الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذا وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية

هذا وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية

شرعت Air Algerie منذ نهاية أكتوبر الماضي في تطبيق سياستها الجديدة المتعلقة بـ وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية، تابع المقال التالي لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع، وسعر رحلة جوية بدون أمتعة.

وزن الأمتعة المسموح مع الجوية الجزائرية 23 كلغ

ولعل النقطة الإيجابية التي كانت تميّز الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية عن باقي شركات الطيران العالمية هي السماح مجانا للمسافرين بحمل حقيبة بوزن 30 كلغ كأمتعة مسجلة، ومتاع واحد في حجرة الطائرة شرط ألّا يتجاوز وزنه 10 كلغ (5 كلغ بالنسبة للطائرات من نوع  ATR).

وبداية من 29 أكتوبر 2023 انتقلت الجوية الجزائرية للعمل بسياسة جديدة فيما يخص نقل الأمتعة، وذلك تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم، حيث أنه ولأسباب أمنية وتجارية، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به سابقا.

ويحق لزبائن الجوية الجزائرية الآن الحصول على حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

وسيتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

الأسعار الجديدة  للأمتعة الزائدة من وإلى فرنسا

وأمام تغيير سياسة الأمتعة على متن رحلات الجوية الجزائرية، إلى السماح بحمل 23 كلغ فقط كأمتعة مسجلة و10 كلغ أمتعة مقصورة، تم تحديث الأسعار الجديدة للأمتعة الزائدة.

فبالنسبة لرحلة من الجزائر إلى فرنسا، سيتعين على مسافري الجوية الجزائرية  دفع مبلغ إضافي قدره 12.000 دينار للقطعة الإضافية الأولى، إذا كان وزن الأمتعة يتجاوز 23 كلغ المسموح به، و 22.000 دينار للقطعة الإضافية الثانية .

أما في حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 7500 دينار.

أما بالنسبة للرحلات الجوية من فرنسا إلى الجزائر، تبلغ تكلفة الأمتعة الزائدة على الخطوط الجوية الجزائرية 80 أورو للقطعة الإضافية الأولى، و150 أورو للقطعة الإضافية الثانية التي يتجاوز وزنها 23 كلغ.

تابع أيضا

كيف تدفع 40 أورو بدلا من 80 أورو مقابل 23 كلغ إضافية؟

هذا الوزن المسموح مع شركة الطيران الفرنسية

وفي حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 50 أورو.

هذه الأسعار صالحة أيضا لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى دول أوروبية أخرى مثل إيطاليا وإسبانيا والنمسا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال.

تسعيرة السفر بدون أمتعة مع الجوية الجزائرية

ويمكن لزبائن الجوية الجزائرية السفر بدون أمتعة مسجلة بتذاكر أقل سعرا، حيث كشفت الشركة الوطنية مؤخرا عن عرض جديد لرحلات بـ 0 حقائب، وقالت الشركة عن عرضها الجديد “تم الكشف أخيرا عن أسعارنا المنتظرة بشدة لعرض 0 حقائب، انطلقوا إلى وجهتكم المفضلة مع 0 حقائب وحقيبة يد فقط، بحد أقصى 10 كلغ، مع العديد من الرحلات المتاحة من وإلى فرنسا، هذا هو الوقت المثالي للسفر بخفة وعيش تجربة لا تنسى”.

وتوفر الجوية الجزائرية أسعار جد تنافسية لرحلاتها من وإلى فرنسا، وتعرض رحلات بداية من 119 أورو شامل للضريبة من مرسيليا إلى الجزائر، فيما توفر رحلات بـ 139 أورو شامل الضريبة لرحلاتها من ليون إلى قسنطينة وباتنة.

وفي الوجهة المعاكسة تعرض الجوية الجزائرية رحلات بدون أمتعة من مطارات الجزائر وبجاية،  وعنابة، وقسنطينة ووهران، وتلمسان، وباتنة، نحو مختلف المطارات الفرنسية.

ويمكنك السفر من الجزائر نحو مرسيليا بدون أمتعة بـ 17900 دينار جزائري، ومن الجزائر إلى باريس شارل ديغول/باريس أورلي بداية من  19900 دينار جزائري، ومن عنابة/وهران/تلمسان إلى ليون بداية من 20900 دينار جزائري.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!