الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارجديد عمرة الموسم القادم

جديد عمرة الموسم القادم

استقبل المدير العام للديوان الوطني للحج والـ عمرة أحمد سليماني ممثلي وكالات السياحة والأسفار وذلك في إطار التحضير لانطلاق موسم العمرة 1444 هـ.

لقاء بين ديوان الحج والعمرة ووكالات السياحة والأسفار

والتقى المدير العام لـ الديوان الوطني للحج والعمرة على مدار اليومين الماضيين ممثلي وكالات السياحة والأسفار من (الاتحاد، المنتدى، الفيدرالية، الملتقى) للاستماع لانشغالاتهم بخصوص انطلاق الموسم بهدف ضبط النشاط وإنجاح الموسم.

وحسب بيان للديوان الوطني للحج والعمرة، فإن هذا اللقاء يأتي تحضيرا لانطلاق نشاط العمرة لموسم 1444هـ، وفي إطار تعزيز أواصر التنسيق والتعاون بين مختلف الشركاء.

الإعلان عن دفتر الشروط لموسم العمرة الجديد قريبا

وحسب رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية ماهر حمور، فإنهم في انتظار الإعلان عن دفتر الشروط من طرف الديوان الوطني للحج الخاص بموسم العمرة الجديد.

وأضاف محدثنا أن دفتر الشروط سيحدد الوكالات المعنية بتنظيم العمرة، يأتي بعدها تحديد الأسعار من خلال مناقشة بين الوكالات المعنية وديوان العمرة والحج، ليحدد بعدها تاريخ أول موعد للرحلات والذي سيكون غالبا مع بداية شهر أكتوبر والذي يتزامن مع المولد النبوي الشريف أين يزداد الطلب على العمرة.

تابع أيضا موسم العمرة الجديد

349 وكالة سياحية نظمت عمرة الموسم الماضي

وتم اعتماد 349 وكالة سياحية من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة لتنظيم مناسك العمرة للموسم الماضي،

حيث كشف الديوان الوطني للحج والعمرة عن قائمة جديدة لوكالات السياحة والأسفار المتحصلة على ترخيص تنظيم نشاط العمرة لموسم 1443 هـ.

قائمة للوكالات السياحية الجديدة المعتمدة لتنظيم عمرة الموسم الماضي

قائمة الوكلات السياحية

وأوضح بيان سابق للديوان أن عدد الوكالات المتحصلة على الترخيص، ارتفعت إلى 349 وكالة استكملت كافة الإجراءات الخاصة بالعملية.

توقّع بارتفاع أسعار عمرة الموسم الجديد

وعن أسعار العمرة للموسم الجديد قال رئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية، أن الأسعار مرشحة للارتفاع بالنظر لارتفاع أسعار التأشيرة التي كانت في حدود 18 إلى 22 ألف دينار والتي أصبحت اليوم 30 ألف دينار.

يمكنك متابعة تأشيرة العمرة

كما أن أسعار التذاكر في ارتفاع هي الأخرى كونها تخضع لقانون العرض والطلب، إضافة إلى ارتفاع أسعار الخدمات بالحرم المكي، بنسبة 30 بالمائة، والتي تشمل خدمات النقل من مكة للمدينة، أسعار الفنادق، خدمات الإعاشة، كما أن إدخال المحفظة الالكترونية ضمن الخدمات رفع من تكلفة العمرة، حيث لن تقل أسعار العمرة العادية لن تقلّ عن 18 أو 19 مليون سنتيم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!