السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات بين فرنسا والجزائر: اضطراب جديد في البرنامج من هذه المطارات

الرحلات بين فرنسا والجزائر: اضطراب جديد في البرنامج من هذه المطارات

يتوقع أن تقول شركات الطيران بإلغاء المزيد من الرحلات بين فرنسا والجزائر، على خلفية تجدد الاحتجاجات في باريس ردا على قانون التقاعد.

وأمام دعوة النقابات العمالية في فرنسا لتجديد الحركة الاحتجاجية ليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، كان لزاما على شركات النقل التأقلم مع الوضع وإلغاء الرحلات المبرمجة يوم الإضراب.

الرحلات بين فرنسا والجزائر: الجوية الجزائرية تلغي هذه الرحلات من مطار باريس أورلي

وكانت الجوية الجزائرية قد أعلنت عن تذبذب في برنامج رحلاتها الجوية من وإلى باريس، تزامنا والحركة الاحتجاجية في فرنسا.

وقالت الشركة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، أنه وبعد قرار تمديد الإضراب في فرنسا إلى تاريخ الأربعاء 15 مارس 2023، تعلن الخطوط الجوية الجزائرية عن اضطراب/ إلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى باريس أورلي.

الرحلات بين فرنسا والجزائر
الرحلات بين فرنسا والجزائر

ودعت الجوية الجزائرية في بيانها، زبائنها من المسافرين المتضررين من هذا الإلغاء، والذين حجزوا تذاكرهم ليوم غد 15 مارس 2023، التوجه إلى إحدى وكالاتها أو التواصل بمركز الاتصالات.

وأمام تجدد الدعوة للإضرابات في فرنسا أنه من المتوقع أن تعلن الشركة الوطنية عن إلغاء رحلات أخرى.

الرحلات بين فرنسا والجزائر: هيئة الطيران المدني الفرنسية تصدر بيانا جديدا

كشفت هيئة الطيران المدني الفرنسي (DGAC)  عن احتمال تعطل الحركة الجوية في مطار باريس أورلي ومرسيليا بسبب الإضراب ضد إصلاح نظام التقاعد.

وتم إلغاء العشرات من الرحلات الجوية في العديد من المطارات الفرنسية (أورلي ، مرسيليا ، تولوز ، نيس ، تولوز ، إلخ) منذ بداية حركة الإضراب ضد إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

إضرابات فرنسا ضد قانون التقاعد
إضرابات فرنسا ضد قانون التقاعد

وقالت هيئة الطيران المدني الفرنسي في بيان لها، أنه اعتبارًا من تاريخ اليوم الأحد 19 مارس 2023 مساء حتى الثلاثاء 21 مارس 2023 الساعة 6 صباحًا، ستتعطل الحركة الجوية عند المغادرة والوصول من مطار باريس أورلي ومطار مرسيليا.

وأضاف البيان، أنه من المتوقع حدوث تأخيرات وإلغاءات في عديد الرحلات الجوية المبرمجة من وإلى مطارات باريس أورلي ومرسيليا، فيما دعت هيئة الطيران المدني  المسافرين لتأجيل رحلاتهم.

تابع أيضا الجوية الجزائرية تلغي هذه الرحلات الجوية من مطار باريس أورلي

الرحلات بين فرنسا والجزائر: هل ستلغى الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر؟

تدير كل من الخطوط الجوية الجزائرية وترانسافيا والخطوط الجوية الفرنسية وفويلينغ وفولوتيا عدة رحلات من مطاري باريس أورلي ومرسيليا فرنسا إلى الجزائر.

حيث تم مؤخرا إلغاء عشرات الرحلات من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وترانسافيا بسبب حركة الإضراب ضد إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

وعن برنامج رحلات الجوية الجزائرية يوم الأحد  19 مارس 2023 فإن هذه الأخيرة ستدير ثلاث رحلات جوية من مرسيليا إلى الجزائر ورحلتين أخريين إلى عنابة ووهران.

وبحسب موقع مطار مرسيليا على الانترنت، فإن شركتي فويلينغ وفولوتيا تديران رحلات جوية منتظمة إلى الجزائر العاصمة ووهران من مطار مرسيليا، في الفترة الممتدة بين 19 مارس و 21 مارس 2023، فهل ستلغى الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر في هذه الفترة؟

 

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!