الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةالمميزةرزنامة العطل المدرسية في إيرلندا 2024

رزنامة العطل المدرسية في إيرلندا 2024

إذا كنت مقيما بغرب أوروبا وتبحث عن تواريخ العطل المدرسية فإن موقع الجالية الجزائرية يقدم لك كا ما يتعلق بها، وفيما يلي رزنامة العطل المدرسية في إيرلندا 2024.

العطل المدرسية في إيرلندا  2024:ماذا تعرف عن هذا البلد؟

إيرلندا أو كما  وتُعرف أيضًا بجمهورية أيرلندا، بلد في شمال غرب أوروبا تضم 26 من 32 مقاطعة في جزيرة أيرلندا، دبلن هي العاصمة وكبرى المدن، وتقع على الجانب الشرقي من الجزيرة.

يقيم نحو 40% من تعداد سكان البلاد البالغ خمسة ملايين نسمة في منطقة دبلن العظمى، وتتقاسم البلاد حدودها البرية الوحيدة مع أيرلندا الشمالية، التي تشكل جزءًا من المملكة المتحدة، وفي ما عدا ذلك فهي محاطة بالمحيط الأطلسي، والبحر الكلتي في الجنوب، وقناة سانت جورج في الجنوب الشرقي، والبحر الأيرلندي في الشرق.

اللغتان الرسميتان هما الأيرلندية (الغيلية) والإنجليزية، تعد الأخيرة اللغة الرسمية الثانية في البلاد، تعلّم الأيرلندية في المدارس هو إجباري بينما الإنجليزية فقط في المراحل الأولى، وذلك لأسباب وطنية.

العطل المدرسية في إيرلندا 2024: نبذة عن التعليم الإيرلندي

النظام التعليمي في إيرلندا شبيه جدا بالأنظمة التعليمية في الدول الغربية الأخرى، حيث يضم ثلاثة أطوار وهي الابتدائي، الثانوي، والعالي، التطور الاقتصادي منذ ستينات القرن العشرين ساهم في إحداث تغييرات على النظام التعليمي.

ويعد التعليم في إيرلندا إجباريا من السنة السادسة إلى السادسة عشرة، لكن العديد من الأطفال يلتحقون بالتعليم ما قبل المدرسي أو التحضيري في سن الرابعة.

الحكومة هي الممول الرئيسي لقطاع التعليم، وأغلب المؤسسات التعليمية لا تفرض رسوم دراسية،  حيث يجب على الأولياء دفع التكاليف الدراسية الأخرى، كشراء الكتب والأدوات المدرسية والزي الرسمي.

يشرف على النظام التعليمي وزارة التربية والكفاءات الإيرلندية، في حين أن التعليم العالي من اختصاص الوكالة الوطنية للكفاءات في إيرلندا ووكالة التعليم العالي، إضافة إلى ذلك، هناك العديد من اللجان التي تساهم في تسيير التعليم على المستوى المحلي.

في عام 1973 تم إلغاء إجبارية إدراج الإيرلندية في شهادة التعليم الثانوي، لكن يجب على التلاميذ المتمدرسين في مدارس حكومية تعلم اللغة الانجليزية يستثنى من هذه القاعدة التلاميذ الذين درسوا لسنوات عديدة خارج البلاد أو الذين لديهم صعوبات في التعلم.

لغة التعليم هي الإنجليزية في جميع المراحل التعليمية، ما عدا في المدارس المدعوة بـGaelscoileanna أين لغة التعليم هي الإيرلندية وهذه المدارس تزداد شعبية في البلاد. أغلب التخصصات في الجامعة تدرس باللغة الإنجليزية.

هذه تواريخ العطل المدرسية في إيرلندا  2024

يعتبر خلود التلاميذ للراحة بعد عناء فصل دراسي كامل من أساسيات مختلف الأنظمة التعليمية، وفي إيرلندا كذلك فإن الاهتمام بمنح التلاميذ إجازات مدرسية حتى يستعيدوا النفس للدراسة والعمل من جديد أمر ضروري.

تابع أيضا هذه رزنامة العطل المدرسية في سويسرا 2024

يلتحق عادة تلاميذ المدارس في إيرلندا بمقاعد الدراسة بداية من الفاتح من شهر سبتمبر 2023، وهو موعد الدخول المدرسي في مختلف المؤسسات التربوية.

يستفيد التلاميذ من أول عطلة مدرسية وهي عطلة الخريف في الفترة الممتدة بين 28 أكتوبر 2023 وتمتد إلى غاية 1 نوفمبر 2023.

أما ثاني عطلة مدرسية يستفيد منها التلاميذ هي عطلة عيد الميلاد والتي تمتد من 23 ديسمبر 2023 إلى غاية 7 جانفي 2024، تليها عطلة الشتاء في 12 فيفري 2024 وتمتد إلى غاية 16 فيفري 2024.

العطل المدرسية في إيرلندا  2024: عطلة الربيع والصيف

كما يحصل تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية في إيرلندا من عطلة عيد الفصح أو العطلة الربيعية بداية من تاريخ 22 مارس 2024 إلى غاية 07 أفريل 2024.

أما أطول عطلة مدرسية في برنامج العطل المدرسية في إيرلندا 2024 يحصل عليها التلاميذ هي العطلة الصيفية التي تمتد من 1 جويلية 2024 إلى غاية 31 أوت 2024.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!