السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات فرانكفورت الجزائر: تأجيل هذه الرحلات الجوية

رحلات فرانكفورت الجزائر: تأجيل هذه الرحلات الجوية

أعلنت مطارات عدة في ألمانيا عن إلغاء رحلاتها يوم 17 فيفري 2023، ومن بينها رحلات فرانكفورت الجزائر، التي ستتأثر بالإضراب المزمع تنظيمه يوم غد.

رحلات فرانكفورت الجزائر المبرمجة غدا ملغاة

ويتوقع اتحاد المطارات الألمانية إلغاء 2340 رحلة من حركة الطيران المحلية والدولية نتيجة لإضراب القطاع العام الذي تمت الدعوة إلى تنظيمه يوم غد الجمعة.

وأوضح رالف بايزل، الرئيس التنفيذي لاتحاد المطارات الألمانية، في بيان: “حقيقة أن ما يقارب 295 ألف مسافر سيتأثرون بقرار الإضراب، لا بد أن يتم إيجاد حلول على مائدة المفاوضات، وليس على حساب الركاب”.

رحلات فرانكفورت الجزائر: مطار فرانكفورت يعلن تعليق رحلاته

وأعلن مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، مساء الأربعاء تعليق رحلات الركاب المبرمجة بتاريخ 17 فيفري 2023،  وذلك بعد إعلان نقابة فيردي للعاملين في قطاع الخدمات تنظيم إضرابات يوم الجمعة في عدة مطارات.

مطار فرانكفورت بألمانيا
مطار فرانكفورت بألمانيا

وتواصلت جريدة الجالية الجزائرية، مع مسافرين كانت رحلتهم مبرمجة ليوم غد الجمعة 17 فيفري 2023، الذين أكدوا أنهم تلقوا اتصالات من الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، تبلغهم بإلغاء رحلتهم الجوية المبرمجة يوم غد من فرانكفورت إلى الجزائر، حيث تم إبلاغهم بمختلف الطرق سواء عن طريق الهاتف، أو إرسال رسائل عبر إيمايلاتهم.

إلغاء رحلة فرانكفورت الجزائر
إلغاء رحلة فرانكفورت الجزائر

تابع أيضا مطار فرانكفورت بألمانيا: اضطراب في الرحلات الجوية

ومن خلال اتصال للجالية الجزائرية مع مصادر من الخطوط الجوية الجزائرية، أكدت هذه الأخيرة أنه بالفعل حدث اضطراب في الرحلات الجوية ويتعلق الأمر بـ رحلات فرانكفورت الجزائر، حيث أرسلت الشركة إلى زبائنها رسائل تخبرهم فيها بتأجيل رحلتهم المبرمجة غدا الجمعة من مطار فرانكفورت إلى مطار الجزائر.

رحلات فرانكفورت الجزائر: تأجيل رحلة الجمعة إلى يوم الأحد

وقالت الجوية الجزائرية أنه تقرر إلغاء الرحلة المبرمجة بتاريخ 17 فيفري 2023، على أن تتم إعادة برمجتها يوم الأحد 19 فيفري 2023، وحتى لا يضطر المسافرون لقطع مسافات طويلة ويفاجئون بأن رحلتهم قد ألغيت، كان لزاما على الشركة الوطنية للخطوط الجوية إعلام المسافرين مسبقا.

وكانت نقابة فيردي قد أعلنت عن الدعوة إلى تنظيم إضراب تحذيري ليوم كامل يوم الجمعة 17 فيفري 2023، في سبعة مطارات ألمانية وهي ميونيخ وفرانكفورت وهامبورغ وشتوتغارت ودورتموند وهانوفر وبريمن، وذلك بغرض زيادة الضغط في المفاوضات الخاصة بأجور العاملين في مجال الخدمة العامة. ومن المنتظر أن يبدأ الإضراب في ساعة مبكرة من صباح الجمعة وينتهي ليلة الجمعة/السبت.

تعليق هبوط معظم الطائرات بمطار فرانكفورت بألمانيا

كما تم تعليق هبوط معظم الطائرات بمطار فرانكفورت بألمانيا يوم أمس الأربعاء، بسبب عطل معلوماتي لدى شركة لوفتهانزا، مما عطل الرحلات الجوية لمختلف الوجهات.

لوفتهانزا
لوفتهانزا

وقالت لوفتهانزا أن أعمال بناء على خط سكة حديدية في فرانكفورت هي سبب حدوث عطل كبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات، مما تسبب في اضطراب الرحلات الجوية حول العالم.

ويبدو أن شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا قد تعرضت لمشكلات كبيرة في أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، حيث قام المراقبون الجويّون في ألمانيا بتحويل الطائرات بعيدًا عن مطار فرانكفورت.

 عطل أصاب أنظمة تسجيل الوصول والصعود

وكانت المتحدثة باسم لوفتهانزا قد أكدت أمس في فرانكفورت أنه نتيجة لذلك تأخر أو ألغي عدد غير محدد من الرحلات الجوية.

وأضافت المتحدثة أن أعطالًا أصابت أنظمة تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرات، مضيفة أن هذا تسبب في تكدس الطائرات والركاب بمطار فرانكفورت، مشيرة إلى أنهم  يعملون حاليا وبشكل مكثف لإيجاد حل.

وتقول بعض المصادر أن العطل قد تم تصليحه ويمكن لعدد من الطائرات الهبوط بشكل طبيعي في مطار فرانكفورت الذي يعتبر أكبر مطار في ألمانيا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!