السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخبارسكنات لـ المغتربين الجزائريين: فتح التسجيلات اليوم 16 فيفري

سكنات لـ المغتربين الجزائريين: فتح التسجيلات اليوم 16 فيفري

بإمكان المغتربين الجزائريين المقيمين بالخارج، اقتناء سكنات في الجزائر، في إطار برنامج السكن الترقوي الحرّ، حيث فتحت التسجيلات بداية من اليوم الخميس 16 فيفري 2023.

سكنات لـ المغتربين الجزائريين في إطار برنامج الترقوي الحرّ

أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، عن إعادة فتح الموقع الالكتروني للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية للتسجيل في ولاية الجزائر العاصمة .

وقالت أن التسجيل مفتوح لكافة المواطنين عبر التراب الوطني وحتى المغتربين الجزائريين المقيمين بالخارج، الراغبين في اقتناء سكنات في الجزائر.

وبإمكان المغتربين الجزائريين، الترشح لاقتناء سكنات برنامج الترقوي الحرّ، وهذه المرة فتحت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، مشروع  48/108  مسكن ترقوي حرّ بدرقانة.

المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، سكنات لـ المغتربين الجزائريين
المؤسسة الوطنية للترقية العقارية

التسجيل يكون عبر الموقع الرسمي للمؤسسة

ودعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، المواطنين الراغبين في الترشح لاقتناء سكنات في هذا البرنامج، سواء المقيمين في الجزائر أو المغتربين الجزائريين، أن يسجلوا عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، www.enpi.dz أو عبر الرابط التالي مباشرة : https://www.enpi-net.dz/LPL/.

وأضاف بيان المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، أن عملية التسجيل تكون بداية من اليوم الخميس 16 فيفري 2023 على الساعة 14:00 زوالا.

هذه أسعار السكنات الموجهة لـ المغتربين الجزائريين

وعن سكنات برنامج الترقوي الحر الموجهة للمواطنين المقيمين في الجزائر، والمغتربين الجزائريين، فإن الموقع الكائن بدرقانة شرق العاصمة، يخص شقق ذات ثلاثة غرف وأربعة غرف.

تابع أيضا المغتربين الجزائريين في فرنسا: وفاة عامل جزائري ورط شركات فرنسية

ونشرت المؤسسة أسعار هذه السكنات، حيث أن سعر شقة ذات ثلاثة غرف مساحتها 85.9 متر مربع هو 410.00 299 10 دج، أما سعر شقة ذات أربعة غرف مساحتها 106.15 متر مربع هو 385.00 727 12 دج

ودعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية الراغبين في الترشح لاقتناء هذه السكنات، إلى زيارة الموقع التالي من أجل معاينة المشروع عن بعد https://www.enpi-net.dz/LPL/.

سعر شقة في الجزائر يعادل فيلا صغيرة في إسبانيا على شاطئ البحر !

ولم يمر إعلان المؤسسة الوطنية للترقية العقارية مرور الكرام على المغتربين الجزائريين مرور الكرام، أين راحوا يجرون مقارنات بين أسعار شقق برنامج السكن الترقوي الحر، وأسعار سكنات في أوروبا.

تابع أيضا هذا سعر الأطباق التقليدية في الخارج

حيث قال أحد المعلقين على منشور النائب نور الدين بلمداح، أنه بسعر أكثر من مليار سنتيم يمكنه اقتناء فيلا بثلاث طوابق مع حديقة في إيطاليا ويبقى معه القليل من المال.

سكنات للمغتربين الجزائريين
سكنات للمغتربين الجزائريين

أما آخر فقال أنه بهذا السعر يمكنه شراء فيلا صغيرة في إسبانيا على شاطئ البحر، وهو ما شاطره فيه الرأي الكثير من المعلقين أين يرى أحدهم أنه بهذا المبلغ يمكنه شراء قطعة أرض مطلة على البحر وبناء منزل سيكلفه أقل.

سكنات لـ المغتربين الجزائريين
سكنات لـ المغتربين الجزائريين

فيما فتح الكثيرون المجال للتهكّم على هذا المشروع أين اعتبر الكثيرون الأسعار مبالغ فيها، حيث قال أحد المعلقين، الأسعار مرتفعة جدا، هل تعتقدون أن المغتربين الجزائريين يحفرون ويجدون المال؟، وقالت أخرى “احترموا عقول المغتربين، لا المساحة عقلانية ولا السعر كذلك…”.

هذه أسعار العقار في إسبانيا

من خلال مجموعة خاصة ببيع وشراء العقار في إسبانيا تبين لنا أن متوسط سعر سكن في أليكانت يتراوح بين 35 ألف و 40 ألف أورو.

فيما توجد شقق ابتداء من 10 آلاف أورو، إذا كانت الشقة في منطقة بعيدة عن المدينة وبنايات قديمة.

فيما يرتفع سعر العقار في  مدينة فالنسيا مقارنة بأليكانت، فأسعار شقق صغيرة بداية من 40 ألف أورو.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!