السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلة جوية: فيديو عنصري ... ما الذي جرى؟

رحلة جوية: فيديو عنصري … ما الذي جرى؟

تعرض صاحب فيديو عنصري كان بـ رحلة جوية على متن طائرة تابعة لشركة “أميريكان إيرلاينز”، للطرد من عمله إثر هجومه اللفظي على امرأة جلست بجواره وعدد من الركاب، مستخدما ألفاظا عنصرية.

وأقدمت شركة “غلاكسو سميث كلاين”،من أكبر شركات الأدوية في العالم، على طرد أحد مهندسيها، بعد أن وثق مقطع فيديو إخراجه من على متن طائرة تابعة لشركة “أميريكان إيرلاينز“.

مقطع فيديو عنصري بـ رحلة جوية

ووثق مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، أحد ركاب الطائرة، يظهر الرجل وهو يمشي ذهابا وإيابا في ممر الطائرة، محاولا العثور على حقيبته، فيما يصرخ في وجه المضيفة، صاحبة البشرة السمراء، وغيرها من الركاب.

لمشاهدة فيديو الشاب العنصري اضغط هنا

وغضب بطل الفيديو العنصري، الذي اعترف أنه كان “مخمورا قليلا”، عندما طُلب منه مغادرة الطائرة التي كانت متجهة من فيلادلفيا إلى دالاس، لأنه “تصرف بشكل غير لائق تجاه المرأة في المقعد المجاور له”، حسب تصريحات المسافر الذي قام بتصوير مقطع الفيديو، لموقع “بزنس إنسايدر”.

وأقدم المسافر العنصري، بسبّ المسافرين الآخرين على متن الطائرة الأمريكية، ويسأل المضيفة عما إذا كان سيُطرد منها لأنه “عنصري”.

طالع أيضا الرحلات البحرية

المسافر العنصري طرد من الطائرة

وسجل الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء رحلة جوية صراخ المسافر في وجه المضيفة، قائلا: “ماذا تريدين؟، ماذا تريدين؟”، أين ردت عليه بهدوء: “أن تخرج حقيبتك يا سيدي حتى تتمكن من النزول من هذه الطائرة”، وواصلت التوسل إلى المسافر الغاضب بأدب وهو يشتم الركاب الآخرين ويبحث عن حقيبته في المقصورة.

فيديو شاب عنصري
فيديو شاب عنصري

وقال المسافر العنصري: “إنها حقيبة سوداء. من الواضح لأنني رجل أبيض سأختار الحقيبة السوداء لأنني عنصري!. أنت تطردينني من الطائرة لأنني عنصري!. لم أفعل أي شيء”.

طاقم الطائرة تدخل لمساعدته على الخروج

وواصل طاقم الطائرة مساعدته في البحث عن حقيبته، التي قال إنها “صُنعت في السويد” وإنها “حقيبة أفضل مما يستطيع معظم الناس شراءه”.

أميريكان إيرلاينز
أميريكان إيرلاينز

ثم مضى الرجل يتباهى، قائلا إنه مهندس كيميائي لدى شركة “غلاكسو سميث كلاين”، واصفا إياها بأنها “واحدة من أفضل الشركات في العالم”، مشيرا أيضا إلى أنه يخطط لمغادرة الشركة.

شركة “غلاكسو سميث كلاين”  اتخذت قرار الطرد

نشرت شركة “غلاكسو سميث كلاين” تغريدة على حسابها في تويتر عن الواقعة، ووصفت السلوك بأنه “مستهجن ولا يعكس ثقافة الشركة”.

يمكنك متابعة الرحلات الجوية

وأضافت “تم إخطار الشركة يوم الأربعاء بحادث يتعلق بموظف على متن رحلة إلى دالاس. أجرينا تحقيقا على الفور، واعتبارا من يوم الخميس، لم يعد (الرجل) يعمل في الشركة، كان سلوك الشخص مستهجنا ولا يعكس ثقافة شركتنا”.

وأشارت الشركة في بيان لصحيفة “إندبندنت” البريطانية: “في غلاكسو سميث كلاين، يتم بني التنوع والمساواة والشمول والاحتفاء به، ونحن ملتزمون في السياسة والمبادئ والممارسات، بالحفاظ على بيئة تحظر السلوك التمييزي، وتوفر فرصا متساوية لجميع الأشخاص”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!