الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارتصريح الإقامة في فرنسا 2024: هذه خطوات تجديده بالنسبة للطلبة

تصريح الإقامة في فرنسا 2024: هذه خطوات تجديده بالنسبة للطلبة

يعتبر تصريح الإقامة في فرنسا 2024 وثيقة جد مهمة لضمان بقائك على التراب الفرنسي، وإذا كنت تدرس بإحدى الجامعات الفرنسية وتصريح إقامتك الأول على وشك الانتهاء، إذا كنت ترغب في مواصلة دراستك فيجب عليك تجديده في الوقت المحدد.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024:منح أكثر من 320 ألف تصريح في 2022 للجزائريين

في كل عام  يتقدم مئات الآلاف من الرعايا الأجانب بطلب الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا 2023، ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية، أصدرت فرنسا أكثر من 320 ألف تصريح إقامة في عام 2022، وهو رقم في تزايد مقارنة بعام 2021.

وعلى الرغم من منح هذا العدد الكبير من التصاريح، إلا أنه في الواقع يضطر الكثير من المواطنين الأجانب إلى الانتظار طويلا  للحصول على هذه الوثيقة المهمة، وتعقد المهمة بالنسبة لهم، وخاصة الجزائريين المتواجدين في فرنسا الذين يرغبون في تسوية أوضاعهم بسرعة.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024: شروط تجديد إقامة الطالب

تصريح إقامة الطالب، كما يوحي اسمه، موجه للأشخاص الذين قدموا إلى فرنسا لمواصلة دراستهم في مؤسسة للتعليم العالي، لكن هم أيضا معنيون بتجديد هذه الوثيقة في كل مرة حتى يضمنوا إتمام دراستهم بدون أي مشاكل، للتجديد يجب عليك احترام هذه الشروط:

– أن يكون أولاً مالكًا لتصريح إقامة الطالب الأول

– يجب عليك تقديم المستندات الداعمة التالية: شهادة التسجيل أو إثبات إعادة التسجيل في الجامعة، كشف الدرجات من العام الماضي، شهادة النجاح وأحيانا شهادة الحضور.

تابع أيضا هذا ما سيتغير في تصريح الإقامة بفرنسا

– من أجل إثبات أن لديك وسيلة للعيش في فرنسا، يجب عليك تقديم دليل على الموارد الشهرية التي تعادل على الأقل 615 يورو شهريًا.

– سيتم طلب وثائق أخرى مثل التأمين الصحي وإثبات العنوان وبالطبع تصريح الإقامة الساري الخاص بك.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024:هذه خطوات التجديد

عندما تنتهي صلاحية تصريح إقامتك، يجب عليك تقديم طلبك الأول، يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة طالب لعدة سنوات مباشرة إلى المحافظة، ولكن بشروط معينة.

وهذا يعني أن تجديد هذا العنوان يتم عندما ينتهي العنوان الأول، سيتم منحك تصريح إقامة صالح لمدة عام واحد، أو تصريح يغطي كامل مدة الدورة التدريبية الخاصة بك على الأراضي الفرنسية.

من الأفضل الشروع في الإجراءات، ما بين 02 و 04 أشهر قبل تاريخ انتهاء تصريح الإقامة الخاص بك بالمحافظة، لإعطاء الإدارة الوقت الكافي لمعالجة ملفك دون أن تجدك في حالة مخالفة، كما يرجى ملاحظة أن أي تأخير قد يؤدي إلى غرامة قدرها 180 يورو.

ويجب استكمال خطوات طلب تجديد تصريح الإقامة في فرنسا 2024، منذ شهر أفريل 2021، بالكامل على موقع الإدارة-etrangers-en-france.interieur.gouv.fr.

يجب عليك أولاً إنشاء حساب برقم تصريح الإقامة الخاص بك وتقديم جميع المستندات الداعمة المطلوبة على المنصة والتي سترسل لك بعد ذلك عبر البريد الإلكتروني شهادة تمديد في حالة انتهاء صلاحية تصريحك أو إقرار بالاستلام.

استعد لدفع 75 يورو كطوابع ضريبية لاستلام تصريح إقامتك الجديد، بعد الحصول على القبول من المحافظة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!