الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةأخبارهل سينتهي مسلسل ملف استيراد السيارات؟

هل سينتهي مسلسل ملف استيراد السيارات؟

سيتم منح 5 رخص اعتماد أولية لاستيراد السيارات للوكلاء الذين أودعوا ملفاتهم منذ أزيد من سنة على طاولة وزارة الصناعة، وذلك خلال شهر سبتمبر الجاري على أقصى تقدير.

وبحسب موقع Autodznews فإنه سيتم منح التراخيص الأولى لاستيراد السيارات خلال شهر سبتمبر، فيما سيتم منح تراخيص أخرى تدريجيا، فهل حقيقة سينتهي مسلسل ملف استيراد السيارات الذي لم يرى النور منذ أزيد من أربع سنوات.

منح 5 تراخيص أولية لاستيراد السيارات

ويضيف المصدر ذاته أن وزارة الصناعة أبدت تحفظات على 3 ملفات للوكلاء المودعة على مستواها، ووافقت على خمسة فقط منها كمرحلة، وذلك بعد التدقيق في الملفات عبر اللجنة التقنية المختصة بالسيارات، فيما ينتظر أن تباشر نشاطها سبتمبر الجاري.

ملف استيراد السيارات
ملف استيراد السيارات

ويتعلق الأمر بالمتعاملين الذين أودعوا الملفات الخاصة بهم واستجابوا لدفتر الشروط الجديد المنشور، الذي أقرته مصالح وزارة الصناعية مؤخرا والمخصص لتطهير هذا النشاط وفق ما يقتضيه الظرف الاقتصادي.

دخول أول السيارات المستوردة مع بداية 2023

وبحسب المصدر ذاته ، فإن أولى السيارات المستوردة ستصل إلى الجزائر منصف شهر جانفي المقبل للعلامات التجارية الأوروبية، ومنتصف شهر فيفري  للسيارات الآسيوية.

وأضاف ذلت المصدر أن منح الاعتمادات سيكون شهر سبتمبر، وأكتوبر لتقديم الطلبات للمصانع، وشهر نوفمبر لبداية التصنيع والتجهيز، ونهاية هذه المرحلة الأخيرة ستكون منتصف ديسمبر.

لذا فإن موعد استيراد أول سيارة في الجزائر لن يكون قبل شهر جانفي.

ملف استيراد السيارات
ملف استيراد السيارات

شهرين ونصف أقصى تقدير لوصول الطلبيات

وتقول مصادر موقع Autodznews أن مايتعلق بتجهيز الكمية المطلوبة من السيارات الآسوية قد يستغرق من 30 إلى 45 يوما من ناحية الإنتاج، ومن 21 يوما إلى 30 يوما في الشحن والنقل إلى الجزائر، أما السيارات الأوربية فتستغرق نفس المدة للإنتاج، لكن تحتاج فقط مابين 7 إلى 15 يوما في الشحن والنقل.

طالع أيضا إدخال سيارات المغتربين بالبطاقة القنصلية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!