الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةالرحلاتالوزن المسموح مع الجوية الجزائرية:أسعار جديدة للأمتعة الزائدة

الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية:أسعار جديدة للأمتعة الزائدة

سيشرع في تطبيق سياسة جديدة لـ الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية مع نهاية الشهر الجاري، في الوقت الذي تم تحديث الأسعار الجديدة للأمتعة الزائدة على متن الخطوط الجوية الجزائرية والكشف عنها للمسافرين.

الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية 23 كلغ فقط بداية من هذا التاريخ

تقوم الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية بتغيير سياسة الأمتعة الخاصة، حيث يسري الوزن المسموح به للأمتعة (حسب ما ذكر سابقا 10 كلغ  و 30 كلغ)على جميع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى غاية 29 أكتوبر 2023، واعتبارا من هذا التاريخ، ستغير الشركة  سياسة الأمتعة المسموح بها.

وذلك الناطق الرسمي للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي، قد صرح مؤخرا أنه سيتم إجراء هذا التغيير من قبل الشركة الوطنية تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم.

وأوضح أنه “لأسباب أمنية وتجارية”، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به الحالي.

وسيحق لزبائن  الجوية الجزائرية اعتبارًا من نهاية أكتوبر الجاري الحصول على “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

وسيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن الأمتعة المسموح مع الجوية أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

تابع أيضا هذا جديد الجوية الجزائرية حول وزن الأمتعة المسموح

الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية: هذه الأسعار الجديدة  للأمتعة الزائدة

إن سياسة الأمتعة الزائدة الجديدة هذه في الخطوط الجوية الجزائرية “تتوافق مع المعايير الدولية”، بحسب الخطوط الجوية الجزائرية.

بالنسبة لرحلة من الجزائر إلى مدينة فرنسية، سيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية،  دفع مبلغ إضافي قدره 12.000 دينار للقطعة الإضافية الأولى، إذا كان وزن الأمتعة يتجاوز 23 كلغ المسموح به، و 22.000 دينار للقطعة الإضافية الثانية .

أما في حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 7500 دينار.

الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية:أسعار الأمتعة الزائدة من فرنسا إلى الجزائر

أما بالنسبة للرحلات الجوية من فرنسا إلى الجزائر، تبلغ تكلفة الأمتعة الزائدة على الخطوط الجوية الجزائرية 80 يورو للقطعة الإضافية الأولى، و150 يورو للقطعة الإضافية الثانية التي يتجاوز وزنها 23 كلغ.

وفي حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 50 يورو.

هذه الأسعار صالحة أيضا لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى دول أوروبية أخرى مثل إيطاليا وإسبانيا والنمسا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال.

وبالنسبة لرحلاتها إلى تركيا، تشير الخطوط الجوية الجزائرية إلى أنه في حالة ما تعدى الوزن الزائد 23 كلغ فإن المسافر سيدفع عن الأمتعة الزائدة  قيمة 10 آلاف دينار للقطعة الإضافية الأولى المسجلة، و13 ألف دينار للقطعة الثانية.

الوزن المسموح مع الجوية الجزائرية: أسعار الأمتعة الزائدة إلى المملكة المتحدة

ويتعين على المسافر القادم من المملكة المتحدة إلى الجزائر دفع تكلفة الأمتعة الزائدة على الخطوط الجوية الجزائرية 70 جنيه استرليني للقطعة الإضافية الأولى، و 130 جنيه استرليني للقطعة الإضافية الثانية التي يتجاوز وزنها 23 كلغ.

وفي حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 40 جنيه استرليني .

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!