الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتباخرة طارق ابن زياد: أخبار سارة لمستعملي خط أليكانتي وهران

باخرة طارق ابن زياد: أخبار سارة لمستعملي خط أليكانتي وهران

لطالما انتظر زبائن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عودة نشاط كامل أسطولها البحري، خاصة بعد دخول باخرة طارق ابن زياد إلى الصيانة منذ نهاية العام الماضي، وذلك لضمان تنقل أبناء الجالية خاصة ما تعلق بموسم الاصطاف.

باخرة طارق ابن زياد: اقتناء سفينتين جديدتين؟

ورغم إعلان مسؤولي الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين سابقا عن اقتناء سفينتين جديدتين، دعما لأسطول الشركة الوطنية، حيث صرح سابقا وخلال جلسة استماعه أمام نواب لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجماعة ولجنة النقل، المسؤول الأول في الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وحيد الأكحل عياط أن الشركة ستقتني سفينتين جديدتين قريبا.

تابع أيضا باخرة طارق ابن زياد تستعد لدخول حيز الخدمة

وحسب ذات المسؤول فقد منحت السلطات موافقتها للشركة على اقتناء على سفينتين جديدتين، كما أكد على استئجار سفينة أخرى من أجل تعزيز أسطولها وتلبية الطلب المرتفع خاصة خلال موسم الصيف.

 باخرة طارق ابن زياد:برلماني يطالب بوضع خطة طوارئ

وكان النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي قد انتقد من خلال جلسة استماع مشتركة بين لجنتي النقل والخارجية، الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

ووصف الوضعية العامة للشركة بالكارثية، موضحا أن Algérie Ferries لا تستغل حاليا سوى سفينتين، هما باجي مختار 3 ، والجزائر 2، بعد دخول باخرة طارق ابن زياد الصيانة.

وختم مطالبه بضرورة الإسراع في استئجار سفن أجنبية بغية تصليح ما يجب تصليحه.

عودة نشاط باخرة طارق ابن زياد بداية من هذا التاريخ

كشف النائب البرلماني عن ولاية وهران قادة نجادي، في منشور له عبر صفحته بموقع فيسبوك، عن عودة باخرة طارق ابن زياد إلى حيز الخدمة بع أشغال صيانة.

وستعود الباخرة إلى النشاط بداية من يوم الجمعة المقبل لاستئناف رحلاتها عبر الخط الرابط بين وهران أليكانتي وهران .

النائب قادة نجادي
النائب قادة نجادي

ووجه النائب البرلماني، الشكر والتقدير لعمال شركة ERENAV وطاقم السفينة على المجهودات المبذولة لإعادة السفينة للنشاط، حيث قال أن أعمال الصيانة تمت بأيادي جزائرية في فرع شركة erenav وهران.

وكشف ذات النائب عن حقائق مثيرة حول الباخرة، التي حسبه كانت ستباع  حديد “ثم أريد بعثها للصيانة في الخارج بالعملة الصعبة وآخرون عملوا المستحيل لتبقى راسية  للأبد في الميناء”، مشيرا أنه “لولا تفطن بعض المسؤولين ضد هذه المؤامرة لخسرنا هذه السفينة”.

ودخلت الباخرة إلى أعمال الصيانة بميناء وهران، نوفمبر 2022، قضت 15 يوما بميناء أليكانتي بإسبانيا قبل نقلها إلى ميناء وهران للصيانة.

هل ستكشف الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن برنامج رحلاتها من وهران

وكانت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد فتحت حجوزات الصيف  بتاريخ 14 مارس 2023، غير أنها لم تكشف عن برنامج رحلاتها نحو ميناء وهران، بسبب استمرار أعمال الصيانة لباخرة طارق ابن زياد.

سفينة طارق بن زياد

ومن خلال استعادة هذه السفينة اعتبارًا من يوم الجمعة  سيكون لدى الشركة ثلاث سفن مع باجي مختار 3 والجزائر 2، فيما لا تزال السفينة الرابعة للشركة  طاسيلي 2  في حوض بناء السفن ERENAV في ميناء بجاية لأعمال التجديد والصيانة.

يجب أن توفر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين برنامج رحلاتها من مرسيليا إلى الجزائر وبجاية ووهران وسكيكدة، إضافة إلى خط أليكانتي وهران.

بيان هام من الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين: رحلات إضافية على خط أليكانتي وهران

كشفت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عن برمجة رحلات إضافية عبر خط أليكانتي وهران.

وقالت في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، “يسر المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إعلام زبائنها الكرام عن برمجة رحلات إضافية”، وفيما يلي برنامج الرحلات الإضافي:

31 مارس 2023 وهران – أليكانتي  في تمام الساعة 19 سا مساء

01 افريل 2023 أليكانتي – وهران في تمام الساعة 19 سا مساء

وأضافت الشركة الوطنية، أن الرحلتين مبرمجتين على متن الباخرة ” طارق إبن زياد ” التي عادت للخدمة بعد أشغال الصيانة التي دامت أكثر من أربعة أشهر بميناء وهران.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!