الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالبق في الطائرة:هذه حقيقة الفيديوهات المتداولة عن دخوله إلى الجزائر

البق في الطائرة:هذه حقيقة الفيديوهات المتداولة عن دخوله إلى الجزائر

يتساءل الكثيرون عن حقيقة انتشار حشرات البق في الطائرة القادمة إلى الجزائر، وما إن كان فعلا قد تنقل إلى بلادنا عبر الرحلات الجوية القادمة من فرنسا التي تشهد انتشارا كبيرا لهذه الطفيليات.

البق في الطائرة:تخوف وقلق من انتشاره في الجزائر

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لحشرات قيل أنها بق كانت على زجاج طائرة كانت قادمة من فرنسا إلى أحد المطارات الجزائرية.

وراح الكل يعلق أن حشرة البق تسافر في الطائرة، فلا تتخيل أن هذه الطفيليات تعلق في الأفرشة والأغطية، أو الألبسة فقط… فهي قادرة حتى على التنقل في الطائرة؟؟.

هذا ما ذهب إليه أصحاب هذه الفيديوهات التي انتشرت بسرعة البرق عبر مختلف الصفحات، فيما حذر الكثيرون من حمل هذه الحشرة في حقائبهم أثناء السفر، بل وطالب البعض بضرورة تعليق الرحلات الجوية بين فرنسا والجزائر لضمان عدم تنقل هذه الطفيليات إلى بلادنا.

تابع أيضا هل دخلت أول شحنة من البق إلى الجزائر عبر الرحلات البحرية؟

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم من دخول هذه الحشرات إلى بلادنا، بالنظر إلى سرعة انتشارها وتكاثرها، فقد لا تكفي النظافة لوحدها للقضاء عليها كون هذه الحشرات صغيرة جدا ولها القدرة على التمسك بشكل جيد بين أنسجة الملابس والأفرشة، فلا يمكنك التخلص منها بسهولة، أما إذا تنقل البق في الطائرة فهنا سيصعب التخلص منه كونه سيعلق بملابسك وحقائبك، ويمكنه التنقل من شخص لآخر في ذات الرحلة.

البق في الطائرة: الحشرات تغزو الأماكن العامة بفرنسا

وانتشرت حشرات البق في الأسابيع الأخيرة في مختلف الأماكن العامة بباريس والمدن الكبرى بفرنسا، ما شكل قلقا حقيقيا للسكان،  حيث تداولت فيديوهات تصور انتشار حشرة البق في ميترو فرنسا، السينما، المطاعم …. حيث أن الأمر بات مقلقا للمواطنين وللمسؤولين على حدّ سواء، أمام تضاعف أعداد هذه الطفيليات في مختلف الأماكن العمومية.

وغزت هذه الحشرات، التي لا يزيد حجمها عن بذور التفاح، الآن شوارع العاصمة الفرنسية، ولا تزال مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الطفيليات الصغيرة في العديد من الأماكن العامة، وهي موجودة في كل مكان، سواء داخل المنازل أو في غرف الفنادق أو المستشفيات، وسيارات الأجرة، ووسائل النقل العام، والمطاعم، وكذلك دور السينما وقاعات العرض.

وينتظر أن تشهد باريس تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في 2024، وهو الأمر الذي يشكل مشكلا حقيقيا للمنظمين في حال استمر الوضع على حاله ولم يتم السيطرة على هذه الحشرة، في الوقت الذي تقول وسائل إعلام فرنسية أن حكومة ماكرون تلقت تنبيهاً بالغ الأهمية، ويتعلق الأمر بانتشار البق في عدة أماكن عمومية بباريس، ما أثار قلق المسؤولين واستدعى تحركا واسعا لوقف انتشار هذه الحشرات.

البق في الطائرة:هذه حقيقة الفيديوهات المتداولة

تحدث وزير الصحة عبد القادر سايحي، أمس الثلاثاء 03 أكتوبر 2024، عن حقيقة الفيديوهات المتداولة حول دخول البق إلى الجزائر، وأوضح أن الفيديوهات المتداولة كانت لشحنة مزعومة قادمة من إيطاليا.

وعن الإجراءات الاستباقية لتفادي انتشار هذه الطفيليات في الجزائر (تنقل البق في الطائرة)، قال وزير الصحة “قمنا بإرسال المصالح الخاصة إلى المطار إلا أننا لم نعثر على أي شيء”.

وأضاف وزير الصحة “مصالح الرقابة الصحية في الحدود مجندة، كما اتخذت وزارة النقل إجراءاتها ونحن مشتركون في نفس العملية”.

وأردف عبد القادر سايحي في الحديث عن انتشار هذه الطفيليات في فرنسا وقال أن عدوى بق الفراش انتشرت منذ القدم  في فرنسا بالضبط في الأربعينيات، واعتبر أن هذه العدوى مرتبطة بشكل أكبر بمشكل النظافة.

وتابع قائلا “العائلات الجزائرية تهتم كثيرا بنظافة منازلها ونظافتها الشخصية، ونمتلك الشمس التي تقضي على هذه العدوى”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!