الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتبالفيديو تجارة الكابة 2024: هذه المواد التي تحجزها الجمارك بمطار الجزائر

بالفيديو تجارة الكابة 2024: هذه المواد التي تحجزها الجمارك بمطار الجزائر

على الرغم من تشديد الخناق على تجارة الكابة 2024، إلا أن البزناسة لا يتردّدون في تجريب حظهم، من خلال محاولات إدخال مختلف السلع والمواد الأقل وزنا والأغلى ثمنا.

تجارة الكابة 2024 لا تقتصر على النقل البحري فقط

ولا يقتصر نشاط تجار الكابة على الرحلات البحرية فقط، من خلال نقل سلعهم عبر بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري، بل ينشطون أيضا على الرحلات الجوية، من خلال جلب سلع وبضائع أقل وزنا طبعا تخفى بشكل محكم بين بين باقي الأغراض.

وأمام تشديد الخناق على تجار الكابة عبر بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري، مؤخرا من خلال حجز السلع، كان لزاما على هؤلاء البزناسة التحرك من جهة أخرى من خلال جلب بضائع من تركيا والإمارات.

وبالنظر لكون تجارة الكابة 2024 غير مرخصة فيتبع هؤلاء البزناسة الذين يمتهنون تجارة الكابة طرق ملتوية لإدخال كميات كبيرة من السلع عبر الموانئ والمطارات من خلال الاستعانة في بعض المرات مع اطراف أخرى تسهل عملية تمريرها لكن كما يقال ليس في كل مرة تسلم الجرة، فوقوع هؤلاء البزناسة بين قبضة أعوان الجمارك وارد جدا.

تجارة الكابة 2024: الجمارك بالمرصاد

حيث يعمد تجار الكابة الذين يحاولون تمرير سلعهم عبر المطارات حمل ما قل وزنه وارتفع ثمنه، وحسب تقرير إعلامي فإن أصحاب هذه التجارة الموازية يحملون في حقائبهم هواتف ذكية مواد تجميل ومكملات غذائية وغيرها من المحجوزات.

ويوضح التقرير منتجات كثيرة  معروضة على طاولة كبيرة الحجم، وكلها لتجار الكابة في محاولة لإدخالها لأرض الوطن بغرض المتاجرة، لكن مخططهم فشل أمام جهاز الرقابة على مستوى مطار هواري بومدين.

ومن خلال التقرير صرح رئيس المفتشية الرئيسية للفرق بمطار هواري بومدين، المفتش العميد مروان بوسعيد، وقال أن الأمتعة المشتبه فيها سواء كانت أمتعة ذات صبغة تجارية أو أمتعة حساسة قد تمس بصحة المستهلك، عون الجمارك يقوم بالتأشير عليها وبعدها يأتي دور عون مصلحة المسافرين الذي يقوم بمعالجتها بحضور مفتش الفحص.

تابع أيضا لهذا السبب … وداعا لتجارة الكابة من فرنسا

ومن خلال مرافقة لأعوان الجمارك في مطار الجزائر أثناء معالجة الرحلات الدولية القادمة من مختلف الدول لاسيما الامارات وتركيا، حجزت أعوان الجمارك كميات معتبرة من البضائع كانت بحوزة مسافرين حاولوا إدخالها للتراب الوطني.

تجارة الكابة 2024: هذا ما حجزته مصالح الجمارك بمطار هواري بومدين

وأوضح رئيس المفتشية الرئيسية للفرق بمطار هواري بومدين،  المفتش العميد مروان بوسعيد، أن مصالح الجمارك بمطار هواري بومدين تمكنت خلال 8 أشهر الأولى في 2023 من حجز ما يلي: 13689 هاتف ذكي من مختلف العلامات 42685 وحدة مواد التجميل من مختلف الماركات4395 علبة مكمل غذائي، 13287 سماعة أذن، 7333 علبة للتزيين.

 

@bensaad.karim🔴🔴 #جمارك : التجارة الموازية.. ” تشديد الخناق على أصحاب الكابة ” #الدرك_الوطني_الجزائري #الدرك_الوطني #الجمارك_الجزائرية♬ son original – bensaad karim

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!