الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:خبر غير سار

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:خبر غير سار

تعتبر رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف، وجهة مفضلة للكثير من أبناء الجالية الجزائرية، سيما أمام تعزيز الشركة لبرنامج رحلاتها نحو الجزائر من وجهات جديدة، تحسبا لارتفاع الطلب على الرحلات البحرية.

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف: هذا البرنامج الصيفي

وكانت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا لينيا، قد أعلنت بتاريخ 09 فيفري 2023 عن برنامج الرحلات البحرية بين فرنسا والجزائر، لصيف 2023 وهو برنامج يمتد من 1 أفريل إلى 19 سبتمبر 2023، حيث ستوفر الشركة رحلات من مرسيليا إلى الجزائر  بمعدل رحلة واحدة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع، مبرمجة كل يوم ثلاثاء.

وستعزز الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، برنامج رحلاتها نحو ميناء الجزائر، ليصل اعتبارًا من 20 جوان 2023، ثلاث رحلات في الأسبوع،  أيام  الأحد، الثلاثاء والجمعة.

ستقوم الشركة الفرنسية للنقل البحري بتشغيل المزيد من الرحلات من مرسيليا إلى بجاية هذا الصيف وذلك من أجل تلبية الطلب المرتفع المنتظر من طرف أبناء الجالية.

تابع أيضا تغيير في رحلات مرسيليا الجزائر

كما توفر الشركة منذ 24 أفريل 2023، رحلات كل أسبوعين بين مرسيليا وسكيكدة، واعتبارًا من 17 جوان 2023 ، ستوفر Corsica Linea لزبائنها رحلة واحدة في الأسبوع بين مرسيليا وسكيكدة.

واستأنفت الشركة الفرنسية للنقل البحري بتاريخ 1 ماي 2023، رحلاتها من مرسيليا إلى ميناء بجاية.

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:تعزيز برنامج الرحلات نحو هذه الموانئ

وأعلنت الشركة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنها ستزيد عدد رحلات عبورها إلى بجاية من مرسيليا خلال هذا الصيف.

وستقوم Corisca Linea بتشغيل ضعف عدد الرحلات بين ميناء مرسيليا وميناء بجاية، اعتبارًا من 21 جوان 2023، بتوفير رحلتين أسبوعيا وفقًا لبرنامج الرحلات لهذا الصيف، المنشور على موقعها على الإنترنت.

وستقوم شركة Corisca Linea بتشغيل رحلاتها بين مرسيليا وبجاية على متن باخرة le Paglia Orba واعتبارًا من 21 جوان 2023، ستقوم شركة النقل البحري الفرنسية بتشغيل باقي الرحلات عبر باخرة Jean Nicoli.

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:فتح خطوط جديدة من ميناء سات

وكشف الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا لينيا عن فتح خطوط جديدة لرحلاتها نحو الجزائر، ويتعلق الأمر برحلات من ميناء سات نحو كل من بجاية وسكيكدة.

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف
رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف

فيما أعلنت الشركة أن هذا الخط سيتدعم برحلة إضافية من ميناء سات (بالقرب من مونبلييه) والذي سيضاف إلى ميناء مرسيليا المعتاد.

حيث ستقوم كورسيكا لينيا بتاريخ 18 جوان 2023، بتشغيل أول رحلة لها من ميناء سات إلى ميناء بجاية.

وحددت شركة النقل البحري الفرنسية، رحلات بحرية من ميناء سات إلى مينائي سكيكدة وبجاية بداية من شهر جوان إلى غاية سبتمبر 2023.

رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:ماذا عن باخرة Méditerranée؟

زفت كورسيكا لينيا خبرا غير سار لأبناء الجالية الجزائرية، الذين ينتظرون بفارغ الصبر التنقل هذا الصيف نحو البلاد عبر النقل البحري، حيث سارعوا إلى الحجز فور إعلان الشركة عن فتح خطوطها الحرية الجديدة.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، بتاريخ 17 ماي 2023، أن باخرتها Méditerranée التي تستعملها الشركة في رحلاتها بين فرنسا والجزائر، تحديدا من ميناء مرسيليا.

 كورسيكا لينيا
كورسيكا لينيا

ويبدو أن باخرة كورسيكا لينيا لا تزال تحت الصيانة ولم تجهز بعد للعودة للنشاط، حيث قالت الشركة في بيانها أن باخرة  Méditerranée لا تزال في حوض صيانة السفن CMR بتونس.

حيث ومنذ شهر أفريل الماضي  وسفينة كورسيكا لينيا تخضع للصيانة بحوض تونس، بغية إجراء بعض الأشغال على متن المراحيض، 2 صالون مخصصة للطاقم، بالإضافة إلى إعادة تطوير مناطق تقديم الطعام دون نسيان إنشاء منطقة جديدة للأطفال بمساحة 270 مترًا مربعًا مع ألعاب مهارات حركية جديدة.

باخرة Méditerranée
باخرة Méditerranée
رحلات كورسيكا لينيا هذا الصيف:هل ستجهز باخرة Méditerranée قبل موسم الاصطياف؟

ولا تقتصر عمليات الصيانة على تجهيز فضاءات للعب، وإعادة تصلح المراحيض والصالونات، بل ستشرع كورسيكا لينيا في ترميم الهيكل الخارجي للباخرة، والذي يخص تجديد مساحة 27000 متر مربع من الصفائح المعدنية من سطحها الخارجي والذي بدون شك سيأخذ المظيد من الوقت.

Méditerranée
Méditerranée

ووفقًا للمصدر نفسه، ستظهر باخرة Méditerranée قريبًا باللون الأحمر الجديد، بألوان شركة Corsica Linea، فهل ستجهز باخرة الشركة قبل حلول موسم الاصطياف الذي ينتظر أن يشهد زيادة كبيرة في الطلب على الرحلات البحرية؟

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!