الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتأسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023: لماذا لا يجب أن تتعدى تذكرة باريس...

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023: لماذا لا يجب أن تتعدى تذكرة باريس الجزائر 200 أورو؟

لطالما صنعت أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023 جدلا كبيرا، ورغم المزايا التي تمنحها الجوية الجزائرية لمسافريها، يرى البعض أنه يجب أن لا يتعدى سعر تذكرة من باريس إلى الجزائر هذا الحدّ.

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023: تخفيضات استثنائية بمناسبة رمضان

وكانت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت عن الشروع في تطبيق عرض تخفيضات على رحلاتها الجوية بنسبة 50 بالمائة لأبناء الجالية القادمين إلى البلاد لقضاء الشهر الفضيل.

وقالت الجوية الجزائرية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “يسر الجوية الجزائرية أن تعلن لعملائها الكرام، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، أنه وفقا للإرشادات التي أصدرها السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء بتاريخ 20 مارس 2023، أنه تم منح تخفيض بنسبة 50 بالمائة خاص بشهر رمضان الكريم”.

وأضافت الجوية الجزائرية أن هذا العرض صالح لزبائنها من الدرجتين H و Y للرحلات الدولية نحو الجزائر.

وقالت الجوية الجزائرية في بيانها، أن فترة المبيعات ستمتد بداية من تاريخ 21 مارس 2023، إلى غاية يوم 23 أفريل 2023، فيما تمتد فترة السفر من 21 مارس إلى غاية 10  ماي 2023.

تابع أيضا هل ستراجع أسعار تذاكر الجوية الجزائرية؟

مطالب بمراجعة أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023                                

وككل سنة يتجدد الجدل حول أسعار تذاكر الجوية الجزائرية التي يرى المغتربين أنها مبالغ فيها، حيث يطالبون في كل مرة في مراجعتها، لكن إلى غاية كتابة هذه الأسطر لا جديد حول الأسعار.

ورغم تعهد الحكومة بمراجعة أسعار تذاكر الجوية الجزائرية، إلا أن ذلك لم يتحقق إلى الآن، حيث كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أكتوبر الماضي، خلال ردّه على أسئلة وانشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني, بخصوص محتوى بيان السياسة العامة للحكومة, أن الشركة الوطنية للخطوط الجوية، تقوم بدراسة تكلفة الرحلات من الخارج حسب نظام إدارة الإيرادات المعمول به في الخارج.

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023
أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023

وأضاف بن عبد الرحمان، أن الجوية الجزائرية تعكف حاليا على دراسة الأسعار “بغية اقتراح تسعيرات مختلفة من شأنها أن تأخذ بعين الاعتبار انشغالات الجالية الوطنية بالخارج”.

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023: نائب برلماني يقترح هذه الأسعار

طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني، بضرورة مراجعة أسعار تذاكر الجوية الجزائرية، التي طالما كانت مطلبا ملحا للجالية الجزائرية.

وقال النائب البرلماني في حديث له مع القناة الالكترونية “قناتكم”، أن تذكرة من باريس للجزائر لا ينبغي أن تفوق 200 أورو، رغم المزايا العديدة التي تمنحها الجوية الجزائرية، من حمل أمتعة أكثر.

وأضاف محمد هاني، أن المغترب اليوم لا حاجة له بحمل أمتعة زائدة، كون أن كل شيء متوفر ببلادنا، ومن يريد المزيد من الأمتعة عليه الدفع أكثر، كما هو مطبق في معظم شركات الطيران.

أسعار تذاكر الجوية الجزائرية 2023: تذكرة باريس الجزائر يجب ألا تتعدى 200 أورو

وقال النائب البرلماني أن ما يحتاجه هذا المغترب هو أسعار تذاكر في المعقول، حيث  قال أن سعر تذكرة من باريس إلى الجزائر لا يجب أن تتعدى 200 أورو.

النائب عن الجالية هاني محمد
النائب عن الجالية هاني محمد

وأضاف أن سعر تذكرة  ليون الجزائر لا يجب أن تتعدى  150 170 أورو، ومرسيليا الجزائر 120 أورو.

وجدد النائب البرلماني، مطلبه بضرورة رفع عدد المقاعد عبر الجوية الجزائرية، حتى يتمكن أبناء الجالية الجزائرية من التنقل إلى البلاد بأقل الأسعار، من خلال تطبيق عرض التخفيضات الاستثنائي الخاص بشهر رمضان.

وقال مازال النصف الثاني من الشهر الفضيل، وعيد الفطر أين سيشهد توافد الكثير من أبناء الجالية لتمضية العيد مع العائلة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!