الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارعقد الزواج في الدنمارك: بهذه الطريقة يمكنك إنهاء الإجراءات في 3 أسابيع

عقد الزواج في الدنمارك: بهذه الطريقة يمكنك إنهاء الإجراءات في 3 أسابيع

تعتبر إجراءات عقد الزواج في الدنمارك أكثر مرونة مقارنة مع جميع الدول الأوربية، حيث يمكن للمقيم في هذا البلد إنهاء الإجراءات وتسجيل الزواج في أي دولة بشكل روتيني.

عقد الزواج في الدنمارك:ما يجب أن تعرفه

إذا كنت ترغب في الزواج في دولة الدنمارك ، يجب أن تتقيد بشروط معينة أهمها أن تبلغ أنت وشريكك 18 عاما، إضافة إلى  شرط آخر وهو أن تكونا غير متزوجين.

أما إذا كان أحدكما متزوجا من قبل، فيجب أن يكون الزواج السالف قد تم حله وهو شرط أساسي للزواج مرة أخرى.

وليكن في علمك أنه لا يسمح بالزواج بين الأقارب المقربين جدا، وإذا كان أحدكم تحت الوصاية، فيجب على الوصي الموافقة على الزواج.

ومن الشروط التي يجب توفرها في ملف الزواج وثيقة تؤكد حالتك الاجتماعية كغير متزوج أنت والشريك، وإذا كنت قد أقمت لفترة قصيرة بالدنمارك، فإنه قد تطلب شهادة الحالة الاجتماعية من بلد إقامتك، كما يمكن أن تطلب من البلدان الأخرى التي أقمت فيها.

إذا لم تقم بتضمين شهادة الحالة الاجتماعية في طلبك ، فإنك تؤكد تحت المسؤولية الجنائية بتوقيعك أنك غير متزوج.

تابع أيضا الزواج المختلط في فرنسا…هذا مآله

شروط عقد الزواج في الدنمارك

إضافة إلى الشروط السالف ذكرها من بلوغ السن القانونية للزواج، إضافة إلى عدم زواجك، وإذا كنت متزوجا من قبل يجب أن يكون الزواج السابق قد حل، فهناك شروط أخرى ينبغي أن تتوفر في الزوجين.

فإذا كنت تعيش في بلد آخر ولكنك ترغب في الزواج في الدنمارك، فيجب عليك التقيد بشروط الدنمارك الخاصة بالزواج، ينطبق هذا حتى لو كانت هناك شروط أخرى للزواج في البلد الذي تعيش فيه.

كما أنه إذا كان أحدكم مواطنا من بلد آخر من بلدان الشمال الأوروبي، فيمكنك، مع ذلك، أن تختار تطبيق قواعد هذا البلد المتعلقة بالزواج.

إذا كنت مقيما في بلد آخر من بلدان الشمال الأوروبي، يمكنك طلب أن تخضع عملية الموافقة لقواعد البلد المعمول بها، إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك إرفاق شهادة زواج (ægteskabsattest) من السلطة في بلدك التي تصدر شهادات الزواج، تثبت شهادة الزواج أنك تستوفي شروط الزواج في البلد المعني.

وليكن في علمك بأن شهادة الزواج يجب ألا يزيد عمرها عن 4 أشهر.

عقد الزواج في الدنمارك: ماذا عن الزواج الشكلي؟

إذا كنت تنوي الحصول على عقد الزواج في الدنمارك فليكن في علمك أن هذا البلد يمنع الزواج الشكلي، وهذا يعني أنه لا يجوز عقد الزواج إذا كان هناك سبب للاشتباه في أن الغرض من الزواج هو الحصول على حق الإقامة في الدنمارك أو أحد بلدان الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو في بلد آخر تغطيه منطقة شنغن.

ولهذا فإذا كان هناك شك في أنك ترغب في زواج مصلحة فإنه يتم الاستفسار عن علاقتك الشخصية بالشريك، على سبيل المثال كم من الوقت تعرفتما على بعضكما البعض، وأين التقيتما، وما إذا كنتما تعيشان معا سابقا ، إلخ.

يمكنك إنهاء إجراءات عقد الزواج في الدنمارك في 3 أسابيع

كما ذكرنا سابقا أن إجراءات الزواج في الدنمارك تعتبر الأكثر مرونة والأسهل مقارنة بجميع الدول الأوربية إذا تم التعامل معها بشكل احترافي طبعا.

حيث يمكن إنهاء إجراءات الزواج في الدنمارك بمدة تتراوح من 3 أسابيع إلى 5 أسابيع على الأكثر، وبعدها يمكن تسجيل الزواج في أي دولة بشكل روتيني، وفيما يلي الوثائق المطلوبة:

1- إقامة وجواز سفر (أو وثيقة سفر) ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

بالنسبة لحاملي الجنسيات الأوروبية يكفي أحد الوثائق الثبوتية .

2- إثبات الحالة الاجتماعية .

ملاحظة : لا تحتاج لأي أوراق أو وثائق من البلد الأم، كما لا يمكن القيام بإجراءات الزواج في حال كان أحد الطرفين أو كلاهما لا يحمل إقامة في أوروبا أو مازال تحت إجراءات اللجوء.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!