الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخباررحلات حج 2023: بشرى سارة للحجاج الجزائريين

رحلات حج 2023: بشرى سارة للحجاج الجزائريين

أعلنت مؤخرا الجوية الجزائرية عن موعد أولى رحلات حج 2023، في وقت باشر الفائزون في قرعة الحج في تحضيراتهم هاهي بشرى سارة تزف إلى المواطنين الذين لم يتمكنوا من تدبّر مبلغ 77 مليون سنتيم وهو تكلفة أداء الركن الخامس من الإسلام هذه السنة.

 رحلات حج 2023: أول رحلة مع الجوية الجزائرية بهذا التاريخ

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 31 ماي المقبل على متن الخطوط الجوية الجزائرية.

موسم الحج 2023
موسم الحج 2023

وأوضح أحمد سليماني في تصريح للإذاعة الوطنية أمس الخميس 27 أفريل 2023، أنه “في انتظار إعداد برنامج الرحلات الثاني الذي يجري التفاوض عليه مع الخطوط الجوية السعودية، يتعين على المؤهلين للحج الإسراع من الآن في استكمال الخطوات الإدارية الضرورية ومنها استلام شهادة الفوز في القرعة من بلديات الإقامة والتوجه للمصالح الصحية على مستوى اللجان الولائية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحصول على شهادة التأهيل الصحي وبعدها التوجه إلى مصالح بنك الجزائر لإتمام عملية الدفع”.

تابع أيضا هذا ما أمر به الرئيس حول حج 2023

رحلات حج 2023: قروض حلال لأداء فريضة الحج

كشف القرض الشعبي الجزائري عن إطلاق قرض بدون فوائد لصالح الحجاج، يسمح لهم بدفع التكلفة المالية لشعيرة الحج.

وقال ذات البنك في بيان له نشر الأحد، أن هذا القرض بدون فوائد، الذي أطلق عليه اسم “القرض الحسن للحاج”، والذي تحصل على شهادة المطابقة للشريعة الإسلامية من الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، موجه للحجاج “الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية والتنظيمية التي حددتها السلطات المختصة في هذا المجال”.

رحلات حج 2023: الحاج يمكنه الاستفادة من قرض يصل إلى 30 مليون سنتيم

وأضاف البيان أن القرض الحسن للحاج، الذي قد تصل قيمته إلى 300.000 دج، موجه “للخواص المقيمين، من جنسية جزائرية، ولديهم دخل دائم وتقل أعمارهم عن 75سنة”، فيما أشار أن “القرض الشعبي الجزائري يسمح كذلك لأبناء أو أزواج الحجاج بالحصول على هذا القرض لتمويل حج الأب أو الزوج”.

رحلات حج 2023: قروض حلال من القرض الشعبي الجزائري
رحلات حج 2023: قروض حلال من القرض الشعبي الجزائري

وحسب بيان البنك، فإن “هذا القرض بدون فوائد جاء ليعزز القدرات المالية للحاج والسماح لهم بتسديد الكلفة المالية للحج والقيام بالركن الخامس من الإسلام بكل أريحية”.

ودعا بنك القرض الشعبي الجزائري في هذا الصدد، “كل شخص مهتم بهذا التمويل أن يتقرب من شبكات الصيرفة الإسلامية، المقدر عددها بـ 96، المتوفرة على مستوى الوكالات الموزعة عبر كامل التراب الوطني”.

للإشارة فإن الديوان الوطني للحج والعمرة قد كشف بتاريخ 16 أفريل 2023، عن تكلفة الحج لموسم 2023، وقال أن مجلس الوزراء قد وافق على تخفيض تكلفة الحج إلى 770 ألف دينار جزائري، بدل 850 ألف دينار لموسم حج 2022.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!