الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمميزةالنقل البحري: باخرة طارق ابن زياد تستعد للدخول حيز الخدمة مجددا

النقل البحري: باخرة طارق ابن زياد تستعد للدخول حيز الخدمة مجددا

النقل البحري: ستدخل باخرة طارق ابن زياد المتوقفة عن العمل منذ شهر ماي 2021، حيز الخدمة مجددا مع بداية موسم الاصطياف المقبل  لتغطية الطلب المتزايد.

وذلك بعد قرابة الإنتهاء من اتمام أشغال الصيانة الجارية بها على عدة مستويات من طرف  المؤسسة الوطنية لبناء وتصليح السفن (ERENAV) على مستوى ميناء بجاية.

وقد دخلت اليوم السفينة إلى الحوض العائم التابع للمؤسسة الوطنية لبناء وتصليح السفن (ERENAV) للقيام بأشغال التصيلح والصيانة والمتمثلة فيمايلي:

ترميم هيكل السفينة (200 متر مربع من الحديد) بالإضافة إلى  صيانة التجهيزات الميكانيكية و الكهربائية.

كما سيتم تصليح مختلف تجهيزات التحكم لأول مرة من طرف المؤسسة ERENAV مع إعادة تهيئة تجهيزات الراحة على مستوى السفينة.

للإشارة سفينة طارق إبن زياد التي دخلت حيز الخدمة في نوفمبر 1995 هذا وستسمح عودة هذه السفينة إلى النشاط في رفع القدرات الإجمالية  لأسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إلى 5700 مسافر و1650 مركبة ما يساهم في تدعيم حركية تنقل المواطنين بحراً، خاصة خلال موسم الإصطياف.

النقل البحري : لهذه الأسباب تتأخر الرحلات في الإقلاع لساعات طويلة

كما تسعى جريدة الجالية الجزائرية، إلى متابعة كل صغيرة وكبيرة فيما يخص أسباب تأخر إنطلاق النقل البحري في الإقلاع من ميناء الجزائر العاصمة.

وتبين هذه المرة، حسب ما كشفت عنه مصادر مقربة للجريدة، أن ميناء الجزائر يحتوي يخصص جهاز سكانير واحد فقط.

للإشارة فجهاز السكانير الوحيد، يستعمل في مراقبة متاع المسافرين، وهذا يعد سبب رئيسي  في في خلق تأخرات الإنطلاق لساعات طويلة.

بالإضافة إلى أن صول المسافر إلى غرفته بالسفينة أو مقعده بالأريكة، لا يعني تماما إنتهاء مشكل التأخر في الإنطلاق ، بل قد إنه مهدد بالمبيت داخل السفينة قبل إنطلاقها.

كما كان كمال إيسعد، مدير المؤسسة الوطنية لـ ” النقل البحري للمسافرين”. قد تطرق في جلسة مناقشة أمام نواب البرلمان، إلى موضوع تأخر إنطلاق الرحلات البحرية، والذي أصبح يشكل هاجسا وقلقا للمسافرين.

كما طالبه أعضاء اللجنة، بوضع حد للصعوبات التي يواجهها أفراد الجالية عند وصولهم إلى ميناء الجزائر. مثل طول مدة الانتظار داخل السفن قبل الخروج، والتي وصلت حد قضاء ليلة كاملة داخل السفينة وهي راسية.

بالإضافة إلى تأكيد أعضاء اللجنة، للمدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري. حرصهم على المساهمة في إيجاد الحلول لمشاكل المؤسسة. وكذا عملهم على نقل انشغالات الشركة، والجالية على السواء إلى الجهات الوصية.

كما تتيح صفحتنا فيسبوك مزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا 

 

خبر سار : شركة طيران جديدة مرخص لها وبدأت بيع تذاكر رحلاتها مع الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!