الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتإضراب الغد هل سيشل الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر؟

إضراب الغد هل سيشل الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر؟

يشارك عمال الموانئ وأرصفة السفن، في الإضراب الذي دعت إليه النقابات العمالية في فرنسا غدا الثلاثاء، فهل سيؤثر الإضراب على الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر؟

إضراب عمالي ثاني في فرنسا

دعت النقابات العمالية في فرنسا إلى يوم ثاني من الإضرابات يوم غد الثلاثاء 31 جانفي الجاري، بغية إجبار حكومة ماكرون على التراجع عن خطة إصلاح نظام التقاعد، فهل ستتأثر الرحلات البحري من فرنسا إلى الجزائر بهذا الإضراب؟

وتجاوز عدد المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشارع في اليوم الأول من الإضراب، 1,12 مليون شخص.

وتوحدت لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، النقابات العمالية الفرنسية في جبهة مشتركة ضد المشروع الذي يقضي برفع سن التقاعد إلى 64 عاما بحلول عام 2030.

ما مصير الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر؟

وأمام مشاركة عمال الموانئ وأرصفة السفن، ومحطات الطاقة الكهربائية، فإن الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر ستتأثر بالإضراب بشكل كبير.

طالع أيضا تغيير في مواعيد هذه الرحلات البحرية

وقد تقوم شركات النقل البحري للمسافرين بتقليص عدد رحلاتها البحرية، من خلال تأجيل البعض منها.

غير أن شركات نقل أخرى استبقت الأحداث وقدّمت برنامج رحلاتها البحرية تحسبا للإضراب الذي أعلنت عنه النقابات العمالية سابقا.

كورسيكا لينيا تغير برنامج رحلتها المبرمجة اليوم

وقامت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا لينيا بتقديم موعد رحلتها البحرية المبرمجة بتاريخ 31 جانفي من مرسيليا نحو الجزائر العاصمة، وأعلمت مسافريها بحدوث تغيير في موعد الرحلات البحرية من فرنسا إلى الجزائر.

تابع أيضا تغير في بواخر هذه الوجهة البحرية إلى الجزائر

وقالت الشركة في بيان لها عبر موقعها الالكتروني أنه ستحدث اضطرابات في الرحلات البحرية المتجهة نحو الجزائر.

وأضافت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين، أنه وبسبب حركة احتجاجية بفرنسا فإنه تقرر تغيير موعد رحلة مرسيليا الجزائر المبرمجة يوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 على الساعة 11.00 صباحا.

بيان كورسيكا لينيا
بيان كورسيكا لينيا

وتقرر حسب ما ورد في موقع الشركة الفرنسية للنقل البحري،  تقديم موعد الرحلة البحرية من مرسيليا نحو الجزائر،  إلى يوم الإثنين 30 جانفي 2023، على الساعة 19.00 مساء.

وعلى هذا الأساس فإن رحلة مرسيليا الجزائر مع كورسيكا لينيا على متن باخرة دانيال كازانوفا، من المنتظر أن تصل إلى الجزائر يوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 على الساعة 17.00 مساء.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!