الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتتذاكر رحلات حج 2023: بيان هام للحجاج الجزائريين

تذاكر رحلات حج 2023: بيان هام للحجاج الجزائريين

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة في بيان له عن موعد حجز تذاكر رحلات حج 2023، في إطار التحضيرات لإنجاح الموسم.

تذاكر رحلات حج 2023:الديوان الوطني للحج والعمرة يصدر بيانا هاما

دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، المواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج والراغبين في التسجيل معه لفتح حسابات عبر البوابة الجزائرية للحج.

بيان الديوان الوطني للحج والعمرة
بيان الديوان الوطني للحج والعمرة

وقال الديوان في بيان له نشر عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، “ينهي الديوان الوطني للحج والعمرة إلى علم كافة المواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج، والراغبين في التسجيل مع الديوان الوطني للحج والعمرة أنهم مدعوون لفتح حسابات عبر البوابة الجزائرية للحج”.

وقال ذات المصدر، ان عملية فتح الحسابات عبر بوابة الحج والعمرة سيكون  ابتداء من يوم غد الأحد 21 ماي 2023 ، فعلى الراغبين في التسجيل الدخول الرابط التالي: https://bawabetelhadj.dz.

موعد حجز تذاكر رحلات حج 2023

من جهة أخرى أكد ديوان الحج في ذات البيان، أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذكرة السفر، والحجز الإلكتروني للسكن عبر بوابة الحج الجزائرية.

وكان المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، قد أكد أن أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 31 ماي 2023 على متن الخطوط الجوية الجزائرية.

حجز تذاكر رحلات حج 2023
حجز تذاكر رحلات حج 2023

وكشف أحمد سليماني في تصريح للإذاعة الوطنية الخميس 27 أفريل 2023، أنه “في انتظار إعداد برنامج الرحلات الثاني الذي يجري التفاوض عليه مع الخطوط الجوية السعودية.

وأضاف أنه يتعين على المؤهلين للحج الإسراع من الآن في استكمال الخطوات الإدارية الضرورية ومنها استلام شهادة الفوز في القرعة من بلديات الإقامة والتوجه للمصالح الصحية على مستوى اللجان الولائية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحصول على شهادة التأهيل الصحي وبعدها التوجه إلى مصالح بنك الجزائر لإتمام عملية الدفع”.

تابع أيضا تكلفة الحج بـ300 مليون سنتيم؟

حجز تذاكر رحلات حج 2023: نقل الحجاج يتدعم بمطارات جديدة

وكانت وزارة النقل قد أعلنت عن تنظيم رحلات مباشرة للحج من  مطارات أخرى، حيث كشفت الوزارة أن مطار تمنراست (أقنار- حاج باي أخموك)، و مطاري “أحمد مدغري” بالأغواط و”توات الشيخ سيدي محمد بن لكبير” بأدرار، سيستخدمون لنقل الحجاج الجزائريين في رحلات مباشرة إلى البقاع المقدسة، وذلك لتخفيف عناء التنقل إلى مطارات ولايات أخرى.

وقال بيان للوزارة المعنية “تنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وفي إطار التحضيرات المتواصلة لموسم الحج 2023/1444، تعلن وزارة النقل عن تدعيم قائمة المطارات الوطنية المعنية بنقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة عبر رحلات مباشرة”.

رحلات الحج 2023
رحلات الحج 2023

وورد في بيان آخر لذات الوزارة “تنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وفي إطار التحضيرات المتواصلة لموسم الحج 2023/1444، تعلن وزارة النقل عن تدعيم قائمة المطارات الوطنية المعنية بنقل الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة عبر رحلات مباشرة بكل من مطار الأغواط (أحمد مدغري) ومطار أدرار (توات الشيخ سيدي محمد بن لكبير)”.

وحسب ذات المصدر، ستبرمج في مطار “أحمد مدغري” رحلات مباشرة لنقل الحجاج من ولايات الأغواط والجلفة نحو البقاع المقدسة، فيما تبرمج بمطار “توات الشيخ سيدي محمد بن لكبير” رحلات مباشرة لنقل الحجاج من ولايات أدرار وتيميمون.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!