الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن للجزائريين: هذا ما يجب أن تعرفه

فيزا شنغن للجزائريين: هذا ما يجب أن تعرفه

إذا كنت مهتما بالحصول على فيزا شنغن للجزائريين، فكما يجب عليك معرفة الدول الأكثر منحا للتأشيرات، يجب أيضا معرفة الدول التي تضع الكثير من الشروط للراغبين في الحصول على الفيزا.

تمنح عديد الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شنغن، آلاف التأشيرات سنويا، وبالمقابل تتلقى عشرات آلاف الطلبات من الراغبين في الحصول على فيزا شنغن للجزائريين، حيث تضع كل دولة شروطها الخاصة في منح التأشيرة، للمواطنين الأجانب، ولا تتقيد أي من تلك الدول بشروط دولة أخرى.

فيزا شنغن للجزائريين: هذه الدول تمنحك الفيزا بكل سهولة

من خلال معلومات مستسقاة من بوابة منطقة شنغن، كشف هذا الموقع الفرنسي عن قائمة الدول الأوروبية التي تمنح التأشيرات للأجانب بسهولة، وتضم هذه القائمة 8 دول تمنح فيزا شينغن للجزائريين بكل سهولة.

وصنف موقع Pisitivr حسب معلومات من بوابة منطقة شينغن، دولة ليتوانيا في المرتبة الأولى، من حيث استجابتها لمنح التأشيرات للأجانب بمعدل قبول 98.7٪.

فيزا شنغن للجزائريين
فيزا شنغن للجزائريين

وجاءت في المرتبة الثانية إستونيا، التي تستجيب بشكل إيجابي لـ 98.4٪ من طلبات التأشيرة المقدمة إلى سفاراتها المختلفة حول العالم.

واحتلت فنلندا المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية التي تمنح تأشيرة شنغن بسهولة، تليها أيسلندا (الرابعة) ولوكسمبورغ (الخامسة) وسلوفاكيا (السادسة) ولاتفيا (السابعة) وجمهورية التشيك (الثامنة).

تابع أيضا دول تمنحك الفيزا من الطلب الأول

ويضيف الموقع الفرنسي، من خلال أرقام مستقاة من بوابة شينغن، أنه وعلى سبيل المثال في عام 2021، أصدرت أيسلندا 2410 تأشيرة من أصل 2735 طلبًا تم تقديمها في سفاراتها المختلفة.

من جانبها استجابت لاتفيا بشكل إيجابي لـ 97.9٪ من طلبات التأشيرة، لمواطنين أجانب من مختلف دول العالم.

فيزا شنغن للجزائريين: هذه الدول الأكثر طلبا

ولا تعتبر بالضرورة الدول التي تستجيب لطلبات تأشيرات شينغن بنسبة أكبر، هي الدول التي تتلقى أكبر الطلبات.

فحسب ذات الموقع فإنه في عام 2020، تلقت فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا، أكبر عدد من طلبات التأشيرات من مواطنين من مختلف الدول في العالم.

فيزا شنغن للجزائريين: هذه الدول الأكثر رفضا لطلبات التأشيرة

وفقًا لتقرير موقع “SchengenVisaInfo.com” ، رفضت فرنسا 128672 طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن خلال عام 2021، ورفضت إسبانيا ، التي تحتل المركز الثاني في هذا الترتيب ، 69863 طلبًا ، تليها ألمانيا، التي تلقت 53987 طلبًا.

وحسب ذات الموقع فإن البلدان الثلاثة المذكورة هي البلدان التي سجلت أكبر عدد من طلبات التأشيرة خلال نفس العام.

وهكذا ، نلاحظ أن فرنسا تلقت 652331 طلبًا مقابل 469483 طلبًا لإسبانيا، سجلت ألمانيا من خلال بعثاتها الدبلوماسية المختلفة حول العالم عدد 346284 طلب تأشيرة شنغن.

الدول الأكثر رفضا لطلبات التأشيرة
الدول الأكثر رفضا لطلبات التأشيرة

غير أنه ومن حيث معدلات الرفض، فهذه ليست البلدان الثلاثة التي تهيمن على الإحصائيات، تبرز السويد والنرويج قبل كل شيء، لكن فرنسا أكملت الصدارة بنسبة رفض تقدر بنحو 21.1٪.

تابع أيضا 83 ألف فيزا شنغن لإيطاليا …أسرع للتسجيل

الدول الأعلى نسبة في رفض طلبات الفيزا

حيث نجد في الترتيب دولة السويد ، التي تلقت 22260 طلب تأشيرة شنغن خلال عام 2021 ، رفضت ما نسبته 30.6 ٪ منها، النرويج رفضت 26.2٪ من 9895 طلبًا مسجلاً، ثم تحتل الدنمارك المركز الثالث من حيث رفض طلبات التأشيرة، بنسبة 21.1٪ من الطلبات المرفوضة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!