الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتزر طلب المساعدة بالطائرة: لا تستعمله في الحالات التالية

زر طلب المساعدة بالطائرة: لا تستعمله في الحالات التالية

قد يبدو للوهلة الأولى استخدام زر طلب المساعدة بالطائرة تافهًا، لكنه موجود بالفعل وها هي استعمالاته، لكن لا تستعمله في بعض الحالات لهذا السبب.

زر طلب المساعدة بالطائرة: ما يجب أن تعرفه

هناك العديد من القواعد غير المكتوبة على متن الطائرات، وغالبًا ما تكون بعيدة كل البعد عن الوضوح، إحدى هذه القواعد تتعلق بـ زر طلب المساعدة بالطائرة، قد يشرح أفراد طاقم الطائرة الاستخدام، لكن الركاب يفعلون بالتأكيد ما يحلو لهم.

إذا كنت على متن طائرة في الجو وتحتاج إلى الاتصال بمضيفة طيران لسبب ما، فما عليك سوى البحث والعثور على زر بجوار المصابيح ومفاتيح تكييف الهواء.

تابع أيضا: هذا وزن الأمتعة المسموح به مع الجوية الجزائرية

السياحة في أوروبا 2024: هذه المدينة وجهة مفضلة لقضاء عطلة الشتاء

قد ترى عزيزي المسافر أن استخدام هذا الزر تافهاً، لكنه موجود ويسمى زر طلب المساعدة بالطائرة، لكن عليك أن تدرك أيضا أن استخدام هذه المعدات، التي يتم توفيرها للركاب، لأغراض غير طارئة قد يُنظر إليه على أنه غير مناسب.

زر طلب المساعدة بالطائرة يستعمل لهذا الغرض

توضح سارة نيلسون، مضيفة طيران ورئيسة اتحاد المضيفات، الأسباب الصحيحة لاستخدام هذا الزر، بالنسبة لها، حيث تقول أنه لا يجب تضغط على الزر لمجرد أنك تريد مشروبًا، “لا تستخدم زر الاتصال لطلب مشروب” وقالت في بيان نشرته صحيفة ميرور الإنجليزية يوم الثلاثاء 18 أفريل 2023 “لا تعتبره زر المشروب الخاص بك”.

وتضيف “حتى إذا كان أعضاء طاقم الطائرة قد استجابوا لطلبك، فمن المحتمل ألا يكونوا متحمسين للغاية، لأنك تضيف فقط إلى عبء العمل الثقيل بالفعل”.

وترى سارة نيلسون، “يجب أن يستجيب استخدام زر الاتصال لحالة الطوارئ”، فيما تعدد الحالات الرئيسية التي يمكن فيها للركاب استدعاء طاقم الطائرة عبر هذا الزر.

مضيفة طيران
زر طلب المساعدة بالطائرة

وتعتبر أن استخدام زر الاتصال من طرف الوالدين الذين يسافرون مع أطفالهم الصغار ضروري، خاصة إذا كانوا يحملون الطفل ويحتاجون إلى المساعدة في التنقل، وبالمثل، يجب ألا يخاف الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنقل من الضغط على الزر للحصول على المساعدة.

أسباب غير طارئة لاستخدام زر طلب المساعدة بالطائرة

بالنسبة إلى Nicky Kelvin، مدير موقع السفر “The Points Guy” ، “يجب استخدام أزرار الاتصال بشكل أساسي لأسباب أمنية أو طارئة”، الاستخدام المفرط “يمكن أن يقلل من تأثيره ويجعل الطاقم يهتم بأشياء أقل أهمية بكثير، مع ترك المشاكل الحقيقية جانباً”.

زر الاتصال بالطائرة
زر طلب المساعدة بالطائرة

ويقول أنه يمكن للمسافرين استخدام هذه المعدات في مواقف معينة بخلاف تلك التي تعتبر عاجلة، ويوضح قائلاً: “بصرف النظر عن الأمان، لا تزال هناك أوقات يكون من المناسب فيها استخدام زر الاتصال”.

على سبيل المثال، يقول  Nicky Kelvinعندما تكون أضواء التحذير الخاصة بحزام الأمان مضاءة، لكن المضيفات لازلن يتحركن حول المقصورة، يمكن للراكب الذي يحتاج إلى مشروب أو وجبة أن يفعل ذلك، ويوضح”لنفترض أنك تفتقد أدوات المائدة وأن وجبتك أمامك، قد تكون الطريقة الوحيدة لجذب انتباه الطاقم هي استخدام زر الاتصال”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!