الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا موعد انطلاق أولى رحلات عمرة المولد النبوي

هذا موعد انطلاق أولى رحلات عمرة المولد النبوي

تنطلق أولى رحلات عمرة الموسم الجديد، الأسبوع المقبل، بعد ساعات من الإفراج عن القائمة الأولية للوكالات السياحية المعنية بتنظيم عمرة 2022.

21 وكالة معنية بتنظيم الشعيرة

أفرج أمس الديوان الوطني للحج والعمرة عن قائمة الوكالات السياحية المعنية بتنظيم عمرة الموسم الجديد، المتمثلة في 21 وكالات سياحة تقدمت بطلب الترشح لتنظيم عمرة 2022، في انتظار دراسة بقية الملفات.

الوكالات السياحية المعنية بتنظيم العمرة
الوكالات السياحية المعنية

ومنحت التراخيص بعد تقديم الوكالات المعنية لملفات طلب الاعتماد والقيام بإجراءات الترشح عبر البوابة الجزائرية للعمرة، منذ تاريخ 1 سبتمبر الجاري بناء على دفتر الشروط الخاص بهذه العملية.

انطلاق أول رحلة الأسبوع المقبل

وحسب معطيات جريدة “الشروق”، فإن أول فوج للمعتمرين ينطلق مساء الأربعاء من مطار هواري بومدين باتجاه البقاع المقدسة عبر الخطوط الجوية السعودية في انتظار إعلان الجوية الجزائرية عن برنامجها الخاص برحلات العمرة، والمنتظر خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

أسعار عمرة المولد النبوي لن تقل عن 18 مليون سنتيم

وحسب رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية ماهر حمور  فإن الاسعار مرشحة للارتفاع بالنظر لزيادة أسعار التأشيرة التي كانت في حدود 18 و 22 ألف ووصلت اليوم إلى 30 ألف، كما أن أسعار التذاكر في ارتفاع مستمر النظر لكونها تخضع للعرض والطلب.

كما قال محدثنا أن ارتفاع أسعار الخدمات بالبقاع المقدسة بنسبة 30 بالمائة من شأنه أن يرفع سقف عمرة المولد النبوي الشريف العادية إلى ما بين 18 و20 مليون سنتيم.

عمرة 2022
عمرة 2022

وكالات السياحة تستقبل الطلبات

شرعت وكالات السياحة والأسفار، في استقبال طلبات الراغبين في أداء مناسك عمرة المولد النبوي الشريف كونها الأكثر طلبا في هذا الموسم التي لم يعد يفصلنا عنها سوى 15 يوما.

واستقبلت الوكالات المعنية بتنظيم عمرة المولد، أولى الطلبات وذلك ساعات فقط من حصول الوكالات على الضوء الأخضر من الديوان لتنظيم رحلات العمرة، حيث بلغت تكلفة أداء الشعيرة لدى وكالات السياحة والأسفار ما بين 18 و25 مليون سنتيم للعمرة الاقتصادية باحتساب سعر التذكرة الذي استقر حسب ما ورد عن الوكالات في حدود 10 ملايين سنتيم، وهو نفس السعر المنتظر اعتماده من قبل الخطوط الجوية الجزائرية التي سبق أن حددته بـ9.8 مليون سنتيم خلال موسم الحج الفارط.

طالع أيضا موعد بداية الرحلات لعمرة 2022

ويواصل ديوان الحج والعمرة معالجة ودراسة ملفات الوكالات المترشحة، لتمكينها من الحصول على الترخيص فور استكمالها لكافة الإجراءات، مضيفا أن العملية مستمرة إلى غاية يوم الأحد 16 أكتوبر بالنسبة لإيداع الملفات، وتاريخ 6 نوفمبر بالنسبة لمنح التراخيص.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!