الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات البحرية : مخطط هام لتدعيم الأسطول البحري

الرحلات البحرية : مخطط هام لتدعيم الأسطول البحري

تعتزم وزارة النقل فيما يخص الرحلات البحرية تدعيم أسطولها البحري من خلال اقتناء أو استئجار سفن جديدة، كما سطرت مخطط للنقل الحضري عن طريق البحر وبين المدن يدخل حيز الاستغلال شهر جوان من السنة المقبلة 2023 .

الرحلات البحرية : وزير النقل يأمر بتدعيم الأسطول البحري

أمر وزير النقل عبد الله منجي، في اجتماع له أمس الإثنين في إطار سلسلة اللقاءات المخصصة لتقييم برامج عمل مختلف المؤسسات القطاعية، بضرورة الاستعجال في وضع خطة عمل استعدادا للموسم المقبل تتمحور حول اقتناء أو استئجار سفن جديدة لدعم أسطول المؤسسة.

فتح خطوط بحرية جديدة قريبا

ويحمل مخطط الوزارة الذي يدخل حيز الاستغلال شهر جوان من السنة المقبلة 2023، حسب بيان لوزارة النقل حصلت الجالية DZ على نسخة منه تسطير مخطط للنقل الحضري عن طريق البحر وبين المدن، وفتح خطوط جديدة تضمن  رحلات بحرية جديدة تربط المدن الساحلية الجزائرية مع تغطية كل الموانئ الوطنية.

النقل البحري
الرحلات البحرية

وحضر الاجتماع الذي ترأسه وزير النقل، إطارات من الوزارة والمدير العام بالنيابة لشركة النقل البحري للمسافرين وعدد من إطاراتها.

التحضير لأرضية رقمية لبيع التذاكر إلكترونيا

كما خصص الاجتماع إلى لتحضير أرضية رقمية لبيع التذاكر والدفع إلكترونيا وبشكل كلي، وكذا تقييم حصيلة موسم الاصطياف لهذه السنة والتحضير للموسم المقبل.

حيث تمحور النقاش حول أسس وعناصر النظام الإلكتروني لبيع التذاكر، ووضعه حيز الخدمة في أجل أقصاه 01 جوان 2023، مع توفير جميع الشروط وطرق الحجز والدفع الإلكتروني عن بعد.

ودعا الوزير في ذات السياق إلى الأخذ بعين الاعتبار التكفل بالجوانب المادية المتعلقة بوضع هذا النظام حيز الخدمة، تشكيل فوج عمل ومتابعة يقوم بتقديم تقارير شهرية عن العملية إلى غاية دخولها حيز الاستغلال، فضلا عن إجراء عملية استغلال تجريبي لهذا النظام ابتداء من شهر جانفي من السنة المقبلة.

وزير النقل عبد الله منجي
وزير النقل عبد الله منجي

تقييم موسم الاصطياف

وفيما يتعلق بعملية تقييم موسم الاصطياف لهذه السنة والتحضير للموسم المقبل، فقد طلب وزير النقل من القائمين على تسيير الشركة، ووضع فوج عمل يتكفل بتقييم حصيلة موسم الاصطياف للسنة الجارية من حيث النتائج المتحصل عليها والعوائق المسجلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!