الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةأخبارالبق في المنازل بفرنسا: احذروا هؤلاء المحتالين؟

البق في المنازل بفرنسا: احذروا هؤلاء المحتالين؟

انتشر البق في المنازل بفرنسا وتحولت حياة العديد من الفرنسيين إلى كابوس حقيقي، فيما يضطر هؤلاء إلى الاستعانة بشركات التطهير للتخلص من هذه الحشرات يستغل البعض من المحتالين الوضع لفرض منطقهم.

غزو حشرات البق في المنازل بفرنسا

وغزت حشرات البق في المنازل بفرنسا التي لا يزيد حجمها عن بذور التفاح، شوارع العاصمة الفرنسية، ولا تزال مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الطفيليات الصغيرة في العديد من الأماكن العامة، وهي موجودة في كل مكان، سواء داخل المنازل أو في غرف الفنادق أو المستشفيات، وسيارات الأجرة، ووسائل النقل العام، والمطاعم، وكذلك دور السينما وقاعات العرض.

البقّ هو عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بُنيّ وشكل مُسطَّح بيضويّ، وهي تُعتَبر من الآفات المنزليّة.

يتكوَّن غذاء البقّ بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقةٍ من جلده، ويظهرُ مكان اللَّدغة تقرُّحٌ يتسبَّب بحكة قويَّة في الجلد.

يبلغُ طول البقَّة البالغة ما يتراوحُ من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشرُ في أرجاء مُختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً (في حال توافر الغذاء الوفيرِ لها)، تخرجُ خلالها مرَّة واحدة كلَّ أسبوعٍ تقريباً بحثاً عن الغذاء.

تابع أيضا هل عثر على البق في مطار الجزائر؟

البق في المنازل بفرنسا:واحد من كل 10 مساكن أصيب بغزو هذه الطفيليات

وأوضح تقرير إعلامي نشر عبر موقع RORO-info استنادا إلى دراسة قامت بها وزارة الصحة الفرنسية، أن مسكن من كل 10 مساكن  تعرض لانتشار عدوى البق في فرنسا، كل فئات المجتمع معرضة لانتشار هذه الطفيليات، والكل معني لمكافحة هذه الحشرات.

وأضاف التقرير  أن غزو هذه الحشرات يستدعي الاستعانة بشركات مختصة في النظافة والتطهير  لكن تبقى هذه الأخيرة مكلفة جدا، لكنها تضمن القضاء على الحشرات التي وإن دخلت منزلك ستنغص عليك حياتك، بالنظر لسرعة انتشارها.

البق في المنازل بفرنسا:هذا ما تقوم به شركات التطهير

وتستعمل شركات التطهير، تقنية التعقيم الحراري الذي يصل إلى 180 درجة لضمان قتل حشرات البق والبيض الذي وضعته في المكان، من خلال التجفيف بالبخار الذي يدخل في العمق ويزيل آثار هذه الطفيليات.

كما تعمل شركات التعقيم على رش المبيد الحشري بضغط عال حتى تتمكن من القضاء على هذه الحشرات التي تختبئ بين أنسجة الأفرشة والألبسة لدرجة أنها لا ترى بالعين المدرجة في كثير من الأحيان، وتترك فقط آثارها التي تدل على تواجدها.

حيث كلفت عملية التخلص من حشرات البق في منزل بباريس مبلغ 400 أورو فيما تصل إلى 900 أورو في المتوسط للقضاء على انتشار عدوى البق في المنزل، من خلال الاستعانة بشركات التطهير، أما بعض هذه الشركات فأصبحت تفرض منطقها وتتجاوز تكلفة التخلص من هذه الطفيليات سقف 1300 و1500 أورو كيف ذلك؟.

البق في المنازل بفرنسا:احذروا عمليات الاحتيال؟

وكان وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، قد تحدث في مقابلة مع فرانس أنتر يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، وقال أن بق الفراش ليس ناقلاً للأمراض، و”ليست هناك حاجة للذعر العام” في الوقت الذي لا تتكاثر فيه هذه الحشرات في المنازل فحسب، بل في الفنادق والمستشفيات ودور السينما وحتى في القطارات.

وحذر وزير الصحة، أوريليان روسو، جميع السكان الذي تعرضت مساكنهم لعدوى البق، من عمليات الاحتيال التي تقوم بها شركات التطهير وقال “هناك شركات تطهير خبيثة وغير مختصة تقوم بعمليات التطهير بأسعار باهظة”.

ووفقا له، فإن ما يقلقه هو أن الأسر المصابة بعدوى بق الفراش، تضطر لدفع مبالغ مالية تصل إلى 3000 يورو للتخلص من هذه الطفيليات، وتتعرض للغش والاحتيال من قبل شركات التطهير.

ولتجنب الوقوع في هذا النوع من الفخ، يوصي الوزير باستدعاء المهنيين المعتمدين الذين تنشر قائمتهم على الموقع ecologie.gouv.fr وفي الواقع، تقدم هذه الشركات سعرًا يتناسب مع جودة الخدمة.

وأكد أن المنازل المتضررة من هذه الغزوة غير قادرة على القضاء على هذه الحشرة بمفردها، إلا إذا طلبت المساعدة المتخصصة، ويقول: “هناك إجراءات بسيطة ومهنيون معتمدون يمكنهم الاتصال بهم، لأنه نعم هناك تجاوزات”، كما أعلن عن نيته “الحد من هذه الأسعار التي تفرضها بعض الشركات”.

وكشف الوزير عن استطلاع أجرته شركة Ipsos في عام 2021 أن 70% من الأشخاص الذين اتصلوا بمتخصص لحل مشكلة البق في المنازل بفرنسا لم يكونوا راضين، ولذلك يرغب الوزير في ضمان أسعار عادلة لتدخلات التطهير.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!