريخ المشترك مع البلاد.

وبرغم أن الجزائريين كانوا من كبار المتقدمين تاريخياً لطلب التأشيرة الفرنسية، إلا أن شعبيتهم ارتفعت بشكل خاص بعد وباء كوفيد 19، في حين كان الصينيون أكثر اهتماماً بشكل خاص بالتأشيرات الفرنسية في أوقات ما قبل الوباء.

فيزا فرنسا للجزائريين 2024: تراجع معدل الطلبات المقدمة في 2022

حيث أنه وبمقارنة معدلات طلبات التأشيرة الفرنسية في عام 2022 مع تلك المودعة في عام 2019، من الواضح أن طلبات التأشيرة أقل بين جميع المتقدمين، 96.2 في المائة للمتقدمين الصينيين، و 57.7 بالمائة بالنسبة للمغاربة،  و49.8 في المائة للجزائريين.

وبينما كان الصينيون هم الجنسية الرائدة في تقديم الطلبات في الأعوام 2017 و2018 و2019، احتل الجزائريون المراكز الأولى في السنوات الثلاث التالية من 2019 إلى 2022، في الوقت الذي سجل اهتمام كبير بالتأشيرات الفرنسية من طرف الأتراك والسعوديين واللبنانيين وساحل العاج والبريطانيين.

فيزا فرنسا للجزائريين 2024

وإضافة إلى المواطنين الصينيين والجزائريين، كان أهم المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا لهذه الفترة، هم المغاربة والروس والهنود والتونسيين، في حين اختفى اهتمام المواطنين الفيتناميين بشكل شبه كامل.

فيما انخفضت معدلات الطلبات بنسبة 46.6% في أوقات ما بعد الوباء، مع انخفاض عدد الطلبات المقدمة من 76,727 إلى  40,936 بالمائة.

من ناحية أخرى، زاد اهتمام المواطنين الأتراك بالتأشيرات الفرنسية، حيث أصبحت هذه الجنسية الآن مدرجة في أفضل خمس جنسيات لتقديم التأشيرات. بينما كانت قبل جائحة كوفيد-19 في المراكز العشرة الأولى.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!